طب

تجربتي مع تليف الرحم

تجربتي مع تليف الرحم

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء كانت في البداية عبارة عن ورم حميد نشأ في الرحم وحتى الآن لا توجد أسباب معروفة للنساء اللاتي يعانين من تليف الرحم والنساء اللواتي يعانين من تليف الرحم ليس لديهن أعراض محددة ولكن التليف الرحمي يمكن أن يسبب عدد من الأعراض مثل النزيف والألم وسوف نقوم في هذا المقال بعرض تجربتي مع تليف الرحم من خلال موقع صدي القاهرة.

ما هي الأورام الليفية ؟

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء
علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء

تجربتي مع علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء هو نمو جزيئات غير طبيعية في الرحم أو حوله وغالبًا ما تُعتبر هذه الأورام أورامًا حميدة وليست أورامًا خبيثة تغزو الرحم ولها مجموعة من الأعراض المختلفة لكن العديد من النساء اللاتي لديهن أورام ليفية رحمية كبيرة لا يعانين من أي أعراض تدل على وجوده ويمكن أن ينتشر المرض بطريقة منفردة أو مجتمعة مما يعني أنه ينمو عندما تكون الأورام متجاورة ولكن السبب الرئيسي وراء ذلك غير معروف حتى الآن ويمكن علاجه جراحياً حيث يمكن علاج الأورام الليفية الرحمية بالأعشاب.

ما هو تليف الرحم؟

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء
علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء
  • علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء حيث يجب في البداية ان نعرف ان التليف الرحمي عبارة عن خلايا غير سرطانية تنمو في الرحم وغالبًا ما تظهر أثناء فترة خصوبة المرأة.
  • يجب العلم أن ألياف الرحم لا علاقة لها بسرطان الرحم ولا يمكن أن تتطور إلى سرطان إلا في حالات نادرة جدًا.

تتميز ألياف الرحم بما يلي:

  • تظل صغيرة أو تنمو بشكل كبير جدًا.
  • تنشأ في الرحم كعقدة مفردة أو عقيدات متعددة.
  • كثير من النساء المصابات بتليف الرحم لا يدركن ذلك إلا عن طريق الصدفة بسبب عدم وجود أي أعراض واضحة لهذه الحالة.

أقرأ أيضآ : طرق تنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

كيفية علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب؟

  • من الممكن علاج الأورام الليفية الرحمية حسب الأعراض التي تصيب المرأة المصابة بالمرض لكن من الممكن ألا تعاني المرأة من أي أعراض في الورم الليفي ومن ثم يمكن للمرأة أن تتعايش مع وجود ورم لأن هذا الورم هو ورم حميد لا يضر ومع ذلك عند تشخيص المرض قد يصف الطبيب مجموعة من الأدوية التي تساعد في تخفيف أو علاج الأعراض المصاحبة لوجود هذا الورم مثل: مثل الدورة الشهرية الغير منتظمة أو النزيف الشديد.
  • الجراحة قد تكون أفضل طريقة للتخلص من هذه الأورام الكبيرة التي تحدث في الرحم بالإضافة إلى إمكانية علاج الأورام الليفية الرحمية بالأعشاب.

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء

 

  • كف مريم (فيتكس)

 تعمل هذه العشبة على تنظيم الهرمونات الأنثوية لأنها تحفز الغدة النخامية وتزيد من مستويات هرمون البروجسترون وتقلل من مستويات هرمون الاستروجين مما يجعلها علاجًا فعالًا لارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والذي يُعتقد أنه السبب الرئيسي لتطور الأورام الليفية الرحمية.

دعاء للمريض بالشفاء

لا يحتوي كف مريم على أي هرمونات وتساعد هذه العشبة على تغذية الغدد الصماء وتحفيز قدرة الجسم على تحقيق التوازن الهرموني الطبيعي.

  • كوهوش السوداء

عشبة الكوهوش السوداء تعمل على استرخاء الرحم وتحسن الدورة الشهرية لأنها تساعد على منع الدورة الشهرية وهي فعالة جدا في دعم وظيفة الجهاز التناسلي الأنثوي لما لها من تأثير فعال على مستويات هرمون الاستروجين حيث تلعب دورا فعالا في حماية الكبد وتقليل الالتهاب كما يستخدم كوهوش في إنتاج المكملات الغذائية التي تستخدم لموازنة الهرمونات الأنثوية والتي يمكن ان تقي من تليف الرحم.

  • عشب انجليكا الصينية

 تعتبر حشيشة الملاك من أهم النباتات للمرأة لقدرتها على تخفيف آلام التقلصات وأعراض سن اليأس ومتلازمة ما قبل الحيض لأنها تلعب دورًا فعالاً في تدفق الدورة الشهرية وتساعد على التئام وشفاء الأنسجة التالفة حيث تعمل على إزالة الأنسجة التالفة والمريضة من الجسم كما ان لها دور فعال في علاج تليف الرحم وهي فعالة في علاج التسمم ويوصى بها لعلاج الأورام الليفية الرحمية.

  • عشب أوراق التوت الأحمر

 تمنع أوراق التوت الأحمر النزيف أثناء الحيض وتقوي عضلات الرحم وتخفف بشكل فعال أعراض الدورة الشهرية المرتبطة بالأورام الليفية كما أنها فعالة في تنظيم مستويات السكر في الدم حيث تتكون أوراق التوت الأحمر من مجموعة من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وهي مهمة جدًا أثناء الحمل وفعالة في منع الإجهاد.

  • عشب الخاتم ذهبي

 تعتبر عشبة الحلقة الذهبية من النباتات الفعالة جدا في علاج الأورام الليفية الرحمية لما لها من دور فعال في الحفاظ على أنسجة الرحم الصحية وتعمل على تقليل الالتهابات حيث أنها تحتوي على مستويات عالية من البربرين وهو فعال في منع الأورام الليفية كما أن عشبة الحلقة الذهبية تعمل على تقوية جهاز تعديل المناعة ويساعد على تقليل التهاب الرحم.

ملحوظة (لا ينصح باستخدامه لفترة طويلة خاصة للحوامل والمرضعات).

  • عشبة الهندباء أو الهندباء

 تساعد هذه العشبة على إزالة السموم من الدم وتعمل على الحفاظ على التوازن الهرموني وتعمل على خفض مستوى هرمون الاستروجين كما أن أوراق الهندباء مغذية جدا للجسم لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ويوصى بها في علاج تليف الرحم.

عشبة الشاي الأخضر (الشاي): يستخدم الشاي الأخضر بالأخص أوراقه المجففة في علاج الأورام الليفية والتي ثبت أنها تحسن تفكيرك وتساعد في تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

  • علاج تليف الرحم بالثوم

هناك طرق كثيره لعلاج تليف الرحم فباستثناء الادوية هناك العديد من الاعشاب والمواد الطبيعية التي بها تركيبات تعيد الأنسجة التي فقدت من عملية التليف ومن اهم تلك النباتات هو الثوم حيث يمكنك اضافه مع معظم الوجبات اليومية او تناوله مباشرة حيث به فيتامين سي وب 6 ومصدر مهم لمضادات الاكسدة التي تساعد علي علاج التليف او الاورام الليفية وايضا تنظيم هرمون الاستروجين عند النساء.

دور الحلبة في علاج تليف الرحم

علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء
علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء

أثبتت الحلبة فعاليتها في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز التناسلي لدى الرجال والنساء على حد سواء كما ان لها تأثير إيجابي للرجال على مرض تضخم البروستاتا وكذلك لدى النساء لما لها من قدرة كبيرة على الحد من الألم المصاحب للحيض لكن تأثيرها الفعال في تكوين ألياف الرحم لم يثبت فعاليته وقادر على علاج جميع الأعراض المصاحبة له ولكن هناك دراسات أكدت وأثبتت أن للحلبة خصائص علاجية على تكيسات الرحم أو المبيض وابضا في علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء علي النحو التالي:

  • خلاصة بذور الحلبة الطبية لها القدرة على تقليل حجم الخراجات التي تتكون في الرحم والمبيض.
  • تزيد الحلبة من بعض العوامل الهرمونية مثل البروستاجلاندين والفازوبريسين.

اقرأ ايضا: تجربتى مع سماكة بطانة الرحم

وفي نهاية مقالنا عن علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب عالم حواء نتمني ان يكون قد نال اعجابكم ونرجو مشاركتة مع احبائكم لتعم الفائدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى