علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب

علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب

عملية طرد الأمعاء الغليظة هي علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب ، وتعود ممارسة تطهير القولون الطبيعي إلى اليونان القديمة حيث أصبحت شائعة في الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين، الا ان النظريات التي تقف وراءها فقدت الدعم، وخرجت عن المعتاد ، في الآونة الأخيرة، على الرغم من ذلك، أصبح تطهير القولون، عن طريق الشاي أو الإنزيمات أكثر شيوعًا وسنتعرف علي علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب وذلك من خلال موقع صدي القاهرة .

أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ

من العلاجات الفعالة التي اثبتت تأثيرها في هذه الفترة خاصة في علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب وهذا ما سنتعرف عليه من خلال فقرة الاتية :

  1. اليانسون
    يعمل اليانسون علي تهدئة الأعصاب والمزاج،ويعد مصدرا هاما للحد من اعراض القولون.
  2. شاي الكركم:
    وهو مشهور بفوائده العلاجية المميزة خاصة في علاج المشاكل الهضمية والقولون كما انه يعمل علي تقليل الانتفاخ وآلام البطن والتلبكات المعوية، فقط قم بمزج ملعقة كركم مطحون مع كوب ماء دافئ وحليه بالعسل.
  3. شاي الزنجبيل:
    علاج مؤثر لمشاكل المعدة وينظف الجسم من السموم، قم بمزج ملعقة زنجبيل مطحون مع نصف ملعقة قرفة وملعقة عسل مع كوب ماء دافئ.
  4. شاي البابونج:
    وهو من علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب الصحية والقوية عن طريق المواظبة علي تناوله يوميا، كما ان البابونج يمتلك عناصر مضادة للالتهاب ذات مفعول قوي، ويساهم في استرخاء عضلات المعدة وعلاج التلبكات المعوية، وطرد الغازات.
  5. شاي الشمر والكراوية والنعناع:
    يعتبر علاج قوي للعمل علي طرد الغازات والتخلص من النفخة والتلبكات المعوية، وأيضا يعمل بفاعلية علي استرخاء عضلات الأمعاء، وعلاج الإمساك.

علاج القولون العصبي عن طريق الأعشاب مجرب

بذور الكتان تعتبر من أفضل علاجات القولون والانتفاخ المصاحب له، وتعمل على التخفيف من الغازات تهدئة الأمعاء، وتستطيع إضافة بذور الكتان إلى أطباق السلطة والأطعمة المختلفة الأخرى

  1. الينسون:
      يعمل علي تخليصك من الغازات بصورة كبيرة، ويعتبر من أهم مشروبات الأعشاب الساخنة التي تمنح البطن شعورًا بالراحه.
  2. الزنجبيل:
    واحد من افضل الأعشاب الطبيعية المفيدة والمؤثرة في علاج آلام المعدة، كما يعمل على علاج الانتفاخ، حيث يحتوي الزنجبيل على العناصر اللاذعة مثل الجنجرول الفعالة للغاية في علاج التهاب المعدة، كما ان الزنجبيل يساعد علي تطهير الأمعاء.
    قم بمزج القليل من الزنجبيل المبشور مع كوب من الماء المغلي، ثم تغطيته لمدة 5 دقائق، واشربه مع تحليته بعسل النحل وإضافة معلقه صغيره من عصير الليمون إليه.

أعشاب للقولون والمعدة

  1. بذور الشمر:
    واحد من أهم المواد الغذائية التي تندرج في قائمة أفضل علاج للقولون والانتفاخ، كما انه يقضي علي الغازات، ويعمل علي إدرار البول، وبالتالي الشعور بالمزيد من الراحة.
    بسبب مضغ بعض حبوب الشمر على الريق كل يوم، أو شربه مغلي بذور الشمر لكي تتخلص من آلام القولون وأعراض الانتفاخ.
  2. الحلبة:
    تساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة للقولون والانتفاخ، وتسهل عملية البراز ويمكنك تناول مغلي الحلبة يوميًا للقضاء تماما على الانتفاخ ولعلاج القولون العصبي.
  3. النعناع:
    يعمل بفاعلية على العلاج السريع من الانتفاخ والتخلص تماما من آلام القولون المصاحبة للمرض، ذلك لان النعناع يحتوي على زيت المنثول المفيد جا في طرد الغازات من المعدة، ويساعد كذلك على زيادة راحة واسترخاء الجسم.

اقرأ أيضا اعراض نقص فيتامين د النفسيه

لعلاج القولون العصبي نهائيا

  1. الأطعمة الغنية بالألياف:
    يمكن أن تعمل علي زيادة الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان في مجموعة كبيرة من مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإمساك واصابات الرتج وسرطان القولون والمستقيم حيث يستهلك الأمريكي العادي حوالي 15 جرامًا يوميًا، الا انك تحتاج إلى ما يقرب من 25-30 جرامًا.
    إذا لم يوجد مشاكل تتعلق بالجلوتين، أضف مصادر الألياف غير القابلة للذوبان، وذلك مثل الحبوب والحبوب الكاملة والألياف القابلة للذوبان ، مثل النخالة واغلب الفاكهة وبعض الخضروات ودقيق الشوفان.
  2. اشرب الكثير من الماء:
  3. الابتعاد عن التبغ وتقليل اللحوم الحمراء للحد فرص الإصابة بسرطان القولون.
  4. الخضوع للاختبار:
    احصل على فحص سرطان القولون بدءًا من عمر 50 سنة، أو قبل ذلك إذا نصح طبيبك بذلك.

أفضل دواء للقولون من الصيدلية

بعد ان تعرفنا علي علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب سنتعرف علي تطهير القولون بالمكملات سواء البودرة أو السائلة:

تتناول بعض المكملات التي تعمل علي تطهير القولون عن طريق الفم. البعض الآخر يمر عبر المستقيم. في كلا من الحالتين، الفكرة هي مساعدة القولون على اخراج محتوياته كما يمكنك العثور على هذه المنتجات من خلال الإنترنت أو في متاجر الأطعمة الغذائية الصحية أو السوبر ماركت المشهور أو الصيدليات يشملوا:

  • شاي الأعشاب
  • الأعداء
  • الانزيمات
  • الملينات – كلا من النوعين المنشط وغير المنبه

علاج القولون بالأعشاب

يتم علاج الغازات في المعدة عمومًا من خلال الوجبات الغذائية أو تعديلات نمط الحياة أو العلاجات التي لا تتطلب توصيه طبية وفيما يلي سنتعرف  علي أهم الطرق والوصفات المنزلية التي يمكن ان  تساعدك في علاج القولون بالأعشاب

  • بذور الشمر :

تعتبر بذور الشمر علاج مؤثر جدا لحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل التلبك والانتفاخ لانها تعمل على طرد الريح ودفع للبول والحد من الألم كما ان الشمر يمتلك خصائص مضادة للميكروبات, كما ان بذور الشمر تعمل على تخفيف الانتفاخ وذلك عن طريق تخفيف تشنجات العضلات في الجهاز الهضمي .

الطريقة :

اكل عدد صغير من بذور الشمر بعد تناول اي وجبة سواء فطار او عشاء او غداء ذلك بالإضافة الي ملعقة من بذور الشمر إلى شوب من الماء الدافئ، وتغطيته وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق, وبعد ذلك تصفيته جيا وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

  • النعناع :

النعناع يشمل زيت المنثول الذي له تأثير مضاد لتقلصات العضلات الملساء داخل الجهاز الهضمي، وهذا يعمل على تخفيف تشنجات الجهاز الهضمي والقناة الصفراوية والمرارة، وايضا يهدئ انتفاخ البطن ويساعد على تمرير الطعام من البطن بسرعة الى الأمعاء .

الطريقة :

مضغ ورقتين او اكتر من النعناع الطازجة لتخفيف الانتفاخ وذلك بعد كل وجبة ويمكن خلط ملعقة من النعناع المجفف مع كوب من الماء الدافي لمدة 10 دقائق ثم شرب 2 الي 3 أكواب يوميا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *