طب

افضل حبوب منع الحمل تنحف

افضل حبوب منع الحمل تنحف

حبوب منع الحمل تعتبر اهم وسيلة من الوسائل الأكثر أمانًا التي يستخدمها المتزوجات لمنع الحمل ويبحثون دائمًا ويتسالون عن افضل حبوب منع الحمل تنحف أو تقلل من الوزن اعتبار انها وظيفة أخرى لها وربما تتساءل النساء اللاتي يرغبن في تنظيم النسل عن مدى تأثير حبوب منع الحمل في التنحيف وأنواع الحبوب التي لا علاقة لها بزيادة الوزن بطريقة سلبية قد تضر بشكل جسدها  وسنتعرف علي افضل حبوب منع الحمل تنحف وذلك من خلال موقع صدي القاهرة .

افضل حبوب منع الحمل تنحف ماتسمن

يوجد نوعين مختلفين من أنواع الحبوب المخصصة لمنع الحمل أحد تلك الأنواع يحتوي على مادة الأستروجين بكميات عالية مما ينتج عنه زيادة الوزن عند بعض النساء وذلك لأنه يقوم باحتباس السوائل والأملاح بجسد الانثي مما يؤدي لزيادة وزنها ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت هذه المادة بحبوب منع الحمل كلما كانت غير آمنة وينتج عنها بزيادة وزن المرأة فكلما ارتفع معدل هذه المادة إلى أكثر من حوالي 50 مليجرام في كل حبة أدى ذلك إلى حجز السوائل بجسم المرأة، لكن يوجد حبوب أخرى يمكن ان تقل فيها مادة الأستروجين عن 30 مليجرام في كل حبة مما يعد أكثر حماية وأمان للانثي ولا يسبب ضرر أو زيادة بالوزن عادة.

ويوجد نوع آخر أكثر أمانًا بالنسبة للمرأة ويعد افضل حبوب منع الحمل تنحف وخصوصًا في مدة الرضاعة فهو يعتمد في تركيبته على مادة البروجسترون المصنعة التي يمكن ان تشبه كثيرًا في طبيعتها مادة البروجيسترون الربانية التي توجد بجسم الانثي بشكل طبيعي لذلك تكون آمنة تماما كما تعمل على فقدان الوزن ذلك بالإضافة إلى وظيفتها الرئيسية الفعالة في منع الحمل.

انواع افضل حبوب منع الحمل تنحف

أن حبوب منع الحمل التي تحتوي علي مادة البروجسترون تعمل على تهيئة الرحم لدي المرأة وكأنها حامل بالفعل لذلك لا يحدث حمل لأنه يعمل على إيقاف تكون البويضات وذلك يمنع فرص الحمل وهذا النوع من الحبوب يعتبر افضل حبوب منع الحمل تنحف فهو لا يؤثر ابدا في زيادة الوزن وفي بعض السيدات يمكن أن يؤدي للتنحيف بشكل واضح مما يحدد ذلك عدة اعتبارات منها ما يلي:

  • في حالة ارتفاع هرمون البروجسترون الطبيعي في الجسم سوف يؤدي ذلك حتمًا إلى التخلص من السوائل والأملاح التي تتراكم بالجسم مما يقلل من الوزن.
  • يمكن أن يؤدي تناول الحبوب التي تحتوي على البروجيسترون بمدة الرضاعة تحديدًا إلى التخسيس وفقدان الوزن، بالاضافة الي أنه آمن على المرأة المرضعة ولا يسبب مضاعفات.
  • من ابرز أنواع حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجيسترون حبوب ميكرولوت وايضا حبوب سيرازيت وغيرها الكثير.

أثر تناول حبوب منع الحمل على الشهية

يوجد بعض الأنواع من حبوب منع الحمل التي تتوفر بالأسواق تؤثر على نسبة الأنسولين بالدم وتعمل على ارتفاعها، مما ينتج عنه خلل في هضم بعض المواد النشوية داخل الجسم ويمكن ان يؤدي إلى ارتكاز معدل الدهون مما يعيق بدوره عملية إنقاص الوزن حتى في حالة كنت تهتمين بنظامك الغذائي بشكل فعال.

لذلك يجب عليكي التدقيق عند شراء حبوب منع الحمل وقراءة آثارها السلبية بدقة قبل الإقدام على شرائها، أو استشارة طبيبك المختص أولاً عن افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وعما يدور بذهنك من ناحية طرق الاستعمال والآثار الجانبية لها وغيرها من الأمور الضرورية.

حبوب ياسمين لمنع الحمل وانقاص والوزن

تعتبر حبوب ياسمين من أشهر وافضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتعد قليلة في الآثار الجانبية إذا تمت مقارنتها بغيرها من أنواع حبوب منع الحمل المختلفة فهي تتكون من هرمونات تشبه إلى حد كبير الهرمونات الطبيعية التي تنتج بجسد الأنثى.

دعاء للمريض بالشفاء

ويمكن تناول حبوب ياسمين باليوم السابع من الدورة الشهرية ويتم تكرارها لمدة واحد وعشرون يومًا ثم إيقافها واعادة نفس الخطوات بالدورة التي تليها بداية من سابع يوم في الدورة الشهرية، إلا أنه توجد بعض الآثار الجانبية الغير محبوبة للاناث مثل النوم كثيرًا والشعور بآلام الثديين وإرهاق وتعب عام بالجسم.

اقرأ أيضا افضل انواع حبوب منع الحمل

حبوب ميكرولوت لمنع الحمل وانقاص الوزن 

تعد حبوب ميكرولوت واحدة من افضل حبوب منع الحمل تنحف وما تسمن وذلك لأنها مكونة من نوع واحد من الهرمونات يسمي هرمون البروجسترون الصناعي الذي يشبه الخصائص الهرمونات الطبيعية التي توجد بجسم الانثي لذلك ينصح الأطباء وخصوصًا بفترة الرضاعة بتناول هذه الحبوب لأنها لا تؤثر على معدل إفراز الحليب بثدي الأم المرضعة.

وعن طريقة تناولها فيتم استخدامها مدة 28 يوم كاملة دون إنقاص وبمعاد محدد يوميًا ويلزم عليكي الحرص بعدم تغافل أو نسيان الجرعة المقررة كل يوم وذلك حتى يتم تنظيم الهرمونات بشكل سليم.

الا انها تحمل بعض الآثار الجانبية مثل زيادة نمو الشعر بالجسم عن المعدل الطبيعي، ظهور بعض من حب الشباب المزعج على البشرة، كما أنه يؤثر على الحالة النفسية للانثي التي يمكن أن تصل للشعور بالاكتئاب نظرًا لتغير الهرمونات.

حبوب سيرازيت لمنع الحمل

تعتبر حبوب سيرازيت من الحبوب التي تعتمد على هرمون واحد في تركيبها يسمي هرمون البروجيسترون الآمن لصحة المرأة لذلك تعد من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وتقلل من الوزن ولا يكون لها تأثير سلبي على الانثي فيتعامل الجسم معها بطريقة طبيعية وذلك دون الشعور بوجود هرمون غريب على الجسم.

ويتم استعمال حبوب سيرازيت دون منعها طوال الشهر حتى بفترة الدورة الشهرية وإذا تركتي جرعة واحده من الجرعات ولم تتناوليها عليكي القيام باستخدام الجرعات المتتالية بصورة طبيعية لكن إذا شعرتي بأي تغيرات عليكي الرجوع للطبيب المختص لتشخيص حالتك بشكل سليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى