طب

كثرة النوم من علامات الحمل بولد

كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟ سؤال يدهش الكثير من الأمهات في الأشهر القليلة الأولى من الحمل قبل معرفة جنس جنينهم من خلال الموجات فوق الصوتية، فهل ساعات النوم الطويلة تزيد من احتمالية إنجاب ولد؟ أو ربما يكون مجرد عرض من أعراض الحمل، سواء كان الجنين ذكراً أو بنتاً، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول كثرة النوم من علامات الحمل بولد وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

  • قد تكون هناك بعض التجارب لكثير من النساء اللاتي استطعن ​​تمييز بعض علامات الحمل بصبي وأخرى تدل على الحمل بفتاة، لكنها بالتأكيد تجارب تفتقر إلى التجارب العلمية والبحث العملي، لكن هذه التجارب وشائعات حول مدى صحة نوع الجنين في كثير من الحالات، مما يجعل المرأة الحامل مهتمة بجنس الجنين.
  • في هذا الصدد، يتساءل الكثيرون، هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟ هل هناك أي مؤشرات على زيادة عدد ساعات النوم بعد الحمل مما يدل على وجود حمل مع ولد أو بنت، والجواب هو تفسير كثير من الأطباء بخصوص إطالة ساعات النوم عند الحامل وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى بسبب تأثير هرمون الحمل على جميع خلايا وأعضاء الجسم.
  • من النصائح المهمة للمرأة الحامل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة لمدة 7-9 ساعات، حيث تؤدي هرمونات الحمل، وخاصة هرمون البروجسترون، إلى الشعور المستمر بالنعاس، بالإضافة إلى زيادة حجم الجنين والبطن خاصة في الثلث الثالث من الحمل مما يؤدي إلى التعب الشديد والإرهاق والرغبة في النوم.
  • إضافة إلى ذلك فإن إنتاج الجسم من الدم الزائد لتغذية الجنين وظروف الحمل تؤدي إلى نقص الحديد في الجسم، مما يؤدي إلى الإرهاق والتعب، وبالتالي كثرة النوم من علامات الحمل بولد أو بنت غير صحيح، ولكن هذا لأسباب أخرى غير جنس الجنين.

ما هي اعراض الحمل بولد

هناك أعراض وعلامات معينة للحمل تدل على حمل الصبي، وهي تجيب على سؤال البعض “هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟” هذه الأعراض تماشياً مع تجارب العديد من النساء، تدل على إمكانية إنجاب طفل بنسبة عالية، وهي:

القيء والرغبة الشديدة في الغثيان

على الرغم من أن هذه الأعراض تعتبر من اعراض الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إلا أنها قد تزداد سوءًا في حالة الحمل بولد، وفقًا لبعض الأعراض الشائعة من تجارب الحمل السابقة، ولكن بشكل عام فإن أعراض القيء والغثيان أثناء الحمل ناتجة عن هرمون البروجسترون.

فقدان نضارة البشرة والشعر

حيث من المتوقع أن يتضرر الشعر أكثر ويتوتر بسبب الحمل بولد، بينما يكون أكثر إشراقًا وحيوية في فترة حمل المرأة، ومن المتوقع أن تتفاقم مشاكل البشرة وتفقد نضارتها مع الحمل بولد حيث يصبح الجلد أكثر جفافاً وتشققًا.

تغير لون البول مع زيادة عدد مرات التبول

يعتبر تغير لون البول في البداية علامة على الحمل، ولكن إذا الحمل بولد، فإن لون البول غالبًا ما يكون داكنًا حيث يصبح أغمق من الألوان العادية.

زيادة حبوب الشباب بالوجه

تظهر بعض التجارب أن الحمل بالفتاة يزيد من جمال البشرة وإشراقها، بينما يؤدي الحمل بالولد إلى العديد من المشاكل الجلدية، خاصة في الوجه حيث تظهر حبوب الجلد بكثرة على الوجه، رغم أن هذه الشائعات ليست علمية لأن الحمل يؤدي إلى اضطرابات في هرمونات الجسم مما يؤدي إلى زيادة مشاكل الجلد والبشرة.

الميل لتناول الأطعمة المالحة والحامضة

تعد الرغبة في تناول الحمضيات والأطعمة المالحة من أكثر أعراض حمل بولد شيوعًا، على عكس حمل الأنثى، لذلك هناك ميل للسكريات، فضلًا عن فتح الشهية والرغبة المفرطة في الأكل، خاصة في الليل والأوقات غير المتوقعة هي بعض من أبرز أعراض الحمل بولد.

فقدان الرغبة الجنسية

حيث تتوقف الرغبة في العلاقة الحميمة مع النفور الدائم في اقامة العلاقة الزوجية، ولا توجد رغبة جنسية أثناء العلاقة، مما يتطلب تفاهمًا أكبر بين الطرفين حتى لا يخلق توترًا أو قلقًا بين الزوجين.

زيادة الهرمونات الذكورية

الحمل بولد يسبب زيادة في الهرمونات الذكورية لدى المرأة الحامل مما يؤدي إلى نمو الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم، وهذا يسبب حالة من القلق والاستياء لدى المرأة الحامل، ولكن يمكن تفسير ذلك بالحمل بولد.

اقرأ أيضا كيف شكل كيس الحمل بعد الاجهاض

أسباب كثرة النوم أثناء الحمل

عندما تصبحي حاملاً، تبدأ هرمونات الحمل في الزيادة في مجرى الدم، مما يؤدي إلى التعب والإرهاق والرغبة المفاجئة في النوم، كما أن زيادة ضخ الدم في الجسم المصاحبة للحمل هي أحد أسباب نقص الحديد في الجسم والمسؤول عن النوم لفترات طويلة، لذلك لا يوجد دليل قاطع على أن كثرة النوم من علامات الحمل بولد قبل الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

لذلك يمكن القول أن تحديد جنس الجنين ومعرفة ذلك لا يعتمد على العديد من الخرافات ومنها ارتباطه بمعدل النوم أو شكل البطن أو لون البول، فهل تسألها السؤال المعتاد التي ورثتها عن جدتها، هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟ الجواب لا، على الرغم من أنه قد يحدث أحيانًا أن يصبح النوم لفترات طويلة من اعراض الحمل بولد.

متى يتم معرفة نوع الجنين؟

معرفة جنس الجنين من أعظم أحلام الأم وما تحاول معرفته في أقرب وقت، لذا فهي تبحث عن طريقة لمعرفة جنس الجنين، لكن البحث العلمي وجد صعوبة في ذلك معرفة جنس الجنين قبل الشهر الثالث، حيث أن الأعضاء التناسلية لم تكتمل قبل الأسبوع العشرين، وبالتالي فإن أي محاولات قبل ذلك هي مجرد تجارب ذات نتائج غير مؤكدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى