وزير التعليم العالي يكشف موعد نتيجة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى
تسجيل الرغبات

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أنه تابع بنفسه سير عمل تسجيل الرغبات بمكتب التنسيق المركزي بجامعة عين شمس، حيث تستقبله الجامعة لأول مرة في تاريخه.

تسجيل الرغبات في الثانوية العامة

وصرح وزير التعليم العالي أن الوزارة الآن في منتصف المرحلة الأولى من التنسيق، حيث من المفترض أن تنتهي الأربعاء المقبل، مؤكدا أن أي طالب لديه مشكلة في تسجيل الرغبات عليه أن يتوجه إلى أي مكتب تنسيق قريب من محل سكنه.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، أنه من المفترض إعلان نتيجة التنسيق بعد 3 أيام من غلق باب التنسيق، وبعدها يتم الإعلان عن المرحلة الثانية ومن ثم الحدود الدنيا لكل الكليات.

وانطلقت المرحلة الأولى من التنسيق، يوم السبت الماضي وذلك عبر التسجيل على الموقع الخاص بالتنسيق، حيث تستمر لمدة 5 أيام تبدأ 26 أغسطس من الشهر الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق عند الحد الأدنى للمرحلة الأولى، بواقع 97.6% لعلمي علوم، وال94.4% لعلمي رياضة، و79.9% لأدبي.

وصرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تكشيل لجنة للإشراف والمتابعة لعملية التنسيق، يرأسها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

ضوابط تسجيل الرغبات في الثانوية العامة

كما تضم في عضويتها كلا من رئيس جامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة وحلون، وأمين المجلس الأعلى للجامعات كذلك مدير مشروع التنسيق.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أن وزير التعليم العالي يتابع عن كثب تجهيزات المرحلة الأولى.

ومن جانبه الدكتور خالد عبدالغفار، أوامره إلى رؤساء الجامعات من أجل إعداد وتجهيز معامل الكليات لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من التنسيق من أجل تسجيل رغباتهم.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه تم وضع العديد من الضوابط والإجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، من حيث ارتداء الكمامة ومراعاة المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي لتجنب انتقال العدوى بين الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *