اعراض الحمل في الشهر الاول

اعراض الحمل في الشهر الاول

اعراض الحمل في الشهر الاول معظم اختبارات الحمل تكون ايجابية عندما تتاخر دورتك الشهرية. تشمل الأعراض الأخرى للحمل المبكر التعب والغازات والتبول المتكرر أكثر من المعتاد وتقلب المزاج والغثيان وتورم الثدي. لا تعاني جميع النساء من كل هذه الأعراض ، ولكن ليس من غير المألوف أن يكون لديك واحدة منها على الأقل. قد تظهر العلامات والأعراض الأولى للحمل قبل أن تتأخر دورتك الشهرية ، لكنها قد تكون خفية لدرجة أن النساء اللائي يشعرون بالقلق الشديد على أجسادهم أو اللواتي يحاولون الحمل فقط يلاحظون ذلك لأن معظم الوقت يمر دون أن يلاحظها أحد. ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول اعراض الحمل في الشهر الاول وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

اعراض الحمل في الشهر الاول

الأعراض الأولى التي يجب الانتباه إليها هي:

  • إفرازات مهبلية وردية
  • مغص بالبطن
  • تورم الثدي
  • الشعور بالتعب
  • النفور من الروائح القوية
  • تغيرات المزاج
  • الغثيان أو القيء أو اللعاب المفرط
  • الدوخة والنوم والصداع
  • زيادة الرغبة في التبول
  • ظهور البثور والجلد الدهني

ومع ذلك ، يجب أن تؤخذ هذه الأعراض في الاعتبار ، خاصة بعد تأخير ، حيث قد يتم الخلط بينها وبين الدورة الشهرية.

كيف أعرف أنني حامل

  • أفضل طريقة لتأكيد الحمل هي إجراء اختبار الحمل. يمكن إجراؤه في المنزل من اليوم الأول لتأخر الدورة الشهرية. يمكن إجراء فحص الدم بعد 10 أيام من آخر جماع، الجماع في فترة الخصوبة.
  • بالإضافة إلى الحمل ، غالبًا ما تكون هناك أسباب أخرى لتأخر الحمل مثل الإجهاد والتغيرات الهرمونية أو الاستخدام المتكرر لحبوب منع الحمل.

 أعراض الحمل في 7 أيام

من الصعب تحديد أعراض الحمل النموذجية الأولى في الأسبوع الأول ، لكن يمكن لبعض النساء التعرف على اختلافات طفيفة في أجسادهم:

تفريغ المهبل الوردي

عندما يتم إخصاب البويضة ، قد يكون هناك إفراز طفيف للإفرازات الوردية وهي في الواقع إفرازات طبيعية تدخلها المرأة ، “مخاط مهبلي زائد” مع وجود آثار للدم ناتجة عن دخول الحيوانات المنوية إلى البويضة ونقلها إلى البويضة وتشريدها إلى الرحم. قد تظهر هذه الإفرازات بعد بضع دقائق أو حتى ثلاثة أيام بعد الجماع. بعد الاتصال الحميم ، وهي فترة حياة الحيوانات المنوية في جسم المرأة ، وأحيانًا لا تلاحظ هذه الإفرازات إلا بعد تطهير المرأة بعد التبول.

آلام المغص والبطن

مع البويضة المخصبة ، هناك زيادة في تدفق الدم في منطقة الحوض وتعمل الهرمونات الأنثوية على دعم الجنين واستمرار الحمل ، مما قد يسبب بعض الانزعاج البطني الذي يمكن التعرف عليه على أنه تقلصات طمث خفيفة إلى معتدلة ، وقد ما زلت تشعر أيضًا بفقدان بسيط للدم يشبه الدورة الشهرية ولكن بكميات أقل.

التهاب البطن هو أحد الأعراض الأولى للحمل وينجم عن التغيرات الحادة التي تحدث بشكل متكرر في أول 7 أيام إلى أسبوعين ، والسبب الرئيسي هو زيادة تدفق الدم والتكيف مع نمو الرحم. تورم طفيف في البطن ، قد لا يكون ملحوظًا لدى بعض الأشخاص حتى حوالي 7 أسابيع من الحمل ، ويبدأ الجزء السفلي من السرة في التصلب.

الثديين الملتهبين

في الأسبوعين الأولين من الحمل ، قد تلاحظ المرأة أن ثدييها أصبحا أكثر حساسية بسبب عمل الهرمونات التي تحفز الغدد الثديية وتهيئها للرضاعة الطبيعية ، وبالتالي زيادة حجم الثدي أيضًا ، والذي يبدأ بالأكثر تطورًا. الغدد الثديية لتلبية احتياجات طفلك عند الولادة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تعاني الحلمات أيضًا من بعض الآفات وتصبح أكثر حساسية وتورمًا ، وقد تكون الهالة أغمق من المعتاد بسبب زيادة تدفق الدم في المنطقة ، وقد تشعر بعض النساء بعدم الارتياح بمجرد لمس البلوزة.

التعب بسهولة

التعب هو أحد أكثر أعراض الحمل شيوعًا التي يمكن أن تحدث أثناء الحمل ويبدأ في الظهور في الأسبوع الثاني من الحمل تقريبًا. من الطبيعي أن يزداد التعب خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل حيث يضبط الجسم عملية التمثيل الغذائي بالكامل لتزويد الطفل بالطاقة التي يحتاجها للنمو.

من السهل اكتشاف هذا النوع من التعب عندما تبدأ المرأة في الشعور بأن المهام التي كانت تقوم بها سابقًا أصبحت معقدة للغاية وينتهي بها الأمر إلى نفاد الطاقة خلال اليوم ، أو تحتاج إلى النوم أكثر من 10 ساعات في الليلة لاستعادة طاقتك.

اقرأ أيضا كيف اعرف اني حامل بتوأم

النفور من الروائح القوية

في كثير من الأحيان ، تنفر النساء في بداية الحمل من الروائح القوية ، على الرغم من أنها تبدو لطيفة مثل العطور ، وقد تتقيأ معظم النساء الحوامل حتى بعد شم الرائحة القوية ، مثل البنزين أو السجائر أو منتجات التنظيف. وقد يدل تغير في الرائحة على ذلك ، كما أن بعض النساء أبلغن عن تغير في مذاق الطعام بحيث يصبح أكثر شدة ويسبب الغثيان.

تغيرات المزاج

في الأسبوعين الأولين من الحمل ، قد تصاب المرأة بعض التقلبات المزاجية دون سبب. المرأة الحامل تبكي كثيرًا في المواقف التي لا تجعلها تبكي قبل أن تحمل. قد تستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل. وذلك لأن الاضطرابات الهرمونية الشديدة والحمل الطبيعي يمكن أن يسبب اختلالًا في مستويات الناقل العصبي ، مما يؤدي إلى عدم استقرار الحالة المزاجية.

الغثيان والقيء واللعاب

الغثيان والقيء شائعان في الصباح ، وهما أكثر أعراض الحمل شيوعًا ويبدأان عادةً بعد الأسبوع السادس من الحمل وقد يستمران طوال فترة الحمل ، وقد يستمر زيادة اللعاب طوال فترة الحمل.

الدوخة والنوم والصداع

من أعراض الحمل الدوخة والأرق الناتجة عن انخفاض ضغط الدم وانخفاض السكر في الدم وسوء التغذية والغثيان والقيء. تظهر هذه الأعراض في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل ، ولكنها تختفي عادةً من الأسبوع العشرين من الحمل.

الصداع شائع أيضًا أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية ، وعادة ما يكون خفيفًا ولكنه مستمر ، وفي كثير من الأحيان قد لا تربط النساء بينهن وبين الحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *