دعاء عن الحزن والضيق

دعاء عن الحزن والضيق

دعاء الهم و الضيق و الكرب و الحزن من الادعية التي تزيل الهم و تجعل الفرد يشعر بـ الراحة و الطمأنينة كما انها تعمل على ازالة الهم و تجعل الفرد يشعر بـ الرضا في كل شيء حوله ، فهذه الادعية كـ السحر الفعال لمن يقولها ، فهي تغير الحال من حال الى حال و بالطبع الى حال افضل و احسن ، و يجب الثقة بـ الله انه هو الوحيد القادر على ازالة الهم و الحزن و الكرب.

و نسأل الله أن يعافينا من الهم و الحزن و الكرب، حيث ان كثير من الناس تتعرض للمشاكل و بالتالي تشعر باليأس و الضيق و تملئهم الهموم، و لكن على الانسان المؤمن ان يرضى بـ قضائه و قدره و ان يحاول ان يخرج نفسه من هذه الحالة دون ان يستسلم لها مما من الممكن ان تعرضه للاكتئاب.

دعاء الحزن

لذا يجب ان يتجه الفرد الى الصلاة و قراءة القرآن بـ كثرة فهو فيه شفاء لكل مرض و فيه حل لجميع المشاكل التي يتعرض لها الفرد، و يجب على الفرد ان يحسن الظن بـ الله موقنا أن الاجابة، فـ عليكم بكثرة الدعاء و الاستغفار لزوال الهم وعبر موقع صدي القاهرة سنطلعك علي دعاء عن الحزن والضيق

أهمية الدعاء 

تكمن اهمية الدعاء فتحسين حالة الفرد بدلا من ان يستسلم و يصيبه الياس ثم الاكتئاب، و لكن بـ الصلاة و الادعية الكثير و قراءة القرآن تجد الفرد فحالة طمانينة و راحة، كما تجده يشعر بالكثير من السعادة و الفرح.

كما انه يشعر ان السبب المسبب له الهم قد اتصلح او لم يزعج الفرد و يسبب له الهم مثلما كان يزعجه من قبل ، فيجب عليكم ان تكثروا من هذه الادعية الذي سوف نعرضها و نتمنى ان يزال الكرب و الهم و الضيق و الحزن بعد قراءة حديث و دعاء عن الحزن والضيق.

اقرأ ايضًا :

كيف يتم تناول حبوب منع الحمل سيرازيت

ما هو زيت الحشيش الأصلي

دعاء عن الحزن

اقرا ايضا : دعاء على الميت مكتوب

دعاء الضيق و الحزن

  • اللهم اني عبدك، ابن عبدك، ابن امتك ، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، او علمته أحدا من خلقك ،  او انزلته فكتابك ، او استاثرت به فعلم الغيب عندك ، ان تجعل القرآن ربيع قلبي، و نور صدري، و جلاء حزني، و ذهاب همي، فقد اخبر النبي – صلّ الله عليه وسلم – أن هذا الدعاء ما قاله احد الا اذهب الله همه، و ابدله مكان حزنه فرحا ، قالوا:” يا رسول الله ينبغي لنا ان نتعلم هؤلاء الكلما ت ؟ قال: أجل، ينبغِي لمن سمعهن ان يتعلمهن “، رواه أحمد و غيره، و صححه الألباني و تم تصنيفه انه اسرع دعاء عن الحزن والضيق.

اقرأ ايضًا :

مصادر كو انزيم كيو 10

تعرف على معنى كلمة سامدون في القرآن

  • اللهم إني اعوذ بك من الهم و الحزن، و العجز و الكسل، و البخل و الجبن، و ضلع الدين، و غلبة الرجال ، و قد ثبت فصحيح البخاري و غيره أن النبي – صلّ الله عليه و سلم – كان يكثر من قول هذا الدعاء وهو من احسن دعاء عن الحزن والضيق.
  •  اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، جاء فصحيح مسلم أن عثمان بن ابي العاص، اتى النبي صل الله عليه و سلم  فقال : يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني و بين صلاتي و قراءتي يلبسها علي فقال رسول الله صل الله عليه و سلم ذاك شيطان يقال له خنزب فـ إذا احسسته فتعوذ بـ الله منه ، و اتفل على يسارك ثلاثا ، قال ففعلت ذلك فـ اذهبه الله عني .
  • اخرج البخاري و مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال كان النبي  صل الله عليه و سلم  يدعو عند الكرب يقول : لا إله الا الله العظيم الحليم ، لا إله الا الله رب السموات و الارض ، و رب العرش العظيم  .

دعاء الضيق

دعاء الحزن

أجمل ادعية لتفريج الهم

دعا رسول الله صل الله عليه و سلم الناس فالطائف قائلا: اللهم اليك اشكو ضعف قوتي، و قلة حيلتي، و هواني على الناس ، يارب العالمين انت رب المستضعفين و انت ارحم الراحمين . و انت ربي الى من تكلني ، الى بعيد يتجهمني، ام عدو ملكته امري ؟ ان لم يكن بك غضب علي فـ لا ابالي غير أن عافيتك هي اوسع لي اعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، و صلح عليه امر الدنيا و الآخرة ، أن يحل علي غضبك ، او ان ينزل بسخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، و لا حول و لا قوة إلا بك لا إله إلا الله العظيم الحليم.

اقرا ايضًا :

 أفضل علاج طارد للغازات

خدمات رايات نظام خدمة المتدربين

كما فلقت البحر لـ موسى فنجيته من الغرق فصل و سلم يا رب على محمد و آل محمد ، و نجني مما انا فيه من كرب بـ فرج عاجل و غير اجل و برحمتك يارحم الراحمين. هبني اللهم الصبر و القدرة لارضى بما ليس منه بد و هبني الشجاعة و القوة لأغير ماتقوى على تغييره يدي و هبني اللهم السداد و الحكمة لأميز بين هذا و ذاك وهو من افضل دعاء عن الحزن والضيق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *