اسلاميات

تعرف على أدعية دخول شهر رمضان 1443

كتب- مصطفى فرحات:

لقد هل علينا شهر رمضان المبارك، بخيره وبركته ونفحاته الطيبة، وفيما يلي نقدم أهم أدعية دخول شهر رمضان وأجمل دعاء رمضان 2022 عبر صدى القاهرة.

أجمل دعاء رمضان 2022

أجمل دعاء رمضان 2022

يمكنك قول أجمل دعاء رمضان 2022 حتى تقوم بترديده قبل الافطار واثناء الصيام، فهذا الدعاء من أفضل ادعية رمضان ومن أسهل أدعية رمضان خفيف على اللسان، ليكون أجمل دعاء رمضان 2022 هو:

«اللهم بلغنا رمضان وأرزقنا توبة ترُضيك عنا واجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون».

ادعية رمضان مكتوبة

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه.
  • اللهم اجعلني في رمضان إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

ادعية رمضان مكتوبة

تعرف على أدعية دخول شهر رمضان

وقد ذكرت دار الإفتاء المصرية تلك الدعوات، منها ما كان يقوله النبي عند دخول هلال رمضان:”اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ”.

دعاء للمريض بالشفاء

كذلك دعاء: “الله يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ الكون وعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ورحمتك التي وسعت كل شيء”.

“اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين، اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه، واحفظ لي والدي واحبتي اللهم أني اسألك حسن الخاتمة”

“اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا برضاك يا أرحم الراحمين وعشر العتق من النيران”.

دعاء دخول رمضان إسلام ويب

لقد اوضح موقع اسلام ويب أفضل ادعية دخول رمضان وسوف نقوم بتوضيح دعاء دخول رمضان إسلام ويب الآن:

  • اللهمّ إنّ هلال الشهر الكريم قد أهلّ علينا فاقسم لنا أن نكون فيه من الصائمين القائمين، ولا تجعلنا من النائمين فيه والغافلين، وهيئ لنا من أمرنا رشدًا لتتوب علينا يا ربنا لنتوب إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير والحمد لله رب العالمين.

دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا

  • اللهمّ أهلّ علينا هلال هذا الشهر المبارك، وأعنّا فيه على الصيام والقيــام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجّته، وأقسم لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا أرحم الراحمين.

دعاء دخول رمضان قصير

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياث المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِأمناتَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.

اقرا ايضًا:  تعرف على الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى