منوعات

علاج التسلخات بالنشا للكبار

علاج التسلخات بالنشا للكبار

يعتبر تسلخات الجلد من أكثر المشاكل الجلدية شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الناس ، وخاصة الأطفال أو كبار السن ، ويرجع ذلك إلى العديد من الأشياء المختلفة ، ولكن هناك أيضًا العديد من طرق العلاج التي يمكنك الحصول عليها ، نظرًا لأن مشكلة التسلخات تسبب الألم وعدم الراحة ، هناك علاجات منزلية يمكنك الحصول عليها بسرعة وبنتائج مضمونة أيضًا. ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول علاج التسلخات بالنشا للكبار وذلك من خلال موقع صدي القاهرة

علاج التسلخات بالنشا

النشا مادة طبيعية يمكن استخدامها بكميات كبيرة في العديد من المنازل المختلفة ، وذلك لأن النشا يستخدم في بعض الحلويات والأطعمة ، كما أن للنشا فوائد واستخدامات أخرى ، من بينها الاستخدامات التالية:

  • يساعد النشا كـ مغذي هام ويشارك في إنتاج العديد من الأطعمة المختلفة ، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على بشرة منتعشة ووجه خالي من الشوائب ويشارك في العديد من الأقنعة الطبيعية.
  • يستخدم النشا أيضًا لإزالة تقشير الجلد خاصة عند البالغين ، لذلك يفضل وضع القليل من النشا يوميًا حتى يتحسن ، حيث يساعد النشا على إزالة الحكة وتهدئة البشرة بشدة مما يجعل علاج النشا سريعًا وفعالًا في أقصر وقت ممكن وبفضله ستحصلين على بشرة جيدة.
  • يمكنك أيضًا استخدام النشا لعلاج بعض التورمات ، ويمكنك وضع النشا بالماء على مكان التورم وتركه قليلًا ، وستلاحظ أن الانتفاخ قد تلاشى بشكل كبير ، حيث يحتوي النشا على مواد تخفف بقوة وفعالية من تورم الجلد في أقصر وقت ممكن.

علاج تسلخات الأطفال بالنشا

  • الصيف هو أحد الفصول التي يزداد فيها التسلخات بشكل كبير للأطفال ، لذلك يفضل أن تأخذ الأم في الحسبان هذا الموسم وتوفر علاجات منزلية سريعة يمكن أن تنقذ الموقف بطريقة أو بأخرى ، وخاصة منطقة الحوض. إذا كان طفلك يرتدي حفاضة ، فعليك حمايته من جفاف المنطقة حتى لا يتعرض لتسلخات مختلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن تأثير العرق إلى حد كبير على ثنايا الجلد يسبب حكة شديدة ، لذلك من الأفضل وضع بعض النشا على هذه المناطق لراحة أفضل بكثير من أي وقت آخر ، فقط ضع المزيد من الماء والنشا معًا.
  • صب الماء مع النشا في زجاجة بخاخة ورشها مرة أو مرتين على وجهك حتى تحصل على نضارة قوية.
  • يمكنك ارتداء حفاضات أطفال جيدة وتغييرها كثيرًا حتى يشعر الطفل بالتحسن.
  • يجب أن تتأكدي دائمًا من أهمية النشا في المنزل ، لأن النشا يساعد على تهدئة التسلخات و الالتهابات ويساعد في الحفاظ على بشرتك منتعشة وصحية ، وبالتالي تحسين صحة طفلك وجسمك.

اقرأ أيضا اسباب الصداع عند الاطفال

نصائح هامة قبل العلاج بالنشا

إذا كنت ترغب في استخدام النشا في علاجك ، فعليك اتباع هذه النصائح جيدًا حتى لا تؤثر عليك سلبًا أو غير لائق ، بالإضافة إلى هذه النصائح الجيدة:

  • النشا من المواد التي تحتوي على خصائص جيدة تساعدك في الحصول على الرطوبة في الجلد ، وتنتشر التسلخات في العديد من الأماكن بالجسم وبالتالي يمكنك تطبيق النشا على كل تلك الأماكن.
  • النشا يحافظ على بشرة الطفل في حالة جيدة ، ونظيفة أيضًا ، كل ما عليكِ وضع القليل منه على الجلد، ويمكنك أيضًا البحث عن أفضل الوصفات التي تساعد في علاج البشرة باستخدام النشا ، حيث يعمل النشا على زيادة رطوبة الجلد وتحسينه بشكل ملحوظ.
  • محاولة تغيير حفاضات الطفل الرطبة والمتسخة بشكل دوري ، بالإضافة إلى الحرص على تخليل الأصابع بالمؤخرة بحيث يترك الجلد نظيفًا وصحيًا وخاليًا من الشوائب أو الفضلات التي قد تزيد من الجراثيم ، ويفضل استخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن.
  • دائما جفف مؤخرة طفلك بعد الاغتسال جيداً ، حيث أن الماء في ذلك المكان يسبب الكثير من المشاكل والعديد من الآلام والتسلخات أيضاً ، ويفضل أن يجف المكان أيضاً جيداً قبل أن يبدأ الطفل بالارتداء ، بالإضافة إلى أنه يفضل الرش النشا مباشرة وبشكل متساو على ظهر الطفل.
  • كما يُنصح بتكرار النشا بشكل متكرر ، حيث أن القوام يساعد بشكل كبير في التخلص من التسلخات وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة ، لذلك يفضل دائمًا توفير النشا.

وصفة النشا وزيت الزيتون الفعالة لعلاج التسلخات

النشا من أهم العلاجات السريعة للعديد من الأمراض الجلدية ، يجب استخدام كمية قليلة من النشا في أي منطقة تشعر بالألم أو التهابات الجلد المختلفة ، بما في ذلك تركيبة النشا وزيت الزيتون:

  • ضعي القليل من النشا والقليل من زيت الزيتون معًا حتى تحصلي على عجينة لزجة ، ثم ضعيها على المنطقة التي بها تسلخات ، ويفضل دهنها ووضعها بسرعة 10:13 لبضع دقائق .
  • يجب أيضًا غسل المنطقة بشكل نشط بعد مرور الوقت المحدد ، لأن زيت الزيتون يرطب البشرة بقوة ، لذلك ستساعد هذه العملية على إنعاش البشرة وعلاج مشاكل الالتهاب والتسلخات.

علاج التسلخات بين الفخذين للحامل

  • تعاني المرأة الحامل من العديد من الإصابات الخطيرة من التسلخات أثناء الحمل ، مما يجعلها غير قادرة على الشعور بالراحة على الإطلاق ، خاصة في الأشهر القليلة الماضية من الحمل.
  • لذلك ، يفضل أن تعتمد المرأة في الأشهر الأخيرة من حملها على كثرة استخدام المرطبات أو النشا ، فكلما اعتنيت بالأماكن المختلفة بجسمك ، ستساعدك على الحصول على ترطيب جيد.
  • يمكنك أيضًا الحصول على بعض الأدوية المختلفة التي توفر لك ترطيبًا جيدًا وسريعًا أيضًا ، ويمكنك استبدال هذه الأدوية بملعقتين كبيرتين من اللوز والفازلين والنشا ، بالإضافة إلى تلك المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسينها وتجعلها أكثر شبابا.
  • يعتبر العسل الأبيض أيضًا أحد المكونات المثالية لتحسين البشرة وعلاج التهابات وتسلخات الجسم بشكل كبير ، والآن يمكنك إضافة المزيد من العسل إلى المناطق الملتهبة من الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى