تعليق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على قرار ليبيا بوقف النار
محطة جيوليوس نيريري

كتب- مصطفى فرحات:

أبدى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ترحيبه بالقرار الصادر من الحكومة الليبية بشأن وقف إطلاق النار على أراضيها، كذلك وقف العمليات العسكرية بكافة الأراضي.

رئيس الجمهورية يرحب بقرار ليبيا

وأوضح السيسي في منشور كتبه عهلى حسابه صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، أه يرحب بالبيان الصادر عن المجلس الرئاسي الليبي، بوقف إطلاق النار في كافة الأراضي.

واعتبر رئيس الجمهورية أن تالك خطوة هامة، على طريق تحيق الأمان السياسي وتلبية طموحات الشعب الليبي، كذلك تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

أعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الجمعة، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، مع اتخاذ قرار بتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال مارس المقبل.

حكومة الوفاق الليبية تقرر وقف إطلاق النار

وقال البيان الذي أصدرته الحكومة الليبية، إن ذلك يأتي انطلاقا من المسؤولية السياسة التي تقع على عاتق النظام القائم، وأقد أصدر المجلس الرئاسي تعليماته إلى كل الوقات العسكرية في ليبيا، بالوقف الفوري لإطلاق النار، وكذلك كل العلميات القتالية.

وأشار البيان أن عملية الوقف النهائي لإطلاق النار، تعين أن تكون كل من سرت والجلفة مناطق منزوعة السلاح، وتقوم قوات الشرطة في كلا الجانبين بالاتفاق والترتيبات الأمنية اللازمة.

وقال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج إن تلك المبادرة تؤكد على الهدف المتمثل في استرجاع السيادة الليبية على أراضيها مرة أخرى، كذلك استمرار التصدير في حقول وموانئ النفط.

وأشار إلى أنه سيتم إيجاع الإيرادات في حساب تابع للمؤسسة الوطنية للنفط بالمصرف الليبي، على ألا يتم التصرف فيها إلا بعد الوصول إلى ترتيبات سياسية جامعة.

من جانبه طالب السراج، إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها من جانب حكومة الوفاق الليبية والمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *