لهذا السبب.. الولايات المتحدة الأمريكية تعاقب شركتين تقعان بالإمارات
الولايات المتحدة الأمريكية

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت مصادر إعلامية أجنبية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أمرت اليوم الأربعاء بتوقيع عقوبات على شركتين بالإمارات، بعد اكتشاف العلاقة التي تريطهما مع أحد شركات الطيران الإماراتية، والتي تضعها أمريكا على القائمة السوداء، وترفض التعامل معها بشكل قاطع.

وقالت أمريكا في بيان لها، إن أمريكا قامت بوضع كل من شركتي “بارثيا كارجو” شركة متخصصة في مجال الشحن، و”دلتا بارتس ساب إف زد سي”، بعد اكتشاف العلاقة بينهما وبين شركة إيرانية، وقيام الأخيرة بتوفير الدعم اللوجيستي، للشركة الإيرانية والتي تحمل اسم “ماهان إير”.

كما أمرت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على المواطن الإيراني أمين مهدوي، مالك شركة بارثيا كارجو، والذي يقيم في دولة الإمارات وذلك بعد اكتشاف العلاقة التي تجمعه بالشركات الإيرانية المحظورة.

من جانبه قدمت أمريكا تهديدا صريحا، يفيد بتوقيع كل العقوبات المنصوص عليها في الاتفاق الذي أبرمته مع إيران والدول الكبرى عام 2015، والذي يقضي بفرض عقوبات صارمة على من يخالف بنود هذا الاتفاق، الأمر الذي يراه المحللون أنه سيضع إيران في مواجهة شرسة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن فشل مجلس الأمن في التوصل إلى قرار يفيد بتمديد حظر السلاح على إيران، يعد خطوة هامة من جانب أمريكا في التوصل إلىحل سلمي مع إيران.

وتسعى أمريكا منذ فترة طويلة، إلى الضغط على مجلس الأمن من أجل الموافقة على مقترحها بحظر تمديد السلاح في إيران، حيث من المفترص أن ينتهي أكتوبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *