مقترحات برلمانية لمد فترة جدية التصالح في مخالفات البناء
قانون المحال التجارية

 

قدمت لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب، والتي يرأسها همام العادلي، بمد الفترة الخاصة بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، والتي من المقرر لها أن تنتهي في 30 سبتمبر القادم، وذلك تخفيفا عن المواطنين ومنحهم فرصة أخرى للسداد من أجل تقنين أوضاعهم.

قانون التصالح في مخالفات البناء

من جانبه ينص القانون رقم 1 لعام 2020، فإن أخر سبتمبر هو آخر موعد للتقديم في التصالح في مخالفات البناء، لكنه منح رئيس مجلس الوزراء الحق في مدة فترة السداد، لمدة تصل لـ6 أشهر مرة واحدة.

كان ذلك على هامش اجتماع اللجنة بالجلسة المنعقدة بمجلس النواب، لمناقشة الاقتراح الذي تقدم به محمد الزاهد، حيث يطالب بتخفيض رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء، لكن بما لا يتعدى الحد الأدنى لما شرعه القانون، وذلك من أجل مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المواطنون.

من جانبه قال النائب همام العادلي، إنه تلقى الكثير من الشكاوى من المواطنين من أجل تقليل رسوم التصالح في مخالفات البناء، أو إمكانية إعادة النظر مرة أخرى في القيمة التي حددتها الحكومة، بما يراعي الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وأشار النائب البرلماني، أن هناك ضرورة ملحة في مراعاة هذا البعد في القانون الخاص بالتصالح، كي يتم منح المواطنين فرصة أخرى أفضل للسداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *