تعليم

مدير تطوير المناهج يكشف تفاصيل تدريس لغة ثانية لطلاب المرحلة الإعدادية

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن الطلاب سوف يتم تدريس لغة ثانية لطلاب المرحلة الإعدادية بشكل اختياري،  وهي الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية.

مدير تطوير المناهج يكشف تفاصيل تدريس لغة ثانية لطلاب المرحلة الإعدادية

وأوضحت نوال شلبي، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن دراسة تلك اللغة الثانية سوف تكون بنفس المستوى بين كل اللغات، من أجل العمل على تجنب ما كان يحدث في الوقت السابق.

وأشارت أن طلبة الألماني كانوا يقومون بدراسة مناهج قصيرة، وكانت الامتحانات يتم وضعها بطريقة سهلة، الأمر الذي كان له تأثير في الإقبال على دراسة اللغات الأخرى، حيث سيتم ذلك عن طريق الاتفاق مع الشركاء من كل اللغات الأخرى.

وأكدت مدير مركز تطوير المناهج بالتربية والتعليم، أنهم يملكون مشكلة تتعلق ببنك المعرفة فيما يخص اللغة الفرنسية، نظرا لأن جميع المصادر الموجودة على البنك باللغتين العربية والإنجليزية، أما الفرنسية فمصادرها قليلة، فيما لا يوجد خبراء للإشراف عليها.

قرار بشأن تدريس لغة ثانية لطلاب المرحلة الإعدادية

ومن جانبها قالت رئيس قطاع التعليم بالوزارة، الدكتورة راندا شاهين، إنه يتم في الوقت الحالي يتم التركيز على تدريب المعلمين وتحفيزهم، كذلك العمل على التأكد من استمرارهم بالمتابعة والتقييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى