عاجل.. إعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن نتائج انتخابات مجلس الشيوخ، فيما تم فوز 74 مقعدا على المقاعد الفردية، بينما سيتم إعادة الجولة مرة أخرى على 26 مقعدا.

نتائج انتخابات مجلس الشيوخ

وقال المستشار لاشيبن إبراهيم، إن القائمة القصيرة التي فازت في انتخايات هذا العام، كانت القائمة الوطنية من أجل مصر، حيث، احتلت المراكز الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بعد أن حصلت على نسبة تجاوزت الـ5%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وصرح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إجمالي قاعدة المقيدين لمن يحق لهم التصويت بلغ نحو 62 مليون ناخب، فيما كانت نسبة الحضور حوالي 14,23%، بينما وصلت نسبة الأصوات الصحيحة 84.58%، والأصوات غير الصحيحة 15.42%.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد عقدت اليوم اجتماعا موسعا، إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ، بمقر مسرح التليفزيون المصري، وذلك في حضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في حضور الصحفيين والإعلاميين.

تعرف على نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ

وقد انطلقت انتخابات مجلس الشيوخ في مصر، الأسبوع الماضي، انطلقت صباح اليوم في التاسعة صباحا، والتي كان من حق نحو 63 مليون مصري المشاركة في التصويت، وذلك بحسب المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة من مختلف المحافظات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *