أحمد حسام ميدو يطالب بفرض ضريبة 75% على هؤلاء
أحمد حسام ميدو

كتب- مصطفى فرحات:

وجه نجم الكرة المصرية السابق، أحمد حسام ميدو، وزارة الشباب والرياضة، بضرورة فرض ضرائب بنسبة 75%، على اللاعبين والمدربين وحتة الإعلامين، الذين تتعدى أجورهم في العام 20 مليون جنيه، مؤكدا على أن تلك الخطوة سيكون لها الأثر في امتصاص فضب “الناس الغلابة”، على حد تعبيره.

اقتراح من أحمد حسام ميدو

وأوضح ميدو، خلال برنامج “أوضة اللبس” الذي يقدمه على شاشة النهار، إن هذا القرار سيجعل الدولة تستفيد استفادة حقيقية، من المرتبات الفلكية التي يتقاها لاعبو الكرة في مصر، ويستدل على أن هذه هي السياسة التي تتبعها فرنسا مع لاعبي الكرة، فمن يتقاضى أكثر من مليون يورو، يدفع 75% من راتبه للدولة.

وقال أحمد حسام ميدو، إنه يتمنى أن يصل اقتراحه إلى وزير الشباب والرياضة، وأن يتم الحسم فيه بشكل سريع، وتطبيقه بأليات فعالة، حيث يتم وضع الجميع لاعبين ومدربين وإعلاميين تحت تلك الشريحة الضريبية، وسرعة تقديم هذا المقترح للبرلمان.

ووعد ميدو جمهوره ومتابعيه، بعمل حلقة خاصة عن الأجور التي يتقاضاها اللاعبون في الدوري المغربي، ورغم ذلك هناك تطور كبير على مستوى الكرة هناك، بدليل أن هناك 3 فرق من المغرب في المربع الذهبي لدوري الأبطال والكونفدرالية.

أحمد حسام ميدو يعلق على مستوى الدوري

ويؤكد أحمد حسام ميدو على أن اللاعبين في المغرب يتقاضون 35% من حجم المرتبات التي يتقاضاها اللاعبون المصريون، وهو ما لا يعد شيء يذكر أمام مستوى الكرة المصرية، التي يراها ميدو في مستوى متواضع جدا، ولا تقدم كل ما هو مطلوب منها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *