منوعات

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة

سنقوم اليوم بعرض أفضل الأفكار المربحة و اقتراحات عن افكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب من خلال هذه المقال، وستدعم هذه الأفكار مشاريع مربحة و تشمل كافة الأمور الجديدة والمتميزة التي تعزز تنمية البلاد و تشجع الشباب وهذا لدفع عجلة التنمية للبلاد.و سنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال موقع صدي القاهرة .

افضل افكار مشاريع جديدة ومبتكرة

إذا كنت تبحث عن افكار مشاريع جديدة ومبتكرة و موفرة و ناجحة وتناسب قدراتك الشخصية، فإليك الكثير من افكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة و مريحة ، فهي لا تتطلب ابدا تكاليف كثيرة، لأن كل هذه المشاريع المقدمة من خلالنا تتطلب مبلغًا من المال صغيرًا ، و ذلك بالإضافة إلى أنه يعد عمل إضافة، فهي مشاريع مناسبة بجانب عملك الأساسي الذي تعمل به لأنها لا تتطلب خبرة كبيرة، ومن أفضل افكار مشاريع جديدة ومبتكرة كالتالي:

أكسسوارات هاند ميد

هذا أحدي مشروعات صغيرة التي يمكنك ان تبدء بها بسهولة، ولكن مع الاستمرار و بعض من الوقت، قد يكون من الضروري القيام بالأعمال التي تتطلب درجة عالية من الحرفية ، وقد تكون السعر أعلى من ما انت عليه، ويمكنك مشاهدة بعض مقاطع فيديو YouTube لكي تتعلم فهذا يعتبر مصدر مجاني لك لتعلم الطريقة الصحيحة.

متطلبات أكسسوارات هاند ميد
تحتاج كبداية إلى أشياء رئيسية للبدء في العمل مثل الاتي : (الخرز و الخيوطو سلوك معدنية و شرائط زخرفية ) وبعض الأشياء الأخرى التي يمكن تعتمد وتحتاجها في العمل.

طريق التسويق
يمكنك عرض البضائع على الإنترنت وعمل صفحة خاصه منفصلة على Facebook وInstagram وTwitter و الاعلان لتغطية عدد كبير من العملاء، و تعتبر الطريقة الأكثر أهمية وشعبية الان ومن خلالها تصل إلى أكبر عدد من المشترين.

أقرأ أيضا افكار مشاريع جديدة ومبتكرة

الصابون السائل

الصابون السائل هو يعتبر من أحد منتجات التنظيف الأكثر شيوعًا ويمكن استخدامه في في جميع المنازل من كافة الطبقات الاجتماعية، لذلك يعتبر مشروع إنتاج وبيع الصابون السائل أكثر مشروع مربح.

الخامات المطلوبة لمشروع

  • كميه مناسبة من الصودا الكاوية.
  • كميه مناسبة من سيليكات.
  • كميه مناسبة من كبريتات.
  • كميه مناسبة من جلسيرين.
  • كميه مناسبة من روائح مختلفة.
  • كميه مناسبة من لون اصطناعي.
  • كميه مناسبة من الكحول الأحمر.
  • كميه مناسبة من خل.
  • كميه مناسبة من الأمونيا
  • كميه مناسبة من زيت التربنتين.
  • كميه مناسبة من زيت بذر الكتان.
  • كميه مناسبة من عبوات بلاستيكية بأحجام مختلفة للتغليف.

التسويق للمشروع

  1. يمكن التوصل إلى اتفاق مع متاجر تجار الجملة لتزويدهم بالمنتجات الخاصه بك على أساس منتظم.
  2. توقيع العقود مع المراكز التجارية المتعده بما في ذلك المتاجر الكبرى ومراكز التسوق المحيطه بك ، ويجب مراعاة تاريخ التسليم حتي تضمن نجاح المشروع.
  3. يمكن توفير حافلة صغيرة ونقل جميع المنتجات الخاصة بك للتعامل مع محلات البيع العادية الصغيرة وإجراء التوزيع المباشر.

بطاريات تربية الأرانب

يعد من أفضل 10 افكار مشاريع جديدة ومبتكرة، تعتبر بطاريات الأرانب هي من افضلهم حيث لا تحتاج إلا أقفاص معدنية متينة صغيرة، في صفائح صاج مغطاة بالبلاستيك محكمة، وتوضع هذه البطاريات في أماكن خاصة بك لوضع الأرانب، بعد ذلك وضع الارانب الأمهات والذكور في أقفاص منفصلة ، و كما تحتوي هذه البطاريات على خطوط أنابيب مليئة بالمياه وحصص الغذاء ودور الأطفال والعديد من الرفوف.

التجهيزات المطلوبة

  • يجب توفير للأرانب التغذية بالتفاصيل المطلوبة، والتحقق من القيام بكافة المواصفات والتعليمات المطلوبة من وزارة الزراعة.
  • يجب توفير كميه كافية من الأرانب وفقًا لعدد البطاريات المتاحة فقط ، ولا ينبغي وضع الكثير من الأرانب حتى لا يموتون جميعا ، ولكن يوصى بزيادة عدد الاناث من الأرانب إلى 5 أضعاف عدد الذكور.
  • يجب لفت الانتباع على توفير التهوية اللازمة للارنب .
  • يجب عليك دائمًا الاتصال بطبيب متخصص في الطب البيطري كما يجب وجود الأدوية اللازمة لديك.

التسويق للمشروع
يمكن بيعه عبر توزيع الأرانب بشكل مباشر على محلات بيع الدواجن والأرانب والاتفاق على التوريد المنتظم. وكما يكمن ان  ستشتري بعض متاجر بيع الحيوانات الأليفة الأرانب و تقدم لهم الأرانب للبيع بانتظام، حتى يتمكنوا من التعامل معك .

الأكياس البلاستيكية

يعتبر الأكياس البلاستيكية هو مشروع من أفضل 10 افكار مشاريع جديدة ومبتكرة، حيث انه يتم استعامله في جميع المحلات  و كما يستخدم في اغلب البيوت ، فمن المستحسن بدء صناعه الاكياس البلاستيكية لانه لا يتطلب أي جهد أو الكثير من المال.

التجهيزات المطلوبة

  • جهاز سحب+مقصات كهربائية+مكبس كهربائي آلة لحام+ميزان حديث.
  • بولي ايثيلين مسحوق + صبغ + كرتون للتغليف والتعبئة.

التسويق

  1. يعتمد أول شيء في مشروع بيع الأكياس البلاستيكية على مندوب مبيعات شاطر ، خاصة أنه من اسهل مشاريع صغيرة ناجحة ويحتاج إلى التعامل مع محلات الجملة الكبيرة نيابة عن صاحب المشروع، وإذا كانت توزع إلى متاجر صغيرة فلا داعي إلى مندوب مبيعات من الاساس ويمكن أن تقوم أنت بذلك المهمة.
  2. يجب عليك التواصل مع تجار متاجر الجملة وتوزيع المنتجات الخاصة بك عليهم وإجراء الاتفاقات المناسبة لهم، وأن تكون على دراية كاملة بالحاجة إلى خصومات وعروض وأسعار ملائمة حتى لا يتمكن المنافسون الآخرون لك من التعامل معهم.

الأنتيكات من المخلفات المنزلية

هذا يعتبر من اجمل المشاريع الجديدة والمبتكرة، والتي لا يحتاج ابدا إلى المواد الخام المكلفة فكل الخامات قد تجدها في بيتك ، ويمكنك شرائها من متاجر الاشياء المستعمله بأسعار قليلة.

الخامات المطلوبة

المواد الخام اللازمة التي تستخدمها في هذا المشروع بسيطة وسهله وغير مكلفة ، وقد تكون من بعض العلب الغير مستخدمة أو الأدوات المنزلية، مثل البطرمانات الزجاجية الفارغة ، او لفائف المناديل، او حاويات الطعام، و ايضا الحاويات الفارغة، وغيرها من الأدوات البسيطة سهلة الاستخدام.

تسويق المشروع

  • من خلال معرفه الجيران والأصدقاء والمحلات لبيع منتجات المشروع، كما ان إذا كانت الشقة تقع في الطابق الارضي يمكن استخدم النافذة لعرض المنتجات عليها وبيعها.
  • كما يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك لعرض الصور للمنتجات الخاصه بك، خاصة إذا عرضت هذه المنتجات عبر العديد من الجروبات التي تجمع بين الكثير من الأشخاص في البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى