محكمة لبنان تكشف المتورطين في اغتيال رفيق الحريري

كتب- مصطفى فرحات:

شرعت المحكمة في لاهاي، في جلسة النطق بالحكم في القضية الخاصة باغتيال الرئيس اللبناني السابق رفيق الحريري، حيث أكد رئيس المحكمة خلال الجلسة أن ما تعرض له رفيق الحريري يعد عملية إرهابية، تمت من أجل أغراض سياسية.

وقال رئيس المحكمة، إن القائمين على عملية الاغتيال ينتمون لحزب الله، وتم تنفيذها باستخدام حوالي 2ز5 طن من المتفجرات، حيث تم اغتيال الحريري، عن طريق مراقبته قبل أن يشرعوا في اغتياله، حيث ذكر أن المتهمين في تلك العملية، هم سليم عياش وحسن مرعي ومصطفى بدر الدين.

وذكرت المحكمة أن المتهمين حاولوا التهرب من الجريمة، عن طريق توجيه التهم إلى شخصيات ليس لها وجود، لكن المحكمة تمكنت من الوصول إلى المتهمين عبر بيانات الاتصالات التي قامت بمراقبتها، كما أنهم ينتظرون أن تقوم محكمة أمريكية بإصدار أحكامها في حق أعضاء من حزب الله متهمين أيضا في اغتيال الحريري.

من جانبه كانت السلطات اللبنانية، قد أجلت النطق بالحكم لمدة أسبوعين، وذلك بعد الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت ونجم عنه الكثير من الضحايا.

وفي السياق ذاته، قالت المحمة إنه في حالة صدور الحكم النهائي بحق المتهمين، وتورطهم في اغتيال الحريري، سيصدر بحقهم عقوبات الإعدام، أو عقوبات تصل للسجن مدى الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *