شيخ الأزهر يهنأ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد

كتب- مصطفى فرحات:

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى رئيس الحمهورية عبدالفتاح السيسي، بمناسية العام الهجري الجديد، كما هنا شيخ الأزهر الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية قاطبة، بمناسبة هذا الحدث العظيم.

وقال البيان الصادر عن مشيخة الأزهر الشريف، أن الدكتور أحمد الطيب، قال في هذا الذكرى العطرة، إنه واجب على المسلمين في تلك الفترة الحرجة التي تعيشها الأمة الإسلامية، أن يتحلى المسلمون بالأخلاق الحسنة، والعمل على نشر القيم التي جاء بها الدين الإسلامي، كذلك الدعوة إلى قيم التسامح والرحمة والعفو بين جميع الناس.

ويشير شبخ الأزهر إلى أن الأمة لابد أن تقف على الدروس والعبر التي جاءت بها الهجرة، والوقوف على المعاني الكبيرة التي حرصت الهجرة على غرسها في نفوس المسلمين، في ضرورة التضحية والفداء من أجل إعلاء ونصرة الحق.

كما دعا الدكتور أحمد الطيب، كل الشباب أن يتعلموا من الهجرة، في ضرورة السعي للأهداف السامية، حيث تؤكد تلك الرحلة الملهمة على أهمية حب الأوطان، والسعي إلى بنائها بالأمل والتفاؤل، فيما دعا شيخ الأزهر أن يكون هذا العام عاما سعيدا على مصر والأمة الإسلامية، وأن ينعم الجميع فيه بالسلام والبركة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *