“غير آمن”.. جوجل كروم يستعد لإطلاق ميزة جديدة وهامة

كتب- مصطفى فرحات:

نشرت تقارير أجنبية، أن متصفح الإنترنت العالمي “جوجل كروم”، يستعد لإطلاق ميزة جديدة، تحتوي على العديد من المميزات والتي وصفتها تلك التقارير بأنها سحرية، لكنها ما زالت في مرحلة الاختبار.

وتقول التقارير، أن الميزة السحرية المزمع إطلاقها من قبل جوجل كروم، ستعمل على تحذير المستخدم من المواقع غير الأمنة، الأمر الذي كان يدفع الكثيرين بالوقوع في العديد المشاكل، نتيجة الدخول إلى مواقع غير أمنة وقابلة للتجسس أو الاختراق.

وحول آلية عمل تلك الخدمة الجديدة التي يطلقها جوجل كروم، أنها ستقوم بإظهار علامة بجانب موقع الويب، في حالة إذا كان هذا الموقع غير آمن.

من جانبعه سيعمل جوجل كروم، على ميزة غاية في الأهمية، وتتعلق بتعبئة البيانات الخاصة في النماذج المختلطة، بحيث لتا يمكن لأي صفحة تحميل بيانات المتسخدم، إلا إذا أفصح هو عن رغبته في ذلك، وكذلك بعد التأكد من إنها أمنة تماما، وحصولها على العلامة الحمراء في حالة لم تكن على المستوى المطلوب، وذلك لما لهذا الأمر من أهمية وخطورة.

وفي الحالة التي يكون فيها الموقع غير أمن، سيقوم جوجل كروم، بإعطاء رسالة إلى المستخدم، قبل أن يدلي بأية معلومات شخصية أو حساسة عنه إلى الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *