صحة و جمال

اهم 5 فوائد زيت القرنفل للشعر من تجربتي مع زيت القرنفل للشعر 2022

فوائد زيت القرنفل للشعر

إن من فوائد زيت القرنفل للشعر أنه يعمل على تطويل الشعر ويخلص الشعر من القشرة أيضا ويعتبر زيت القرنفل من الطرق الطبيعية لعلاج إلتهابات فروة الرأس ويعمل على زيادة كثافة الشعر أيضا، يتم إستخلاص زيت القرنفل من أوراق القرنفل بالتبخير. يحتوي زيت القرنفل على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الكثير من الأضرار. من فوائد زيت القرنفل للشعر أنه غني بالمواد المغذية التي يحتاجها الشعر مثل فيتامين “C” و “A” ويحتوي زيت القرنفل أيضا على العديد من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم والصوديوم وخلال المقال سنتعرف على فوائد زيت القرنفل للشعر بشكل تفصيلي أكثر. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع صدي القاهرة.

ما هي فوائد زيت القرنفل للشعر؟

زيت القرنفل هو واحد من الزيوت الطبيعية التي تمد الشعر بالعديد من الفوائد. وهذه بعض فوائد زيت القرنفل للشعر:

  •  يعمل زيت القرنفل على تكثيف الشعر وزيادة طوله. إذا كان شعرك خفيفا أو قصيرا ولا يستجيب لأي طريقة من طرق تطويل وتكثيف الشعر المتعارف عليها، فيمكنك إستخدام زيت القرنفل وتدليكه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة، فإنه يحفز  وصول الدم  إلى فروة الرأس ويعمل على تحفيز بصيلات الشعر لكي تعمل على تطويل الشعر.
  • من اهم فوائد زيت القرنفل للشعر انه يعمل زيت القرنفل على التخلص من قشرة الشعر حيث أن القشرة هي واحدة من مشاكل الشعر المزعجة التي تؤثر على ثقتك بنفسك. لكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة عن طريق دهن فروة الرأس بزيت القرنفل مرتين في الأسبوع وتركه على الشعر لمدة ساعتين ثم شطفة بالماء والشامبو أو الصابونة المخصصة للشعر.

اقرا ايضًا : هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

  •  يعمل زيت القرنفل على حماية الشعر من الشيب المبكر حيث أن الشعر الأبيض يعتبر من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها كبار السن وتضعف ثقتهم في نفسهم وتشعرهم بأنهم قد كبروا وتخطوا سن الشباب، ولكن بالنسبة لبعض النساء يظهر الشعر الأبيض مبكرا في سن 20 أو 30 عاما ويرجع ذلك إلى بعض الأسباب الوراثية أو الهرمونية. يمكنك إستخدام زيت القرنفل على الشعر لحل هذه المشكلة وتفادي حدوثها من البداية عن طريق دهن الشعر بزيت القرنفل مرتين في الإسبوع وتركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل وذلك لأن القرنفل يحتوي على مواد تحافظ على صبغة الشعر وتحميه من الشيب المبكر.
  • من افضل فوائد زيت القرنفل للشعر انه يعمل زيت القرنفل على حل مشكلة تساقط الشعر حيث أن الشعر  يسقط بسبب نقص الفيتامينات التي تصل إلى بصيلات الشعر، لذلك يجب إستخدام زيت القرنفل للشعر لأنه يعمل على تحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر بما يحتويه من فيتامينات ومعادن مهمة في عملية تطويل الشعر ومنع تساقطه.
  •  إن زيت القرنفل مفيد في عملية ترطيب الشعر حيث أنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل فعال ويمكن الحصول على ترطيب أعلى للشعر عن طريق خلط زيت القرنفل بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم دهن الشعر به وتركه على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ويتم تكرار الوصفة مرتين في الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضا فوائد الشاي الاخضر للبشرة.

وصفة القرنفل والثوم للشعر

  • يتم إضافة 10 حبات من الثوم المقشر والمطحون إلى 5 حبات من القرنفل المطحون ويتم خلطهم جيدا.
  • بعد ذلك نضيف بعض من الزيوت المفيدة للشعر كزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الجرجير وزيت اللوز الحلو وزيت السمسم ويتم إضافة هذه الزيوت إلى الثوم والقرنفل مع التقليب بشكل جيد حتى تصبح المكونات متجانسة.
  • يتم وضع هذه الوصفة في علبة في الثلاجة ويمكنك الإحتفاظ بها لمدة شهر ليس أكثر.
  • يتم أخذ كمية من هذه الوصفة ووضعها على فروة الرأس وتركها لمدة ساعتين ثم نقوم بشطفها بالمياه والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة.

اقرأ ايضًا : أفضل انواع الفيتامينات في الصيدلية للرجال 

إن فوائد زيت القرنفل للشعر كثيرة جدا وتعتبر خلطة زيت القرنفل والثوم من أفضل الخلطات التي تعمل على زيادة كثافة الشعر وتعمل على تطويل الشعر أيضا حيث أن زيت الثوم يحفز الدم إلى أن يصل إلى بصيلات الشعر وبالتالي يساعد على زيادة طول الشعر ويمنع تساقطه ويقلل من القشرة أيضا بشكل ملحوظ جدا. يعمل الثوم الموجود في وصفة زيت القرنفل والثوم على تنشيط فروة الرأس مما يزيد من طول الشعر ويزيد من كثافته أيضا بشكل سريع جدا ولكي نحصل على أفضل النتائج يجب أن نستمر في عمل هذه الوصفة مرتين في الإسبوع لمدة ثلاث أشهر على الأقل وبعد ذلك ستبدأ النتيجة في الظهور. لا يوجد أي أضرار أو آثار جانبية لهذه الوصفه فيمكن لأي شخص إستخدامها بدون خوف أو قلق.

اقرأ ايضًا :  أهم اعراض ارتفاع هرمون الحليب عند النساء

دعاء للمريض بالشفاء

وصفة القرنفل والماء للشعر

  • يتم وضع كوبين من الماء في إناء على النار حتى يغلي وبعدها نضع ملعقتين من القرنفل المطحون على هذا الماء ونتركه لمده 10 دقائق على النار.
  • بعد ذلك نترك الخليط حتى يبرد وبعدها نصفي القرنفل ونأخذ الماء ونضعه على الشعر ونتركه لمدة ساعتين أو أكثر.
  • بعد ساعتين نقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو جيدا.
  • بعد شطف الشعر بالشامبو والماء نقوم بإستخدام البلسم على الشعر لكي نعيد له الحيوية واللمعان بعد إستخدام الشامبو.
  • يجب تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لكي نحصل على أفضل النتائج.

اقرأ ايضًا : افضل علاج للقمل والصئبان بالصيدلية 

هذه الوصفة تعتبر من أفضل الوصفات لزيادة كثافة الشعر وتطويله لأن منقوع القرنفل يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وبالتالي سيعمل على زيادة طول الشعر ويعمل أيضا منقوع القرنفل على إزالة القشرة من الشعر بشكل نهائي عن طريق تطبيق الوصفة السابقة ثلاث مرات في الإسبوع. يمنح ماء القرنفل الشعر رائحة جميلة جدا ومنعشة ويساعد على لمعان الشعر وأن يظهر بشكل صحي. لقد تعرفنا خلال المقال على فوائد زيت القرنفل للشعر وأيضا على الوصفات المختلفة التي يمكن استخدام القرنفل فيها لكي نحصل على أفضل النتائج.

اقرأ ايضًا: افضل وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

تجربتي مع زيت القرنفل للشعر

لقد قومت في تجربتي مع زيت القرنفل للشعر بخلط  2 ملعقة من القرنفل المطحون مع كوب من زيت الزيتون وكوب من الماء الدافىء لكي احصل على المزيج الذي سوف استخدمه في تجربتي مع زيت القرنفل للشعر ، ثم وضعته في عبوة زجاجية نظيفة وتركته لمدة 3 أسابيع، وبعد ذلك رجيت العبوة وهذا اثناء تجربتي مع زيت القرنفل للشعر وبعد ذلك وزعت الخليط على شعري وتركته لمدة ساعة ثم شطت شعري بالماء والشامبو، وتُساعد هذه الوصفة في تغذية الشعر وتقويته وهي من فوائد زيت القرنفل للشعر وذلك ما حصلت عليه من خلال تجربتي مع زيت القرنفل للشعر .

فوائد زيت القرنفل للعضو الذكري

يحتوي زيت القرنفل على العديد من فوائد زيت القرنفل للعضو الذكري وهي كالتالي :

  • يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتقوية حركتها.
  • من اهم فوائد زيت القرنفل للعضو الذكري انه مفيد جداً في علاج ضعف انتصاب العضو الذكري.
  • يعمل  تنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم بالعضو.
  • مفيد في علاج سرعة القذف و تحسين الأداء الجنسي بشكل عام
  • ومن افضل فوائد زيت القرنفل للعضو الذكري نه يقوم بمعالجة الضعف الجنسي و تحفيز تدفق الدم بالعضو الذكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى