تفسير أحلام

رؤية اللبن في المنام

رؤية اللبن في المنام

يعتبر حلم الحليب أو اللبن من الأحلام الشائعة و التي تأخذ الكثير من الصور المتعددة و الكثيرة ، و هناك العديد من رؤية اللبن في المنام ، و منها حلم اللبن للمتزوجة و العزباء و للمرأة بشكل عام ،مشتقات حلم الحليب و رؤية الحليب ، حليب البقر، و الماعز ، و الناقة ، وغيرها من ألبان الحيوانات ، و السباع في الحلم ، بالإضافة إلى تفسير بيع و شراء الحليب و الرضاعة في الحلم سنتعرف على المزيد من رؤية اللبن في المنام من خلال موقع صدي القاهرة.

المعنى العام رؤية اللبن فى الحلم

  • الحليب فى المنام يدل على المال و الرزق عموماً كما يفسرها إبن سيرين ، سواء في حلم رجل أو نوم المرأة ، وقد يمكن أن تكون زيادة الحليب في المنام زيادة في رزق الدنيا ، و نقص أو قلة الحليب أو فساده فهذا اشارة و دليل على الفساد فى القضايا و الأمور المالية ، و لكن لتفاصيل الرؤيا دورها في التأويل ، أما تفسير رؤية الحليب في المنام فهو مكرٌ ، و لكن ألبان الأنعام من الحيوانات في الحلم تدل على الرزق الحلال ، و هذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الحليب في الحلم عموماً.
  • المعنى العام للحلم بالحليب هو الفطرة السليمة التي جَبلَ اللهُ الناس عليها، ذلك لحديث أبي هريرة أن النبي ﷺ أُتيَ ليلة الإسراء بقدحٍ فيه لبن, وبقدحٍ فيه خمر (من خمر الآخرة) فاختار الحليب فقال له جبريل: لقد اخترت الفطرة.

تفسير حلم اللبن لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين الظاهري أن اللبن الجيد الحلو في المنام يدل على المال و الرزق ، وعلى العكس منه رؤية اللبن الحامض في المنام و الذي يدل على النقص والخسارة ، و أما رؤية اللبن أو الحليب ينبع من الأرض فلا خير فيها لأنها تدل على الجور والظلم أهل ذلك البلد.
  • ومن رأى أنه يرضع من ثديه في المنام فهو يخون الأمانة ، و أما خروج اللبن من صدر المرأة في المنام فهذا يدل على البركة و النعمة ، وأما من رأى امرأة ترمي عليه حليب في المنام فقد يتعرض للسجن.

شرب الحليب فى المنام

  • في تفسير ابن سيرين لشرب الحليب في الحلم ، يتم تفسير شرب الحليب و اللبن في الحلم فى العام أنه رزق أو مال ، و حليب الأنعام مال حلال من صاحب السلطة ، و الأنعام هي الحيوانات التي اعتاد الإنسان في شرب لبنها و الاستفادة من لحومها و جلودها. شرب حليب الخيل في المنام يدل على محبة صاحب السلطة للرأي والتقرب منه ، و قد يشير شرب اللبن الناقة في المنام على الزواج من امرأة صالحة أو على مولودٍ فيه بركة والله أعلم.
  • و كما أن الشيخ النابلسي يقوم باضافة أن حليب الطير في المنام مالٌ قليل ، و لبن الوحش المجهول خلاص و فرج المسجون و المريض و للمهموم. و كذلك يكون حليب الماعز في المنام مالٌ و رزق.
  • ورؤية حليب الحيوانات التي لا حليب لها فى الواقع أو شربه في المنام إنما هذا دليل على أن الحلم ينال أمراً قد فقد منه الأمل أو يأتيه خير من حيث لا يحتسب.
  •  رؤية شرب اللبن في الحلم رزق حلال ، و رؤية شرب لبن البقر في المنام شفاء لقوله ﷺ عن البقر لحمه داء و حليبه شفاء و لبن الجاموسة من يشربه في المنام فهو في التأويل مثل شرب لبن البقر.
  • وشرب حليب الماعز في المنام رزق مع الكراهية للعمل ، أما رؤية شرب حليب الغنم فهى تدل عن المالٌ الوفير ، وشرب الحليب الفاسد أو الملوث يدل على الانتكاس بالفطرة السليمة.
  • أما شرب حليب الحمارة أو الأتان فهذا طاعة من خادم أو ولد.
  • وأما شرب حليب النواهش والزواحف مثل الحية و العقرب و كل ما لا حليب له فيتم تفسيره أنه ظفرٌ بالأعداء و الانتصارٌ عليهم والله أعلم.
  • و رؤية شرب لبن القطط و الكلاب فهذا يدل على فسقٌ و أكلُ مالٍ من فحشاء و العياذ بالله ، أما شرب حليب الذئب في الحلم فيدل على تمكن الحالم من أعدائه من الإنس والجن، ورؤية شرب حليب الخنزير هو شرب الخمر و أكل كل ما حرمه الله.
  • رؤية من رأى أنه يشرب لبن الذكور من الحيوانات في المنام مثل الثور ، أو الخروف ، أو الحمار الذكر فهذا يدل على العدوان والاستعلاء على الناس والله أعلي وأعلم.

اقرأ أيضا رمز السمك في المنام

حلم الرضاعة وحليب الإنسان فى المنام

  • حليب الإنسان في المنام قد يشير على الرزق و المال ، و قد يدل على العكس تماماً حسب تفاصيل الرؤيا ، حيث يقول ابن سيرين أن رؤية اللبن في الثدي للرجل و المرأة تدل على الرزق ، و إدرار اللبن في الحلم سعة في المال.
  • أما إذا رأت المرأة أنها تُرضِعُ في المنام شخصاً معروفاً و لم يكن لها لبن في الواقع فإن أبواب الدنيا تنغلق عليها وعلى من أرضعته ، و رؤية الرضاعة من المرأة في المنام قد تدل على الربح للحالم.
  •  رؤية الاستحمام بالبن الإنسان أو من رأى كأن لبن الإنسان ينصب عليه ، فهذا يدل على الضيق و يدل على السجن ، وهذا ينطبق على رؤية الرضاعة في الحلم.
  • و الحالم الذى يرى أنه يرضع من نفسه فهذا يدل على الخيانة ، و يقول الشيخ النابلسي أن رؤية المرضعة المستأجرة في الحلم تدل على أن الرائى يربي ابنه على خلقه ، وحليب الإنسان في الحلم يدل على شفاء المريض لأنه في الأصل قوته و مناعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى