العناية بالبشرة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة كثيرة جدا حيث يعمل الشاي الأخضر  على تجديد خلايا البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يكون على البشرة ويعمل على المساعدة في التخلص من الملوثات والغبار والدهون الزائدة التي تتراكم على البشرة. الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المفيدة للبشرة والجسم بشكل عام لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تفيد الجسم حيث يعمل الشاي الأخضر على إنقاص الوزن وبالتالي يصبح الشاي الأخضر من المشروبات المهمة جدا لدى الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية. إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة كثيرة جدا حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يكون على البشرة ويعمل على المساعدة في التخلص من الملوثات والغبار والدهون الزائدة التي تتراكم على البشرة. إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة لاتعد حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وتقليل الحبوب في البشرة.

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن فقط، ولكن أيضا يعمل الشاي الأخضر على تقليل التجاعيد من الجلد ويمنح الجلد النضارة اللازمة، مما يجعله عنصر أساسي في تصنيع مستحضرات التجميل الخاصة بالوجه. فيما يتعلق بالجمال والنضارة، الشاي الأخضر هو أفضل الخيارات الطبيعية المتاحة التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة وسنتعرف خلال المقال على فوائد الشاي الاخضر للبشرة. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع صدي القاهرة.

ماسك الشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة. إن مضادات الأكسدة تعتبر عامل مهم جدا من عوامل مكافحة الشيخوخة، حيث تقضي مضادات الأكسدة على الجذور الحرة التي تعتبر من العوامل الأساسية لشيخوخة البشرة، وبالتالي يعمل الشاي الأخضر على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إن الشاي الأخضر مليء أيضا بفيتامين (ب) الضروري لصحة الجلد، ويساعد على الحفاظ على إنتاج الكولاجين، مما يزيد من مرونة الجلد. يعد الكولاجين واحد من المركبات الأساسية في المنتجات المخصصة لمكافحة الشيخوخة لأنه يقلل من تجاعيد البشرة. يمكننا تحضير ماسك الشاي الأخضر بإتباع الخطوات التالية:

  • 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • 2 ملعقة صغيرة من عصير الرمان .
  • 3 ملاعق كبيرة من الصبار.
  • معلقة صغيرة من النشا.
  • يتم وضع كل هذه المكونات في الميكرويف ونتركها لثانية، ثم نتركها لتبرد وبعد ذلك نضع من هذا الخليط على الوجه مرة كل يوم لنحصل على أفضل نتيجة.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة عديدة حيث يحتوي الشاي الأخضر على الأحماض الأمينية المهمة للجسم والتي تعمل أيضا على تقليل مسامات الوجه. إن مشكلة المسام الواسعة من أكثر المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية والشاي الأخضر هو أحد الطرق التي تقلل هذه المشكلة بطريقة طبيعية وبدون أي آثار جانبية. يقلل الشاي الأخضر من إفراز الدهون في البشرة وبالتالي يقلل من الحبوب التي توجد في البشرة الدهنية. إن طريقة تحضير ماسك الشاي الأخضر لعلاج البشرة الدهنية هي:

  • سنحتاج إلى 2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من النشا.
  • بعد ذلك يتم مزج هذه المكونات ووضعها في الثلاجة لمدة أسبوعين وإستخدامها كل يوم على البشرة للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضا علاج صديد البول بالأعشاب.

فائدة الشاي الأخضر في علاج حب الشباب

يعد حب الشباب أحد أهم المشكلات التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية ويصعب التخلص من هذه الحبوب في معظم الحالات ويمكن إستشارة الطبيب في هذه الحالة لكي يصف العلاج المناسب. إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة كثيرة جدا حيث أن الشاي الأخضر يعتبر علاج فعال للمراهقين حيث يساعدهم على تقليل المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والحبوب التي تكون كثيرة في هذه الفترة. أشارت دراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية أن إستخدام الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الحبوب بنسبة 2٪ . الشاي الأخضر فعال جدا في علاج الحبوب بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وللبكتيريا. يمكنك إعداد ماسك الشاي الأخضر لإزالة حب الشباب عن طريق الخطوات التالية:

  • تحضير أوراق الشاي الأخضر.
  • نقوم بوضع الشاي في الماء لمدة دقيقتين وبعد ذلك نترك الشاي يبرد.
  • يتم إستخدام الشاي الأخضر مرتين في اليوم على البشرة لكي نحصل على أفضل النتائج.

فائدة الشاي الأخضر في تقشير البشرة

يمكن إستخدام أوراق الشاي الأخضر في عملية تقشير الجلد بلطف، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تظهر على الوجه. تساعد عملية التقشير في تحفيز خلايا جلدية جديدة وتعمل مضادات الأكسدة على إزالة الزيوت والاوساخ من البشرة. يمكنك عمل مقشر بإستخدام الشاي الأخضر عن طريق الخطوات التالية:

  • تحضير ثلاث اكياس من الشاي الأخضر.
  •  كوب من ماء الورد.
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض.
  • قم بمزج المكونات ثم قم بتخزينها في وعاء زجاجي في الثلاجة و يتم وضعها بحركة دائرية على الوجه، ثم ترك المقشر يجف على البشرة ثم يشطف.

طريقة عمل تونر الشاي الأخضر

يمكن القيام بعمل تونر الشاي الأخضر الطبيعي للبشرة؛ حيث أن التونر يعمل على تقليل المسام الواسعة ويقلل من إلتهابات الجلد ويعمل على تنظيف البشرة من الشوائب و يمكن أن يكون هذا التونر عامل مساعد لعلاج الوردية والصدفية التي تصيب البشرة. يمكننا صنع تونر الشاي الأخضر عن طريق الخطوات التالية:

  • سنحتاج إلى 2 كوب من الشاي الأخضر.
  • بعض قطرات من زيت اللوز.
  • يتم خلط المكونات معا ونضعها في زجاجة ونرش منها على البشرة مرتين في اليوم.

خلال المقال تعرفنا على فوائد الشاي الاخضر للبشرة وللجسم بشكل عام حيث يعمل الشاي الأخضر علاج حب الشباب ويعمل على تقليل مسام البشرة ويعمل أيضا على إعطاء البشرة النضارة اللازمة لها والمظهر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى