منوعات

مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

ما هي أفضل مشروبات للتخلص من الكرش ؟ هل يوجد شراب لتحفيز الحرق؟ من المستحيل الاعتماد على مشروب معين لحرق الدهون وتقليل الوزن ، ولكن يجب دمج هذه المشروبات مع نمط حياة صحي. لكل من يريد تقليل الدهون في الجسم ، يجب عليه اتباع أنماط الحياة الصحية وتحفيز الحرق. وسنتعرف في هذا المقال من خلال موقع صدي القاهرة على مشروبات للتخلص من الكرش

من أهم خصائص المشروبات التي تحرق الدهون أنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم والتحكم في الشهية ودعم التمثيل الغذائي. على عكس المشروبات السكرية مثل الصودا وغيرها من المشروبات التي تزيد من عدد كبير من السعرات الحرارية ، فقد تم ذكرها في العديد من الدراسات الحديثة.

مشروب الشاي الأخضر

هل يمكن اعتبار الشاي الأخضر أول مشروب يحرق الدهون؟ هل الشاي الأخضر وشاي  الماتشا لهما نفس الفوائد؟ لطالما تم الاعتراف بالشاي الأخضر كأحد أهم المشروبات لفقدان الوزن وحرق الدهون ، وذلك لأن الأبحاث العلمية أكدت المحتوى المضاد للأكسدة التي تُعرف باسم الكاتشين التي تحمل مضادات الأكسدة (سبب تعزيز عملية الايض) هو أحد أنواع الشاي الأخضر التي تتفوق على الشاي الأخضر التقليدي ، ومحتواه الممتاز من مادة الكاتشين يجعله من أفضل المشروبات لحرق دهون البطن.

هل أكدت الأبحاث دور الماتشا في حرق الدهون؟ في دراسة باللغة الإنجليزية أجرتها مجموعة من الجامعات على 13 فتاة متطوعة في عام 2017 ، أشير إلى أنه عندما استخدمت الفتيات اللاتي شاركن في النشاط معدات المشي السريع للتدريب ، فإن تناول الماتشا ساعد على حرق الدهون ، وفيما يلي شرح الدراسة:

  • كان متوسط ​​عمر المشاركين 27 سنة ، وكان متوسط ​​الوزن 65 كجم ، ومتوسط ​​الطول 166 سم.
  • تم شرب 3 أكواب في اليوم السابق للتمرين ، كل كوب يحتوي على 1 جرام من الماتشا ، وشرب كوبًا قبل التدريب بساعتين لمدة نصف ساعة.
  • تم قياس استجابات المشاركين بعد فترة من عدة ساعات ونصف ، مما يشير إلى أن شاي الماتشا يدعم أكسدة الدهون أثناء التمرين.

ما هي الكمية المسموح بها من الشاي الاخضر؟ يُنصح بشرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للاستفادة من حرق الدهون وفوائد صحية أخرى ، لكن يرجى ملاحظة أن الشاي الأخضر قد يسبب بعض المشاكل الصحية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض ، لذلك يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة. يعتبر الشاي الأخضر والماتشا من أهم المشروبات المعروفة التي تعمل على حرق الدهون لأنهما مصدران لمضادات الأكسدة المفيدة والكافيين المفيدة للحرق ، وينصح بشرب 3 إلى 5 أكواب في اليوم.

اقرأ ايضاً : متى يظهر الحمل بتوأم

خل التفاح للتخلص من الكرش

هل أكدت الأبحاث العلمية على البشر فعالية خل التفاح في حرق الدهون؟ على الرغم من قلة البحث العلمي على جسم الإنسان ، إلا أن معظم الناس أكدوا أن خل التفاح يمكن أن يحرق الدهون ، ووفقًا للتقارير فإن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يوميًا يساعد على إنقاص الوزن والخصر والبطن. والدراسة الجديدة على حيوانات التجارب ، اكدت ان خل التفاح له العديد من الروابط مع حرق دهون البطن ، وإليك بعض النتائج:

– قامت مجموعة من الجامعات الماليزية بإجراء بحث حول الخصائص المضادة للسمنة والمضادة للالتهابات للخل الصناعي وخل نيباه ، وتم استخلاص خل نيباه من نخلة مزروعة في ماليزيا ، وكانت النتائج على الفئران البدينة كالتالي:

  • يمكن أن يؤدي استخدام الخلّين المذكورين أعلاه إلى تقليل الشهية للطعام وتقليل استهلاك الطعام ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن ومحتوى الدهون مقارنة بفقدان الوزن ، بالإضافة إلى أنه يمكن أيضًا تنشيط وظيفة الكبد المضادة للأكسدة.
  • يؤدي استخدام كلا النوعين من الخل إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية ومستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، مع زيادة مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL).
  • يمكن أن يقلل استخدام خل نيباه من مستوى هرمون اللبتين والأنسولين ، في حين أن الخل الاصطناعي يمكن أن يقلل فقط من مستوى هرمون اللبتين. يمكن أن يقلل استخدام خل نيباه من مستوى الالتهاب لدى الفئران البدينة ، وبالتالي تقليل تلف الكبد.

– أظهرت دراسة يابانية في عام 2016 أن دراسة أجرتها جامعة أوكاياما بيرفيكتشرال على الفئران المصابة بالسمنة وفئران لديها السكري من النوع الثاني أظهرت أن استخدام حمض الأسيتيك ، المادة الفعالة في الخل ، لا يؤثر فقط على التمثيل الغذائي للدهون في الكبد والعضلات ، ولكنه أيضًا سيؤثر تؤثر على التمثيل الغذائي للدهون في الكبد والعضلات. كما أوضحت الدراسة تأثيرها على الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني في هذه الفئران ، وبسبب استخدام الخل ، أوضحت الدراسة أيضًا ما يلي:

  • الفئران لها تأثير وقائي لمنع تراكم الدهون في الكبد والبطن.
  • يقلل حمض الخليك من نسخ جينات تخليق الدهون في الكبد ويزيد من نسخ جينات مايوغلوبين في عضلات البطن.

ما هو الوقت والطريقة المناسبة لتناول خل التفاح؟

لا يوجد دليل علمي يشير إلى الوقت والطريقة المناسبة لتناول خل التفاح ، ولكن قبل تناول خل التفاح ، يجب مراعاة ما يلي:

  • يجب تخفيف خل التفاح بالماء حتى لا تؤثر حموضته على مينا الأسنان.
  • إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم ، فعليك استشارة الطبيب لأن الخل يقلل من محتوى البوتاسيوم في الدم وقد يتداخل مع محتوى البوتاسيوم في الدم.
  • إذا تم تناوله من قبل مريض السكري ، يجب عليك استشارة الطبيب لأنه سيغير مستويات السكر في الدم.
  • أكدت الدراسات البشرية أنه على الرغم من أن ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء يمكن أن تقلل من حرق الدهون ، إلا أنها قد تكون مفيدة
  • إذا كنت تتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري ، يجب عليك استشارة طبيبك لتجنب الآثار الجانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى