أمريكا تفرض إجراءات صارمة على شركة هواوي داخل أراضيها

كتب- مصطفى فرحات:

نشرت تقارير إعلامية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر قرارات خاصة بشركة هواوي، والتي من شأنها أن تعرقل عمل الشركة خلال الفترة القادمة، داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتعلق تلك القرارات بأشباه المواصلات، التي كانت تسحتوذ شركة هواوي عليها بشكل كبير، حيث من المتفرض أن تتوسع وزارة التجارة الأمريكية في فرض تلك القيود التي أقرتها الإدارة الأمريكية.

ولم تكتف الحكومة الأمريكية بوقف نشاط الشركة داخل حدود أراضيها، بل إنها قررت تعليق نشاط هواوي في أكثر من 21 دولة يوجد بها أكثر من 38 شركة لهواوي.

من جانبه يقول وزير التجاة الأمريكي، ويلبر روس، إن شركة هواوي وغيرها من الشركات الصينية التي تتبع لها، استغلت وجودها التكنولوجي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وعملت على إسقاط وتهديد الأمن القومي الأمريكي.

وتشهد العلاقات الأمريكية الصينية في الفترة الأخيرة، توترا كبيرا بسبب اتهام أمريكا للصين أنها كانت المسبب الرئيسي لفيروس كورونا، لذا تتهم أمريكا شركة هواوي بأنها ستقوم بتسريب بياناتها إلى الحكومة الصينية، في الوقت الذي تنفي فيه هواوي عن نفسها تلك التهمة.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، إنها تسعى إلى تطبيق القرار دون الرجوع فيه، كما تعمل على وقف المحاولات التي ربما تعود بها الشركة من خلال شركة أخرى تجلعها في الواجهة، بينما تقوم هي بإدارتها من الخفاء، وهو ما تستعد لها وزارة التجارة الأمريكية، من خلال النظر إلى التصميمات التي قد تقوم الشركة بشرائها.

كما أكدت الإدارة الأمريكية، أنها لن تمدد التراخيص لمستخدمي أجهزة هواوي في أمريكا، كما تقوم وزارة التجارة بالسماح لكيانات محدودة لهواوي داخل أمريكا، لكنها ستكون تحت المراقبة الشديدة، وعمل أبحاث ودراسات دائمة عليها، من أجل الحفاظ على سلامة الأمن الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *