منوعات

رمز السمك في المنام

رمز السمك في المنام

يشير رمز السمك في المنام إلى رموز عديدة للرزق سوف تفتح من قبل الحالم خاصة إذا كان يعاني من ضيق الحال و عدم وجود أموال مع جميع الجهود التى يبذلها ، ولا تزال هناك بعض التفسيرات الأخرى لهذا الحلم ، تبعاً لكون السمك حياً ، أو ميتاً ، أو تم شراؤه ، أو صيده من البحر، وما الى ذلك من التفاصيل المهمة سنتعرف على المزيد من رمز السمك في المنام من خلال موقع صدي القاهرة.

ما هي دلالات رمز السمك في المنام لابن سيرين

من يرى السمك في نومه فهو على موعد مع تحقيق رغباته الثمينة (الغالية) ، إذا كان لديه طموحات و وجهات وأهداف ، فقد قام بتأجيلها لفترة فإنه إذا جدد العمل عليها في الفترة القادمة ،سوف يجد نتائج صالحة وناجحة و التوفيق حليفه (بإذن الله تعالى) ، و من هنا يظهر لنا عدد من التفسيرات قد كتبها المفسرون ، وسوف نكتبها لكم بالتفصيل.

  • إذا رأى الشاب الغير متزوج مجموعة من الأسماك التي تعوم في البحر وفي الوقت نفسه يبحث عن وظيفة أو يرغب فى التواصل مع فتاة جميلة وهادئة ، فسوف تتحقق أمنياته و رغباته قريباً و سوف يجد زوجة المستقبل ، التى تنشأ معه و تقوم بتأسيس عائلة صالحة معه و سوف يعيش معها فى سعادة كبيرة.
  • ترمز الأسماك فى منام الشخص الذي عانى من مرض ما لوقت طويل إلى البركة فى العمر والشفاء من الأسقام ، وذلك اذا كان السمك على قيد الحياة أو طازجاً.
  • أما الأسماك الميتة ، التي تطفو على سطح الماء ، هي رمز للألم و الكآبة و الحزن التي تؤثر على الحالم من كثرة المشاكل و تراكمها على كاهله.
  • و في حالة لو قام الحالم باصطياد السمك فهو شخص صبور و لا يعرف معنى اليأس أو المستحيل ، و و من أهم صفاته التفاني و الإخلاص في العمل أو مع شريك حياته.
  • و فى حالة لو رآه الحالم عندما يطبخ ، أو مشوي و موضوعاً على طاولة الطعام ، و كان منظره فى الطبق جميل و مغرى لتناول الطعام ، فإن الحالم يحصد نتيجة عمله و اجتهاده في النهاية.
  • و فى حالة إذا كان الحالم يأكل السمك المشوي و تلذذ به فهو يسعى لأكل و ربح أموال ليست من حقه ، و يمكن أن يكون واصياً على طفل لم يصل إلى سن الرشد ، وبالتالي يستفيد من جميع أمواله دون وجه حق. و لكن عليه أن يبتعد عن هذه الصفة الذميمة ، بحيث لا يضيع و يخسر ما كسبه من مال سواء حلال أو حرام.
  • تعبر الرؤيا من وجهة نظر ابن سيرين من أجل الخير والبركة التي ينالها الرائى في حياته ، و لكن لا بد أن يكون شخصًا صالحًا و طائعًا للمولى (عز وجل) حتى ينال رضاه الذي بالتبعية ينعكس على كل نواحي الحياة.
  • و إذا كانت الحالمة امرأة فأنها قد حُرمت من الإنجاب لسنوات طويلة و استنفذت كل الأسباب الدنيوية و لا تزال تدعو الله وحده أن يرزقها بالذرية الصالحة ، فإن رمز السمك هنا يعبر عن الأبناء الذين تُرزق بهم الرائية وأنها سوف تنال برهم (بإذن الله تعالى).
  • و فى حالة اذا كان السمك قد تضرر الأسماك ، و قد أصبح رائحته سيئة وكريهة ، فهذه علامة على وجود كلام يقال عن الحالم و يشوه سمعته و لكنه لا يأتى من فراغ و يجب عليه أن يجتمع لحظات من التأمل فى حياته و تغيير الأخطاء التي تساهم في تشويه أمام الأشخاص ، وخاصة إذا كان يعمل فى التجارة و يغش الناس للحصول على المزيد من المال.
  • و فى حالة رؤية الأسماك النيئة فهذه إشارة إلى أن الحالم لا يتوخى الحلال في مأكله أو مشربه، فهو فقط حريص على زيادة أمواله ولا يهمه الطريق الذي يسلكه من أجل ذلك.
  • و فى حالة رؤية الشخص نفسه يعوم في البحر و حوله الأسماك ذات الألوان المبهجة فهذه علامة على أن المستقبل يمثل له تغييرات إيجابية في حياته ، و إذا كان صاحب ديون فإنه يقضيها عما قريب ، و لو كان صاحب هموم و أحزان فإنها تنقضي و يشعر بهدوء البال وراحة القلب.

رمز السمك فى المنام العصيمي

  • الدكتور فهد العصيمي من أصحاب الرأي في عالم تفسير الأحلام ، و قد كتب في هذا الحلم أنه يتعلق بشكل كبير بالحصول على المال من المسارات المشروعة اذا كانت الأسماك صالحة للطعام ، و أما اذا كانت الأسماك غير صالحة للطعام فإن أرباح الحالم قد تكون غير قانونية.
  • و إذا كان صاحب الحلم يمر بأزمة مالية فإن رؤيته للأسماك الصغيرة تعوم و تلهو و تلعب في الماء فهذه علامةً على نهاية هذه المرحلة الصعبة من حياته، وتوافر المال لديه و يجعله يقضي ديونه ويعيش في حالة من رغد العيش أيضًا.

اقرأ أيضا رؤية اللحم في المنام

رؤية السمك في المنام للعزباء

  • و حسب ما تطمح له الفتاة يكون التفسير الخاص به ، فإذا ما كانت أهدافها تصب في سياق العلم و الحصول على شهادات مرموقة في مجال تخصصها الدراسي ، فإنها تتمكن من تحقيق هذه المكانة و تفتخر بما وصلت إليه في وقت تعرضت فيه للانتقادات و الاحباط فى عزيمتها ، و لكنها لم تلقي بالًا لهم و استمرت في طريقها المرسوم نحو هدفها.
  • إذا منحها شخص ما هدية إناء مليء بالأسماك بكافة الأنواع و الألوان ، فإن هناك العديد من مبشرات الكثيرة فى هذا الحلم فأنها قد ترتبط بشاب من الأثرياء و في نفس الوقت تجد معه الحماية التي تبحث عنها، وتعيش معه حياة هادئة و مستقرة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى