صحة و جمال

علاج قشره الشعر بسرعه

علاج قشره الشعر بسرعه

يمكننا علاج قشرة الشعر بسرعه جدا عن طريق العديد من الأدوية والوصفات الطبيعية وخلال المقال سنتعرف على طرق علاج قشره الشعر بسرعه. يمكن أيضا علاج قشره الشعر عن طريق إستخدام بعض مضادات البكتيريا التي تباع في الصيدلية ويمكنك إستخدام أكثر من علاج للقشرة في آن واحد لكي تحصل على أفضل نتيجة ممكنة. أشهر علاج للقشرة هي أنواع الشامبو المضاد للقشرة ويمكنك ان تجده في أي صيديلة بكل سهولة ويسر ولا يحتاج إستخدام الشامبو المضاد للقشرة إلى وصفة طبية لأن ليس لديه أي آثار جانبية. يتم تدليك الشعر بالشامبو وتركه على الشعر لمدة ربع ساعه ثم نقوم بشطفة بالماء. يجب إستخدام البلسم أو حمام الكريم على الشعر بعد إستخدام الشامبو المضاد للقشرة لأن هذا النوع من الشامبو يعمل على تجفيف الشعر بشكل ملحوظ لذلك نستخدم بعده البلسم لكي نعطي الشعرالحيوية والنعومة. إذا لم تستجب إلى أي نوع من أنواع الشامبو المضاد للقشرة يجب أن تقوم بمراجعة الطبيب على الفور لكي يصف لك دواء مناسب لهذه المشكلة. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع صدي القاهرة.

طرق طبيعية تساهم في علاج قشره الشعر بسرعه

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج قشره الشعر بسرعه جدا وبكل سهولة ومن هذه الطرق:

  • خل التفاح: يعتبر خل التفاح من العلاجات الفعالة لعلاج مشكلة قشرة الشعر ويمكن إستخدامها من خلال خلط نسبة من خل التفاح مع نفس النسبة من الماء ويتم غسل الشعر وفروة الرأس بالتحديد بهذا الخليط مرتين في الإسبوع. ويمكن إستخدام خل التفاح بطريقة أخرى عن طريق خلط ملعقتين من خل التفاح بالشامبو الذي تقومي بإستخدامه وقومي بتدليك فروة الرأس بهذه الخلطة وتركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بالماء بعد ذلك قومي بوضع حمام الكريم أو البلسم على شعرك لكي تعيدي له الحيوية والترطيب الذي فقدهم بسبب خل التفاح والشامبو وكرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على أفضل النتائج.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من القشرة، وذلك عن طريق خلط كمية من زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو، ثم وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة بضع دقائق، يترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر ويتم تكرير الخطوات نفسها من 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على العديد من الفوائد، بما في ذلك قدرته على علاج قشره الشعر بسرعه جدا، ويتم ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بقطرات من عصير الليمون ثم تركه على الشعر لمدة 10 دقايق مع التدليك لكي يتغلغل الليمون إلى فروة الرأس ونتمكن من التخلص من القشرة بشكل نهائي، ويتم غسل الشعر بالماء بعد ذلك ولسنا بحاجة إلى الشامبو. تجدر الإشارة إلى أن عصير الليمون يمكن أن يسبب حكة في فروة الرأس، ولكن هذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق.
  • العسل: إن العسل مفيد للصحة بشكل عام، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، ويمكن إستخدامه في علاج قشره الشعر بسرعه وبنسبة 90٪ ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من العسل الطبيعي مع كوب من المياه الدافئة، يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة و يتم ترك هذه الوصفة على فروة الشعر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى يتم علاج قشره الشعر بسرعه جدا وبشكل فعال ونهائي.

إقرأ أيضا تفسير حلم ولادة ولد.

فوائد زيت الزيتون في علاج قشره الشعر بسرعه

زيت الزيتون يعتبر أسهل علاج طبيعي للشقرة. إن زيت الزيتون البكر الذي يتم إستخلاصه من الزيتون الطازج يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد فروة الرأس وتفيد الشعر وتعمل على تطويله وزيادة كثافته. لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على تخليص الشعر من القشرة بل له العديد من الفوائد الأخرى للشعر  حيث تعمل على لمعان الشعر وتجعله يظهر بمظهر صحي. يمكننا إستخدام زيت الزيتون في علاج قشرة الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بقليل من زيت الزيتون الدافئ ويتم التدليك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك نترك الزيت على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك نقوم بشطف الزيت بالماء والشامبو ونستخدم البلسم على الشعر بعد هذه الخطوة. يجب أن تكرر هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الإسبوع لكي نتخلص من فروة الرأس نهائيا.

زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الشعر

يعتبر أن زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية لقشرة الشعر وذلك لما يحتوي عليه زيت شجرة الشاي من مضادات للإلتهابات والحكة لذلك هو العلاج الأمثل أيضا لعلاج حبوب الوجه حيث يدهن على الحبوب مرتين في اليوم لكي يعمل على علاج هذه الحبوب بشكل نهائي. سنتعرف الآن على وصفه لعلاج قشرة الشعر بشكل نهائي وسنستخدم فيها زيت شجرة الشاي وسنحتاج إلي المكونات التالية:

  • ملعقيتن من خل التفاح.
  • ثلاث ملاعق من زيت شجرة الشاي.

طريقة تحضير الوصفة:

  • يتم مزج ملعقتين من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من زيت شجرة الشاي.
  • يتم تدليك فروة الرأس بهذه المكونات لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق.
  • يترك زيت شجرة الشاي مع خل التفاح على فروة الرأس لمدة ربع ساعة أو أكثر.
  • يتم بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ وبعد ذلك يجب إستخدام البلسم أو حمام الكريم.
  • يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع لكي يصبح الشعر خالي تماما من القشرة ويصبح صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى