الإمارات تصدر قرارا هاما بشأن الوافدين والأجانب على أراضيها

كتب- مصطفى فرحات:

الإمارات تصدر قرارا هاما بشأن الوافدين والأجانب على أراضيها

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الإثنين، عن خطوة جديدة يتعلق بدخول وإقامة الأجانب على أراضيها، وذلك وفق ما صرحت به الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية و هذه التفاصيل سوف نعرضها على صدي القاهرة الآن.

وأقدمت الإمارات بموجب هذا القرار، عن إعفاء كل المخالفين لاشتراطات الدخول والإقامة الأجانب، والمستفيدين من القرار الرئاسي، والذي يعطي لهم الإعفاء لمدة 3 أشهر من كافة الغرامات المتعلقة عن البقاء داخل الأراضي الإماراتية.

تأتي تلك المبادرة، بناء على قرار رئاسي من محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، بجانب العديد من المبادرات التي تشرف عليها الهيئة الوطنية للهوية والجنسية، حيث تعطي الأولوية على أراضيها للعنصر البشري، في كل الأنشطة والمبادرات التي تعلن عنها.

الإمارات تصدر قرارا هاما بشأن الوافدين والأجانب على أراضيها

فعندما قامت الإمارات تصدر قرارا هاما بشأن الوافدين والأجانب على أراضيها على تخفيف العبء، عن كواهل الأجانب، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم جراء فيروس كورونا.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير عام شؤون الأجانب بالهيئة الاتحادية للهوية، سعيد الراشدي، إن موعد تنفيذ هذا القرار، يبدأ من 18 من الشهر الجاري وحتى 17 من نوفمبر القادم، ما لم يقم الوافد بأية مخالفة قانونية، حيث بموجب هذا القرار يتم إعفاؤهم من كل الغرامات، دون مغادرة الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *