وزيرة التجارة تكشف خطة التعامل مع قرار تزود السيارات بالغاز بديلا عن البنزين
وزيرة التجارة والصناعة

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت نيفين جامع، وزيرة التجارة، أن الدولة لا تدخر جهدا في الاستعداد لخطوة، تزويد محطات الوقود السيارات بالعاز الطبيعي بديلا عن البنزين، حيث إن الدولة لا تريد أن يكون هناك أية أزمات أو تبعات غير جيدة للقرار.

وقالت وزير التجارة، إنهم يقومون على خطة جديدة هدفها حصر عدد السيارات والمكيروباصات، التي من المستهدف أن تتحول إلى الغاز الطبيعي، وذلك في إطار الخطوة المزمعة في إنشاء محطات التزويد الخاص بالغاز في كل محطة بنزين.

كما أشارت نيفين جامع، إلى إدراك الوزارة لقيمة الوقت الذي قد يضيعه السائق في الوقوف في محطات التزود بالغاز، لذا فهم يحرصون على هذا الوقت جيدا، بخلاف سائق الملاكي الذي يملك الرفاهية بعض الشيء، لذا لا تدخر الوزارة أي جهد في التعامل مع تلك الخطوة، والعمل على رفع كفاءة محطات الوقود، وتزويدها بعدد كافي من أماكن التزود بالغاز.

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة التجارة، أن هناك العديد من الأفكار والخطط في هذا الجانب، منها عمل ركن خاص للتزود بالبنزين في محطات بنزين وطنية، حيث سيكون إنشاؤها أقل في التكلفة وأسرع في الإنشاء، وستتم في عدد كبير من المحطات، وذلك كخطوة مبدئية إلى أن يتم إنشاء المحطات الخاصة بالتزود بالبنزين فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *