قرار صادم من شركة أبل لمستخدمي أجهزة أيفون
هاتف أيفون

كتب- مصطى فرحات:

في الشهور الأخيرة، زفت شكرة أبل لعملائها خبرا سارا، يتعلق بطرح هواتف أيفون 12 الجديدة، في موعد أقصاه أكتوبر القادم، وهو ما قج يشهد تاخيرا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد على العالم.

قرار صادم من شركة أبل لمستخدمي أجهزة أيفون

وقد أكد خبراء في أجهزة أبل” أن طرح الشركة لجهازها الجديد، قد يشهد تأخيرا مدة لا تقل عن شهر، وهو ما يعكس التصريحات المفتائلة التي أطلقها رئيس الشركة، ومديرها المالي.

وفي تصريحات المدير المالي لشركة أبل، أشار خلالها إلى أن طلبات حجز الجهاز الجديد، ستبدأ خلال الأسبوع 42 من هذا العام، وسيتم الإعلان الرسمي عن الجهاز بعدها بأسبوع واحد.

قرار صادم من شركة أبل لمستخدمي أجهزة أيفون

يأتي هذا التخبط في إعلان أبل عن جهازها الجديد، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة أزمة حادة، جراء التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، وتراجع مبيعات الشركة بنحو 30%، خاصة بعد التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حظر تبادل الصفقات بين أمريكا والصين، التي تعد واحدة من أهم المستوردين لأجهزة أبل، حيث تشكل نحو 44 مليار دولار من نسبة المبيعات.

من ناحية أخرى أظهرت العديد من الإحصائيات، أن نحو 95% من مستخدمي أبل في الصين، أبدوا اسعدادهم في التخلي عن أيقون، في حالة لم يوجد به تطبيق “وي تشات”، أحد أهم التطبيقات المستخدمة في الصين، نظرا لاستخدامه في أشكال متختلفة في الحياة اليومية، كذلك بسبب حظر منصات مثل تويتر ويوتيوب وجوجل في الصين.

قرار صادم من شركة أبل لمستخدمي أجهزة أيفون

وقد قالت مصادر إعلامية، أن الرئيس الأمريكي لا يلقي بالا لهذا الأمر، وأنه ماضي في معاداة الصين، نظرا للموقف المعادي الذي أخذه ترامب، بعدما أثير حول الصين في إنها كانت مسؤولة بشكل كامل في حدوث أزمة كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *