الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفا جديدا على قطاع غزة

كتب- مصطفى فرحات:

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة مدفعية بقصف موقعين على الحدود الشمالية لقطاع غزة، صباح اليوم الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن مدفعية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتتمركز في شرق بيت حانون، وهي بلدة تقع شمال قطاع غزة، تم قصف أحد المواقع بها بثلاث قذائف، الأمر الذي نجم عنه الكثير من الأضرار الكثير بالممتلكات الخاصة بقاطني تلك الجهة.

وأشار البيان الصادر عن وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال قامت أيضا بقصف العديد من المواقع في شرق بلدة خان يونس، التي تقع جنوب قطاع غزة، الامر الذي أدى إلى وقوع خسائر كثيرة، وأدت إلى تدمير العديد من أجزائه، لكن دون حدوث أي هسائر بشرية لساكني تلك المنطقة.

من جهة أخرى، يقوم الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الأخيرة، بتشديد سياسة التعامل مع الفلسطينيين من ساكني قطاع غزة، حيث قام بإغلاق المعبر التجاري، كذلك إصدار أوامر بوقف دخول البضائع والمواد الخاصة بالبناء والمحروقات.

ولم تقف سياسة التضييق من جانب الاحتلال عند ذلك، بل إنه أمر بإغلاق بحر غزة بالكامل، وبالتالي منع الصيادين من التوافد إليه، كذلك حرمانهم من مزاولة نشاطهم، الذي يعد مصدر رزقهم الوحيد.

وفي السياق ذاته، كان كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهبان، ولي عهد أبو ظبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد اتفقوا في اتصال هاتفي تم بالأمس، على متابعة العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *