إيران تستعد لإطلاق صواريخ جديدة في هذا الموعد

كتب- مصطفى فرحات:

أصدرت وزارة الدفاع الإيراني، بقيادة العميد أمير حاتمي، بيانا أوضحت فيه، أنهم يعلمون بجد في الوقت الحالي، من أجل إطلاق صاروخين، يطلق عليهما سيمرغ وذو الجناح.

ويضيف العميد أمير حاتمي، إن إيران تسعى بشكل دائم إلى تطوير البرنامج الفضائي الخاص بها، عبر عدة مراحل، بما يلبي احتياجات البلاد من الشحنا الثقيلة التي تزيد عن 100 كيلو جرام، من أجل نقل المدارات ذات الشحنات الثقيلة إلى الفضاء.

ويوضح وزير الدفاع الإيراني، أن الصاروخ سيمرغ، لا زال قيج البحث والتجربة، أما ذو الجناح فإنه يشبه سيمرغ لكن الفارق، أن الأخير يعمل بالوقود، كما يمكن إطلاقه من خلال منصة متحركة.

وكشف أمير حاتمي، إنه من الممكن أن يتم إطلاق الصاروخين هذا العام، بالإضافة إلى استخدام القمر الصناعي بواسطة الحرس الثوري للشحنات الخفيفة.

أما الشحنات التي يبلغ حجمها من 300 إلى 1000 كيلو جرام، فيوضح العميد أمير حاتمي، أنه سيتم نقلها بواسطة القمر الصناعي “سرير”.

وتطرق أمير حاتمي إلى صاروخ كروز، أحد أهم الصواريخ التي تملكها إيران، حيث تملك إيران صوارخ كروز أرض أرض، وأرض جو، وتحت السطح، وسوف تقوم السلطات بعرضها في يوم الصناعات الدفاعية الجمعة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *