رسالة هامة من رئيس الجمهورية إلى المواطنين بشأن التعديات
محطة جيوليوس نيريري

كتب- مصطفى فرحات:

وجه رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى المواطنين، خلال مشاركته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحا أن الحكومة تسعى إلى النهوض بشبكات الطرق في ظل الكثير من التحديات والعراقيل.

وأشار رئيس الجمهورية، أن من بين الطرق التي واجهوا فيها مشاكل كثيرة، هو محور المحمودية البحيرة، بسبب التعديات من قبل المواطنين.

وقال السيسي مخاطبا المواطنين بشكل مباشر، إن الدولة تفكر جديا في عمل محور المحمودية، لكن يعوقهم ذلك الحجم الكبير للتعديات من قبل المواطنين، والذي وصل إلى 5500 حالة تعدي، مشيرا إلى إن ذلك لا يتوافق مع تريده الدولة من النهوض بالطرق,

ويضيف عبدالفتاح السيسي، أن الدولة لا يمكن ان تنفذ تلك المشروعات العملاقة، في الوقت الذي يضيق فيه المواطنون مساحات الأراضي عبر التعدي عليها، مؤكدا أنه ليس ضد أن يقوم المواطنون بالبناء، لكن بشرط ألا تسبب تلك المباني أية مشاكل، وتعوق عملية التطوير.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن تلك التعديات ستمنع الدولة من تنفيذ الكثير من المشاريع، لأنها لا تستطيع أن تقوم بذلك نظرا للتكلفة العالية للغاية، وهو ما لا يتوفر في الوقت الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية، يشارك اليوم الأحد، في افتتاح المرحلة المرحلة الرابعة، للخط الثالث لمترو الأنفاق، في الوقت الذي يضع فيه حجر الأساس للمحطة الجديدة والمعروفة باسم محطة عدلي منصور التبادلي.

من جانبه قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن محطة عدلي منصور التبادلي، تعتبر واخدة من المحطات المركزية، التي تقوم بربط العاصمة الإدارية الجديدة، بكل محافظان ومدن الجمهورية.

ويضيف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المحطة تحتوي على مجمع مواصلات متكامل، بالإضافة إلى منطقة تجارية تمتد على مساحة تصل إلى 15 فدانا.

ويوضح بسام راضي، أن المحطة تربط بين أكثر من وسيلة نقل مختلفة، منها الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي، ومترو الأنفاق عبر الخط الثالث، ومحطات السوبر جيت، والأتوبيس السريع والترددي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *