رئيس مجلس الوزراء يكشف ما حققته مصر في شبكات الطرق والمواصلات
عقود المقاولات والتوريدات

كتب- مصطفى فرحات:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن مصر خلال الفترة الأخيرة توسعت في مشروعات الطرق والمواصلات، فيما أسماه شرايين التنمية، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، في حضور رئيس الجمهورية.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن ما قامت به مصر خلال الفترة الأخيرة، من تطوير شبكات الطرق يعد إنجازا ضخما، حيث تم تنفيذ 7 آلاف كيلو متر من شبكات الطرق الجديدة، تمت بمشاركة كل أجهزة الدولة، على رأسها وزارة الدفاع ووزارة النقل ووزارة الإسكان.

وأوضح مدبولي أن ذلك ساهم في تقليل حوادث الطرق، والتي كانت مصر تحتل المستوى الأول بها عام 2010، حيث وصل عدد المتوفين في حوادث الطرق عام 2011 حوالي 7 آلاف شخص.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية، يشارك اليوم الأحد، في افتتاح المرحلة المرحلة الرابعة، للخط الثالث لمترو الأنفاق، في الوقت الذي يضع فيه حجر الأساس للمحطة الجديدة والمعروفة باسم محطة عدلي منصور التبادلي.

من جانبه قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن محطة عدلي منصور التبادلي، تعتبر واخدة من المحطات المركزية، التي تقوم بربط العاصمة الإدارية الجديدة، بكل محافظان ومدن الجمهورية.

ويضيف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المحطة تحتوي على مجمع مواصلات متكامل، بالإضافة إلى منطقة تجارية تمتد على مساحة تصل إلى 15 فدانا.

ويوضح بسام راضي، أن المحطة تربط بين أكثر من وسيلة نقل مختلفة، منها الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي، ومترو الأنفاق عبر الخط الثالث، ومحطات السوبر جيت، والأتوبيس السريع والترددي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *