تصريحات هامة من المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي

كتب- مصطفى فرحات:

صرح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن الموعد الذي أقرته الوزارة لبدء المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي، سيكون في 22 أغسطس من الشهر الجاري، على أن ينتهي في 26 من ذات الشهر، مشيرا إلى الاختلاف ما بين الحد الأدنى للتقديم في التنسيق والحد الأدنى للقبول في كلية بعينها.

تصريحات هامة للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن الحد الأدنة المتاح أمام طلاب الشعبة العلمية هو حصول الطالب على 400 درجة في علمي علوم ما يعادل 97.6%، في مقابل 387 درجة للشعبة الهندسية ما يعادل 94.4%، أما الشعبة الأدبية فالحد الادنى لها 327.5 ما يعادل 79.9%.

تصريحات هامة للمتحدث باسم وزارة التعليم العالي

من جانبه أشار حسام عبدالغفار، أن المجلس الأعلى للجامعات، ناقش في اجتماعه الذي عُقد أمس استراتيجية العام الدراسي الجديد، حيث يتم مناقشة ألية الحضور وبين التعليم عن بعد.

تصريحات هامة للمتحدث باسم وزارة التعليم العالي

وفي السياق ذاته، وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية، نظرا لدعمه الدائم لمنظومة التعليم الجامعي بكافة الطرق والوسائل، أهمهما كان قراره الأخير بإنشاء 4 جامعات أهلية في أكثر من محافظة في مصر، كذلك إشرافه على إنشاء أكبر مشروع رقمي لرقمنة الكثير من الكليات والمستشفيات الجامعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *