أول قرارات محافظ القاهرة بشان عقار قصر النيل المنهار

كتب- مصطفى فرحات:

أمر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة تقوم بفحص العقارات المجاورة لعقار قصر النيل المنهار، والذي يحمل رقم 50 ويقع بشارع قصر النيل، والذي كان قد تعرض للانهيار صباح اليوم السبت.

كما كلف محافظ القاهرة اللجنة بعمل تقرير لمعرفة مدة تأثر المباني المباني المجاورة لعقار قصر النيل المنهار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء الفرق المكلفة بالبحث من عملها.

وكان محافظز القاهرة قد تلقى صباح اليوم، إخطارا يفيد بانهيار أحد العقارات القديمة بشارع قصر النيل، وعلى الفور تحرك المحافظ نحو مكان الحادث، كي يشرف بنفسه على مكان الجادث ، بالإضافة إلى وجود كافة الأجهزة المعنية، والمتمثلة في سيارات الإسعاف والحماية المدنية والقيادات الأمنية، ونائب المحافظة للمنطقة الغربية، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة.

أما فيما يتعلق بعقار قصر النيل المنهار، فإه مسجل طراز معماري، كما أنه صادر له قرار تنكيس ومحضر عدم تنفيذ، وتببلغ مساحته نحو 1500 مترا، ومكون من 4 طوابق، ويحتوي على شركة صرافة ومعرض موبيليا بالدور الأول، يجانب محلات ملابس وبعض المكاتب الإدارية.

وقد نتج عم عمليات الإنقاذ نجاة 14 شخصا بالإضافة إلى إسعاف موقعين من الانهيار الكامل، ونقل شخصين إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته أمر اللواء خالد عبدالعال، بتسكين الأسرتين المتصررتين من انهيار العقار، في مساكن الأسمرات في شقتين مجهزتين بالكامل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *