رئيس الوزراء يتوجه صباح اليوم إلى السودان رفقة وفد رفيع المستوى
عقود المقاولات والتوريدات

كتب- مصطفى فرحات:

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، إلى جمهورية السودان الشقيقة، مترأسا وفدا رفيع المستوى، حيث ضم كلا من وزير الكهرباء، وزير الموارد المائية والري، وزير الصحة والسكان، وزير الصناعة والتجارة الداخلية، بجانب العديد من مسؤولي الجهات المعنية.

وقد تستغرق تلك الزيارة يوما واحدا، وزذلك بهدف بحث العلاقات بين البلدين، ومناقشة العديد من القضايا والملفات ذات الأهمية الكبيرة بين البلدين، وعلى رأسهم ملف سد النهضة.

في الوقت ذاته يقوم كل من الجانبين المصري والسوداني، بعمل جلسة حوار موسعة، ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بأزمات تلك البلدين في الفترة الأخيرة، كما أنه من الممكن ان يلتقي رئيس الوزراء المصري، بقيادات مجلس السيادة السوداني.

ومن الجدير بالذكر أن مضر أرسلت بالأمس طائرتين عسكريتين، تحملان على متنها كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان للأطفال، وذلك بتوجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، دعما من مصر للشعب السوداني الذي تربطه علاقات قوية مع الشعب المصري.

وتأتي تلك الخطوة بناء على توجيهات رئاسية من أجل التخفيف عن كواهل الشعب السوداني، وتأكيدا أيضا لدور مصر التاريخي لدعم أشقائها الأفارقة في كل الأزمات التي يمرون بها، بناء على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين على مدار مدار عقود طويلة.

ومن جانبه تقدم الجانب السوداني هو الآخر، بخالص الشكر والعرفات للقيادة المصرية، التي تعكس طوال الوقت حرصها على توفير الدعم لأشقائها الأفارقة، ودعمهم في كل الأزمات التي يمرون بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *