بالصور.. الكليات والمعاهد المتاحة أمام طلاب الشعبة الهندسية

 

يستعد طلاب الثانوية العامة، لمرحلة التنسيق التي يتقدمون فيها برغبات الالتحاق بالكليات المرغوبة، وفي هذا التقرير يستعرض موقع صدى القاهرة، أهم الكليات المتاحة أمام طلاب الشعبة الهندسية، الذين استطاعوا أن يتخطوا امتحانات المواد، في الفيزياء والرياضة البحتة والتطبيقية، وذلك بحسب ما أورد موقع التنسيق لهذا العام.

وذكر موقع التنسيق أن الدراسة بالفرقة الأوى الإعدادية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، تكون بمقر الكلية بمدينة الشيخ زايد، وتستكمل باقي الدراسة بمقر الكلية بالجيزة، كما أن مدة الدراسة بكليات التعليم الصناعي عبارة عن 4 سنوات دراسية، وتخضع لقواعد التوزيع الجغرافي.

أما فيما يتعلق بالكليات التكنولوجية فإنها تمتد لـ4 سنوات، ويمكن للطالب بعد عام أو عامين الحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط، ويمكن من خلالها الخروح إلى سوق العمل، أو الحصول على البكالريوس، على أن تكون المصروفات لمرحلة الدبلوم فوق المتوسط 8 آلاف جنيه، والبكالريوس المهني 12000 جنيه لكل عام.
ومن الجدير بالذكر أن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، قد أعلن أن موقع التنسيق متاح أمام الطلاب لاستقبال رغباتهم، وذلك على مدار 24 ساعة، بجانب معامل الحاسب الآلي في الجامعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *