هذه آخر تطورات حادثة غرق معدية البحيرة

كتب- مصطفى فرحات:

أصدرت النيابة العامة أمرا بحبس مالك المعدية التي تعرضت لحادثة غرق كبيرة في محافظة البحيرة، كذلك حبس اثنين من العاملين عليها، مدة 4 أيام ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا فجر يوم 13 أغسطس، يفيد بتعرض معدية وسيارتين وعليها الكثير من الركاب، بالرياح البحري بقرية مدشلى، التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وعلى الفور انتقلت فريق من النيابة إلى مكان الحادث لمعاينته، في الوقت الذي كانت فيه فرق الإنقاذ النهري تقوم بانتشال الجثث من المياه.

وأوضحت النيابة العامة أن سبب الحادث يرجع إلى ظهور صندوق سيارة نقل غارقة، وجزء من الكابل الخاص بالمعدية، وقد نجم عن الحادث عن وفاة أربعة، وإصابة ثلاثة، منهم اثنان من المتهمين.

وبسؤال أحدَ مستقلي السيارتين الغارقتين أكد أنه خلال توقفه ومَن كان معه بالسيارة على متن المعدية حاولت سيارة نقل بحمولة ثقيلة الصعود إليها، فاختلت وانقلبت غارقة في المياه.

وقامت النيابة العامة بمطالعة تراخيص المعدية، حيث تبين أن مالك المعدية يعمل على المراكب الداخلية لثلاث سنوات تبدأ من يوليو عام  2020، واستصدار شهادة تعطيه صلاحية نقل الركاب والسيارات لعامين تبدأ من الشهر ذاته.

في الوقت ذاته، قررت النيابة العامة تشكيل لجنة ثلاثية من الهيئة العامة للنقل النهري، وذلك بهدف فحص المعدية وملف ترخيصها، والتأكد من مدى سلامة هذا الترخيص، كذلك التأكد من وجود وسائل الوقاية والأمان، وهل الحدث ناتج عن عمد أم إهمال، كذلك معرفة حجم الأضرار الناجمة عن الحادث.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *