التضامن الاجتماعي تكشف خطة صرف معاشات تكافل وكرامة

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستقوم بصرف تكافل وكرامة على مرحلتين، حيث يمكن لحاملي بطاقات تكافل وكرامة، صرف مستحقاتهم يومي 15 و16 أغسطس القادمين.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملية كل المستحقات للمستفيدين بداية من الاثنين القادم والموافق الـ17 من شهر أغسطس الجاري، موضحة أن هدف تقسيم الأمر على مرحلتين، لتقليل التكدس مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، لمنع تفشي فيروس كورونا.

ومن جانبه أوضحت القباج، أن المرحلة الأولى من مصرف مساعدات برنامج كرامة، والذي يبلغ عدد المستفيدين منه نحو 1.2 مليون مستفيد، حيث يتم الصرف لهم على مدار يومي السبت والأحد القادمين، كما يمكن لمستفيدي تكافل والبالغ عددهم نحو 2 مليون، صرف مستحقاتهم يوم الاثنين، بجانب مستفيدي كرامة الذي لم يصرفوا مستحقاتهم خلال الأيام المخصصة لهم.
ومن الجدير بالذكر أن نيفين القباج، قد أمرت بعمل غرفة عمليات مشتركة بالتعاون مع هيئة البريد المصري، من أجل صرف المساعدات في برنامج تكافل وكرامة، وذلك من خلال منافذ البريد التي تبلغ حوالي 4 آلاف منفذ في كافة محافظات الجمهورية.
وقالت وزير التضامن الاجتماعي، أن غرفة العمليات ستتابع على مدار الساعة مع كافة المحافظات، وكذلك مكاتب البريد، سير عملية الصرف والتدخل حال حدوث أية مشكلة.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المستفيدين من تكافل وكرامة، يبلغ نحو 3.2 مليون أسرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *