سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية | أهم فوائده وطرق تطبيقه على البشرة

سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

المحتويات إخفاء

هل أنتِ من ذوات البشرة الدهنية؟ هل سئمتِ من البحث عن طرق الحصول على بشرة مشرقة ومثالية خالية من العيوب؟  سنقدم لكِ اليوم سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية، الذي سيمنحك كل ما تحتاجينه من نقاء البشرة وإصلاح التالف منها مقابل سعر معقول وغير مكلف إطلاقًا، تابعي معنا تلك الأمور الهامة والنصائح المفيدة عبر صدي القاهرة الآن

انواع واستخدامات سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

إن كنتِ واحدة ممن يهتمون ببشرتهم باستمرار، فأنتِ بحاجة إلى سيروم فيتامين سي لأنه يعد واحد من أهم المنتجات التي لا غنى عنها في العناية بالبشرة، لما له من فوائد كثيرة للبشرة الدهنية حيث يساعد بشكل كبير على مكافحة التجاعيد، ومعالجة مشاكل البشرة، فتكون المحصلة جلد مثالي وناعم، ودائمًا ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا السيروم مباشرةً على البشرة، لأنه في بعض الأحيان تناول الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين سي تكون غير كافية لتغذية البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية.

الفرق بين سيروم وكريم فيتامين سي؟

يتفوق سيروم فيتامين سي على الكريم من حيث سرعة امتصاصه خلال البشرة، بينما يحتاج الكريم فترة أطول حتى يُمتص، لكن تظهر مشكلة السيروم في إصابة البشرة بالجفاف والتشققات، لذا تكونين بحاجة لوضع المرطب بعد تطبيقه، بينما يوفر الكريم  هذه الخطوة، لأنه يقوم بالجمع بين تغذية البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة وبين ترطيب البشرة.

اقرأ ايضًا :

أهم معايير سيروم فيتامين سي الفعال

الفرق بين إفرازات الحمل والدورة الشهرية

 تردد القنوات السودانية على عرب سات

أهم معايير سيروم فيتامين سي الفعال

يوجد بعض المواصفات والمعايير التي يجب توفرها في عبوة السيروم حتى تتأكد من كفائتها وهي:

المكونات:

من الأفضل أن يحتوي سيروم فيتامين سي على حمض الهيالورونيك، وحمض الأسكوربيك بجانب الجلوتاثيون أو فيتامين E.

شكل السيروم:

تتعدد الأشكال الذي يتوفر عليها السيروم على حسب الشركة المنتجة.

تركيز فيتامين C:

يجب اختيار سيروم ذو التركيز الصحيح، للحصول على الكفاءة المرجوة، والتركيز الأفضل هو ما بين 10% إلى 20%، وهنا يجدر الإشارة إلى أن استخدام الترميز الأعلى 20% قد يسبب التهاب البشرة وتهيجها، بينما الأقل من 5% لا يعطي النتائج المتوقعة لأنه أقل فاعلية.

العبوة:

احرصي على اختيار العبوات الزجاجية الملونة أو الداكنة، والتي تكون محكمة الغلق، لأن تعرض فيتامين سي للضوء أو الهواء أو الحرارة قد يؤدي إلى تلفه وفقد فعاليته.

 السعر:

لا يشكل السعر أي تأثير على الجودة، يمكنك اختيار المنتج الذي يتناسب مع ميزانيتك ولكن مع مراعاة اختيار علامة تجارية معروفة.

فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

لم تعد البشرة الدهنية مشكلة كما كانت في السابق، لأن سيروم فيتامين سي قام بحل جميع المشاكل التي يمكن أن تواجه أصحاب هذه البشرة، من خلال الفوائد العديدة  التي يمتاز بها ومن أهمها:

تعزيز حيوية البشرة وإشراقها

تعزيز حيوية البشرة وإشراقها

يعمل سيروم فيتامين سي على حث خلايا البشرة الدهنية على إنتاج مادة الكولاجين المهمة في منح البشرة النضارة والحيوية، كما تجعل البشرة في غاية النعومة التي لا مثيل لها، دون التسبب في ظهور أي أعراض جانبية أو أي مشاكل.

مكافحة التجاعيد والشيخوخة

يحتوي سيروم فيتامين سي على العديد من العناصر المهمة لمحاربة الشيخوخة المبكرة واخفاء خطوط التجاعيد، وعلى رأس هذه العناصر حمض ألفا هيدروكسي والكولاجين المرتبطان بمرونة الجلد، والمسؤولان عن زيادة سمكه، ومنع ترهله وشده.

علاج حب الشباب ومنع ظهوره

يختلف سيروم فيتامين سي عن الكريم أنه خفيف القوام مما يساعد على سهولة امتصاصه، دون التسبب في انسداد مسام البشرة التي ينتج عنها ظهور حب الشباب، كما أن تطبيقه على البشرة قبل وضع المكياج أو واقي الشمس يمنع تراكم كلًا منهما داخل المسام.

علاج الكلف

كل قطرة من سيروم فيتامين سي تكون غنية بالعناصر التي تغذي البشرة ومضادات الأكسدة التي تلعب دور هام في وقاية البشرة من فرط التصبغ أو الكلف الناتج من أشعة الشمس أو التقدم في العمر من خلال القضاء على الجذور الحرة والحد من تأثيرها.

تفتيح وتوحيد لون البشرة

الكثير من أصحاب البشرة الدهنية قد يعانون من وجود بقع سوداء في مناطق شفاء البثور، وهناك آخرين يعانون من الهالات السوداء أسفل العين وحول منطقة الفم والأنف، لذا قام سيروم فيتامين سي بحل هذه المشاكل عن طريق التحكم في إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء لون للبشرة سواء الفاتح أو الداكن عن طريق إبطاء عملية إفرازها.

كما يحتوي هذا السيروم على بعض المواد المبيضة وأهمها حمض السيتريك، الذي من شأنه التكاتف مع صبغة الميلانين لتحسين مهمتها في التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، عن طريق التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا.

غير مكلف

من أكثر أنواع السيروم المعروفة بكفاءتها وتأثيرها الوهمي على البشرة الدهنية هو سيروم فيتامين سي، وعلى الرغم من ذلك نجد أن سعره مقارنةً بباقي مستحضرات العناية بالبشرة مناسب وغير مبالغ فيه بالنسبة للفوائد العديدة التي يمتاز بها، كما أنه قد يوفر عليكِ استخدام أو شراء البرايم أو واقي الشمس أو المرطب.

اقرأ ايضًا :

فيتامين ب وخصوصاً فيتامين ب12

 أسباب الحمل على اللولب

 الحالات التي يجب أن تتناول متعدد الفيتامينات

سيروم مناسب للبشرة الدهنية

إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية ولا تعاني من حساسية تجاه فيتامين سي، فيجب العلم بأن أفضل أنواع السيروم التي يفضل استخدامها وبدون تردد هو سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية، لأنه عند استخدامه بانتظام، سيمنحك بشرة منتعشة ونضرة خالية من العيوب والتلف.

لا يسبب لمعان الدهني الوجه

من المميزات التي تجعل سيروم فيتامين سي الأفضل بين الأنواع الأخرى بالنسبة للبشرة الدهنية أنه لا ينتج عنه آثار دهنية على الوجه، ويرجع ذلك لكونه سائل خفيف التركيب، مما يسهل امتصاصه فيغذي البشرة ويرطبها مع جعل ملمسها جاف.

علاج الالتهابات الناتجة من أشعة الشمس

في بعض الأحيان قد تضطرين إلى الخروج في وقت الظهيرة، والتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، مما يسبب لك الحروق والالتهابات والاحمرار، لذا تظهر أهمية سيروم فيتامين سي هنا أيضًا بسبب قدرته على علاج مثل هذه الحالات، لأنه ينشط إنزيمات البشرة لتساعد في تجديد الخلايا، وفي إنتاج الميلانين بمقدار متوازن.

ترطيب البشرة

على الرغم أنه في بعض الحالات قد تحتاجين إلى استعمال مرطب بعد تطبيق سيروم فيتامين سي، ولكن هذا السيروم يعد مرطب جيد نسبيًا كذلك لأنه يحمي البشرة من فقدان المياه، ويساعدها على الاحتفاظ بها كي تظل رطبة ولينة.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

يوجد أكثر من طريقة لتطبيق سيروم فيتامين سي على الوجه، لكن قبل القدوم على هذه الخطوة يجب عمل اختبار بسيط للحساسية من خلال وضع السيروم على مكان صغير من جلد اليد، ثم يترك حوالي 24 ساعة، في حين عدم حدوث أي مشاكل مثل الطفح الجلدي أو الاحمرار أو الحكة، يمكنك وبدون تردد تطبيقه على بشرتك.

الطريقة الأولى

الطريقة الأولى

يتم فيها وضع سيروم فيتامين سي بكمية مناسبة على البشرة بعد تنظيفها من الشوائب، وبعدها ابدأي بتطبيق المكياج، حيث القيام بهذه الطريقة سوف يمنحك مكياج مثالي خالي من التشققات والعيوب.

الطريقة الثانية

في حالة رغبتك في استخدام كريم واقي الشمس، يمكنك تطبيق القليل من السيروم على وجهك أولًا قبل وضع واقي الشمس، أو يمكنك المزج بينهم على اليد ثم توزيعهم على البشرة.

 الطريقة الثالثة

هي الطريقة التي يجب اعتمادها قبل الذهاب إلى النوم، والتي يتم فيها غسل بشرتك بالغسول أو الصابون الذي يتماشى مع البشرة الدهنية كي تنظف البشرة من الأوساخ المتراكمة على مدار اليوم، بعد ذلك يجفف الوجه، ثم يوزع السيروم ويترك لدقائق حتى نعطي البشرة فرصة لتشربه، بعدها يوضع الكريم المرطب والخلود للنوم.

أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

هل تنوين الآن شراء سيروم فيتامين سي بعد أن تعرفتِ على فوائده الذهبية الذي يقدمها للبشرة، عند ذهابك للأسواق سوف تجدين الكثير من أنواعه من مختلفة الماركات، لكننا سنقتصر اليوم على أفضل الأنواع:

سيروم فيتامين سي Oz naturals:

يعد هذا النوع أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية يمكنك استخدامك لمواجهة مشاكل بشرتك مهما كانت تبدو صعبة، ومتوفر منه 3 أنواع هي:

سيروم فيتامين سي Oz naturals البرتقال:

يتكون من فيتامين E، وفيتامين سي تركيزه ٢٠٪، وحمض الألفا هيدروكسي المسؤول عن تقشير الجلد وتحفيز نمو خلايا جديدة من البشرة.

سيروم فيتامين سي Oz naturals الأبيض:

  • يدخل في تكوينه حمض الهيالورونيك المختص في حماية رطوبة البشرة.
  • فيتامين E الغني بمضادات الأكسدة، المسؤول عن إشراق البشرة ونضارتها.
  • أستازانتين: يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى.
  • خلاصة الشاي الأخضر: يقوم بعلاج خطوط التجاعيد البسيطة، كما أنه يحث على تجديد خلايا البشرة.
  • فيتامين سي تركيزه ٢٠٪.
  • خلاصة ثمار الورد.

سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية Oz naturals الأخضر:

يساهم هذا النوع بشكل كبير في ترطيب البشرة، والحفاظ على نعومتها وجمالها، ويتكون هذا النوع من:

  • خلاصة الشاي الأخضر.
  • حمض الهيالورونيك بمقدار كبير.
  • فيتامين سي بمقدار صغير.
  • خلاصة ثمار الورد.
  • فيتامين هـ.

سيروم فيتامين سي natavis

هنا سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية عبارة عن عبوة مصنوعة من الزجاج الملون بحجم 30 مل، ومن أهم مكوناته:

  • حمض الفيروليك، هو عبارة عن مضاد الأكسدة، ومن شأنه محاربة التجاعيد والشيخوخة.
  • حمض اللاكتيك، يقوم بتحفيز إفراز الكولاجين، والحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.
  • حمض الهيالورونيك، مهمته تغذية البشرة وترطيبها بعمق.
  • فيتامين سي بتركيز 10% بعمل كمضاد للأكسدة.
  • فيتامين هـ، يعمل هو الآخر كمضاد للأكسدة، لحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة.
  • خلاصة الألوفيرا، وظيفته حماية البشرة من الجفاف، كما يساهم في تخفيف الالتهاب.
  •  خلاصة العرق سوس، مسؤول عن علاج التصبغات الموجودة في البشرة والعمل على توحيد لونها.
  • زيت الجزر غني بمادة البيتا كاروتين التي تقوم بمقاومة التجاعيد وعلاج الالتهابات الناتجة من أشعة الشمس.
  • خلاصة أوراق الجنكو بيلوبا المهمة في الحفاظ على رطوبة الجسم.
  • خلاصة الشاي الأخضر يعمل على معالجة التهابات البشرة.
  • زيت الأرغان يعمل على التوازن في إفراز دهون البشرة، مما يحمي من الإصابة بحب الشباب.

سيروم فيتامين سي vichy

متوفر في الصيدليات بحجم 28 مل، على شكل عبوة ملونة من الزجاج، ويدخل في تركيبه حوالي 11 مكون ومنهم حمض الهيالورونيك، فيتامين C بتركيز 15% والعديد من أنواع العطور.

سيروم فيتامين سي OBAGI

موجود بحجم 30 مل ومتوفر منه نوعين، ويتكون هذا النوع من فيتامين سي 10% ومادة الأربوتين وهي عبارة عن مادة مستخلص من التوت، وتكمن أهميتها في تفتيح البشرة وعلاج البقع داكنة اللون.

سيروم فيتامين سي من La Roche Posay Pure

سيروم فيتامين سي من La Roche Posay Pure

متوفر في عبوة زجاجية بحجم 30 مل فى وتكون عادًة ملونة ويدخل في تكوينه حمض الساليسيليك الذي له دور ساحر في حث خلايا البشرة الجديدة على النمو، كما أنه مقشر جيد للبشرة، فيتامين سي بتركيز 10% يزيد من مرونة البشرة ويزيد سمكها، والنيوسينسين يعمل كمهدئ وملطف للجلد، كما أنه يعالج الالتهابات.

سيروم فيتامين سي Rexsol

يعد أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية وغالبًا يكون موجود في زجاجة ملونة بحجم 30 مل ويتكون من:

  • حمض الهيالورونيك.
  • فيتامين هـ.
  • حمض الفيروليك.
  • فيتامين سي بتركيز ١٠٪.
  • البانثينول يعمل على ترطيب وتغذية البشرة.

سيروم فيتامين سي orange daily

موجودة في عبوة من الزجاج الداكن اللون بحجم  10 مل ويتكون السيروم بها من فيتامين أ، هـ وفيتامين C بتركيز 10%.

سيروم فيتامين سي c mix serum

يتوافر في زجاجة بنية اللون بحجم  60 مل مكونات سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية بالعبوة هي، زيت الجوجوبا، زيت جنين القمح، فيتامين سي بتركيز 10%، زيت الأرجان، الريتينول، زيت الأفوكادو، وحمض الهيالورونيك.

سيروم فيتامين سي andalou

متوفر في عبوة من الزجاج الملون بحجم 32 مل يحتوي على الخلايا الجذعية لثمار العنب: تعمل على الحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، بالإضافة إلىخلاصة التفاح مهمته الحفاظ على صحة البشرة من خلال إصلاح التالف منها، كما أنه َضاد للأكسدة، أيضًا الكركم الذي يعالج الالتهابات والحروق، وفيتامين سي 10%.

سيروم فيتامين سي kolagra serum

موجود في عبوة زجاجية باللون الرمادي ويصل حجم العبوة حوالي 60 مل والمكونات الموجودة به هي:

  • الكولاجين.
  • زيت الكانولا.
  • حمض الهيالورونيك.
  • فيتامين سي بتركيز 10%.
  • الجلوتاثيون.
  • فيتامين E.

سيروم فيتامين سي pharmaceris

يتوافر هذا المنتج سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية في عبوة من الزجاج الملون بحجم 30 مل، ويدخل في تكوينه فيتامين سي بتركيز 1200 مليجرام، وزيت الجزر، وزيت الكانولا، وتكمن أهميته في قدرته على علاج احمرار الجلد، كما أنه يساهم توحيد لون البشرة وجعلها أكثر حيوية، بالإضافة إلى قدرته على إخفاء الأوعية الدموية الواضحة في الجلد التي يمكن أن تسبب لكِ الإحراج، حتى تحصلي على المزايا السابقة، يجب تطبيق السيروم لمدة شهر مرة قبل الذهاب إلى النوم.

سيروم فيتامين سي من كليو

يتوافر هذا المنتج في عبوة من الزجاج غير الشفاف، ومن مكوناته الكولاجين وفيتامين هـ، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين سي بتركيز 10%، ويستخدم كواقٍ للشمس ومقاوم لظهور التجاعيد.

سيروم فيتامين سي Avène

يتميز هذا السيروم أنه يقوم بالجمع بين فيتامين E وسي في عبوة واحدة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك و بعض العطور، لذا ينصح عادًة بشراء هذا النوع لأنه خفيف على البشرة، مما يجعله سهل الإمتصاص، كما أنه يتماشى بشكل كبيرة مع البشرة الحساسة.

طرق صناعة سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية منزليًا

لأننا نعلم خوفك في بعض الأحيان من استخدام مثل هذه المنتجات الكيميائية على وجهك، وفي أحيان أخرى يكون السبب عدم توافر القدرة المالية لشرائها، سنقدم لكي اليوم أبسط الطرق لإعداد سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية منزليًا وبأقل التكاليف.

سيروم الجلسرين

من أكثر الطرق شيوعًا واستخدامًا في تحضير السيروم منزليًا، نظرًا لتأثيرها المذهل على البشرة من خلال إعطائها رونق وتألق لا مثيل له، ولتميزه في مكافحة الشيخوخة المبكرة.

المكونات:

  • عبوة زجاجية داكنة اللون معقمة.
  • كبسولة فيتامين سي.
  • ملعقة كبيرة الحجم جلسرين.
  • ملعقة ماء مقطر.

الطريقة:

في وعاء قومي بإذابة كبسولة الفيتامين في الماء المقطر، بعد تمام الذوبان ضيفي الجلسرين، وابدأي بوضع المزيج في الزجاجة، ثم اتركي المزيج إلى أن يتاكسد فيتامين سي، يمكنك استخدام هذا الخليط بشكل يومي بعد تنظيف البشرة، فهو يساعدك في التخلص من التهاب وجفاف البشرة، وسوف يعطيك نعومة وترطيب فائق.

وصفة سيروم فيتامين سي باستعمال كريم جليسوليد

تعد هذه الوصفة  واحدة من الوصفات الممتازة التي يمكن من خلالها تحضير السيروم لجميع أنواع البشرة، حيث أنها لا تقتصر على البشرة الدهنية فقط، أما عن مميزاتها فهي تساعد في علاج البقع الداكنة والهالات وتساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة، وإزالة الرؤوس والبثور السوداء، وأخيرًا تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس.

وصفة سيروم فيتامين سي باستعمال كريم جليسوليد

المكونات:

  • عصير ليمون بمقدار كوب.
  • زيت اللوز المر بمقدار كوب.
  • عبوة كريم جليسوليد الأحمر.
  • 2 كبسولة فيتامين سي.

الطريقة:

في وعاء قومي بخلط جميع المكونات السابقة حتى يتكون مزيج متجانس، بعدها ابدأي بتعبئته في زجاجة داكنة اللون ومحكمة الغلق، ويتم استخدام الوصفة يوميًا ولمدة أسبوع.

سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية باستخدام ماء الورد

هي وصفة طبيعية ذات تأثير سحري على البشرة، حيث أنها تنشط إنتاج الكولاجين، مما يساعد على حماية البشرة من الترهل والحفاظ عليها مشدودة خالية من التجاعيد، كما أنها من أشهر الحلول للقضاء على شحوب البشرة والهالات السوداء، ويرجع السبب في هذه المميزات إلى الاعتماد على ماء الورد المركز.

المكونات:

  • كبسولة فيتامين هـ.
  • 2 ملعقة زيت الألوفيرا، يمكن استبداله جل الصبار.
  • كبسولة فيتامين سي.
  • 2 ملعقة كبيرة الحجم ماء ورد.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

في وعاء قومي بإذابة كبسولة فيتامين سي في ماء الورد، ثم ضيفي باقي المكونات، بعد التأكد من تمام المزج، ثم وضع هذا المزيج في زجاجة داكنة اللون ومحكمة الغلق، ثم حفظها في الثلاجة، بعد ذلك قومي باستخدامها يوميًا لمدة أسبوعين.

سيروم فيتامين سي باستخدام زيت جوز الهند

تتميز هذه الوصفة بدورها المميز والفعال في تنظيف مسام البشرة من الجلد الميت والأتربة وتكون النتيجة هي الحد من ظهور حب الشباب، كما تعمل على ترطيب البشرة بعمق مما يكسبها نضارة ونعومة فائقة تحسدك عليها الأخريات، والسبب في نجاح هذه الوصفة هي اعتمادها على زيت جوز الهند الأصلي المعروف بتأثيره على البشرة والشعر.

المكونات:

  • ملعقة من زيت جنين القمح.
  • كبسولة فيتامين سي.
  • ملعقة زيت اللوز.
  • زيت جوز الهند حوالي كوب.

الطريقة:

في إناء قومي بإذابة حبة فيتامين سي في زيت جوز الهند، بعدها قومي بإضافة باقي الزيوت مع التقليب الجيد، ثم ضعيه في عبوة داكنة اللون ويوضع في الثلاجة، تستخدم الوصفة يوميًا بعد غسل البشرة بالغسول المناسب لمدة 7 أيام.

أهم الأسئلة حول استخدام سيروم فيتامين سي

قبل إقدامك على استخدام سيروم فيتامين سي قد يدور ببالك العديد من الأسئلة حول موعد استخدامه وهل هو آمن أم لا؟ نحن الآن سنجيبك عن جميع تساؤلاتك بشيء من التفصيل:

ما هو موعد استخدام سيروم فيتامين سي؟

ينصح خبراء التجميل باستخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية بعد استعمال غسول الوجه والتونر، كما يُنصح باستخدام واقي للشمس عند البدء في استخدامه لأن الوجه يصبح أكثر حساسية تجاه الشمس، كما يجدر الإشارة أنه لا يجب استخدام السيروم في حالة تحول لونه من الأصفر إلى البرتقالي أو البني لأن هذا دليل على تأكسده، واستعماله في هذه الحالة سيضر بشرتك، أما في حالة تحول لونه الأصفر إلى اللون الشفاف أيضًا لكنه سيصبح أقل فعالية.

هل سيروم فيتامين سي مضر للحامل والمرضع؟

هل سيروم فيتامين سي مضر للحامل والمرضع؟

يعد سيروم فيتامين سي من المنتجات الآمنة خلال فترة الحمل، لكن هناك بعض الماركات قد يدخل في تكوينها مواد أخرى غير آمنة، لذلك قبل استخدامه يجب التأكد من جميع مكوناته، ومن الأفضل استشارة الطبيب المعالج، أما عن استخدامه فى فترة الرضاعة فهو آمن كذلك، لأنه يساعد بشكل كبير في القضاء على مشكلة كلف الحمل والبقع الداكنة والتصبغات.

ما هي الأضرار الجانبية لسيروم فيتامين C؟

أُثبت علميًا أن سيروم فيتامين آمن الاستخدام، لكن على الرغم من ذلك في بعض الحالات النادرة قد تظهر آثار جانبية مثل:

  • جفاف البشرة وفقد الرطوبة وظهور القشور والتشققات المؤلمة.
  • اسمرار لون البشرة وتغير لونها نتيجة الإفراط في إنتاج الميلانين.
  • التحسس وظهور الالتهابات واحمرار البشرة، وقد يصل الأمر إلى ظهور الحبوب.
  • قد يؤثر بالسلب على منطقة أسفل العين لأنها تتكون من الجلد الرقيق.

 غسول سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

لكي يكتمل الروتين الخاص بكِ للعناية بالبشرة فأنتِ بحاجة ملحة إلى اختيار غسول مناسب لبشرتك الدهنية، لذا نرشح لكِ غسول فيتامين سي لأنه يتفوق على غيره بالعديد من الفوائد وأهمها:

  • التخلص من التصبغات والبقع التي يتركها حب الشباب خلفه.
  • علاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس الضارة والوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • يوفر عليكِ الذهاب إلى صالونات التجميل للقيام بتنظيف البشرة، فهو ينظفها بعمق.
  • ينظف البشرة من المكياج العالق بها، مما يحد من ظهور البثور.
  • يكافح الشوارد الحرة التي ينتج عنها ظهور خطوط التجاعيد بوقت مبكر.
  • يساعد على تحسين أداء الدورة الدموية في الوجه، مما يساعد في حصولها على الأكسجين والتغذية.

في الختام ننصح بعدم الحرج من مشاكل بشرتك، والهرب منها بالاختباء خلف المكياج، لأن الأمر سينتهي بزيادة المشاكل سوء، واعلمي أن كل ما عليك هو الاهتمام بها وإعطائها الرعاية، وقد ألقينا الضوء اليوم على سر من أسرار الحصول بشرة مثالية هو سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية، الجدير بالذكر أن التغذية السليمة والجمع بين غسول، سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية هي أولى خطوات الحصول على بشرة شابة ومثالية لأطول وقت ممكن، مع الحرص على استشارة طبيبك الخاص قبل الإقدام على استخدام أي منتج يخص البشرة.

المصادر:

هيلث لاين

 بيرايدى

إيفيرى داي هيلث