بعد تأكيد وفاتها.. محطات في حياة الفنانة شويكار

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الفنانة، شويكار عن عمر قارب الـ82 عاما، حيث رحلت شويكار بعد أن تركت خلفها الكثير من الأعمال على مستوى السينما والتليفزيون والمسرح.

يُذكر أن الفنانة شويكار إبراهيم شفيق لأب ترجع أصوله إلى تركيا، وكان من ملاك الأراضي الكبيرة في محافظة الشرقية، حيث بدأت مشوراها الفني عام 1960، وذلك عبر أدوار صغيرة أمام نجوم كبار مثل كمال الشناوي وعمر الشريف ورشدي أباظة.

وكان اللقاء الأول الذي جمعها بفؤاد المهندس، والذي تزوجت منه فيما بعد، عبر مسرحية السكرتير الفني، حيث أخرجها وشارك في التمثيل فيها النجم الراحل عبدالمنعم مدبولي.

وقد امتدت العلاقة التي جمعت شويكار بفؤاد المهندس، عبر الكثير من الأعمال المسرحية، مثل أنا وهو وهي، وأنا فين وأنتي فين، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة.

ثم انتقلت إلى التليفزيون لتقدم هذه الأعمال، منها أخطر رجال في العلم، وشنبو في المصيدة، ومطاردة غرامية، والعتبة جزاز، وأنت اللي قتلت بابايا، وعريس بنت الوزير.

ثم قدمت شويكار العديد من الأعمال التي ظهرت من خلالها موهبتها الكبيرة، منها الكرنك، ودائرة الانتقام، وطائر الليل الحزين، ودرب الهوى، وسعد اليتيم، وأمريكا شيكا بيكا.

كما قدمن شويكا نحو 20 عملا تليفزيونيا منها، كلام رجالة، وترويض الشرسة، وهوانم جاردن سيتي، وامرأة من زمن الحب، وشر علني، والذي عد آخر عمل لها وكان عام 2012.

حصلت الفنانة شويكار على العديد من الجوائز في المهرجانات والمؤسسات الفنية، كان آخرها تكريم المهرجان القومي للمسرح لها عام 2016.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *