اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل يلقى قبول ألمانيا واليابان

كتب- مصطفى فرحات:

لاقى الاتفاق الذي تم بين الإمارات وإسرائيل، لتبادل العلاقات الثنائية بين البلدين، ترحيبا من كل من ألمانيا واليابان، وذلك بحسب ما ذكرته وزراتا الخارجية في كلا البلدين، اليوم الجمعة.

من جانبه أشادت ألمانيا بالاتفاق التاريخي بين الإمارات وإسرائيل، والذي تعهدت فيه إسرائيل بإيقاف خطة ضم رأض فلسطينية إلى أراضيها، حيث قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إن إقامة العلاقات بين البلدين الإمارات وإسرائيل، يعتبر خطوة هامة في دعم عملية السلام في المنطقة.

ويضيف ماس، وزير خارجية ألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، أنه تقدم بالتهنئة إلى نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، عبر مكالمة هتافية على تلك الخطوة التاريخية.

وأوضح وزير خارجية ألمانيا، أنه يأمل أن يكون هذا الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل نقطة انطلاق لمزيد من التطورات الإيجابية في المنطقة، وأن يعطي بعدا جديدا لعملية السلام في الشرق الأوس.

في الوقت ذاته أعربت اليابان عن ترحيبها بهذا الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، حيث صرحت وزرارة الخارجية اليابانية بأن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، يعتبر خطوة هامة من أجل تخفيف حدة التوتر الذي يتحكم في العلاقات بين إسرائيل ودول الشق الأوسط.

وكان كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهبان، ولي عهد أبو ظبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد اتفقوا في اتصال هاتفي تم بالأمس، على متابعة العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *