هذا هو آخر موعد لدفع رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء

كتب- مصطفى فرحات:

أعنت وزارة التنيمة المحلية، أنه من المقرر أن تنتهي غدا السبت، المدة التي حددتها لدفع رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء، والتي تم تحديدها بنسبة 25% من إجمالي قيمة المخالفات، وذلك لمن كان قد تقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء أو حتى من تقدم بذلك خلال الأيام الماضية.

يُذكر أن اللواء محمد شعراوي، وزير التنمية، قد أصدر منشورا دوريا تم تعميه على كافة محافظات الجمهورية، والذي تعلق بمبالغ التصالح في مخالفات النباء، من أجل أوضاع المخالفين، فيما ينتهي العمل به غدا، الموافق 15/8/2020.

من جانبه قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه بعد انتهاء مدة هذا المنشور، ستعمل الدولة على إصدار مرسوم يتم إقراره بشكل دوري.

وفي السياق ذاته،  سوف تنتهي المدة المدة المقررة للمخالفين من أجل التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك في مدة أقصاها ي30 أغسطس القادم، فيما يملك رئيس مجلس الوزراء صلاحية مد هذه الفترة، لفترة قد تصل إلى عام آخر، وذلك وفقا لقانون 17 لعام 2019.

وفي سياق متصل، قالت نفسية هاسم، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، ورئيس لجنة الاستفسار عن شكاوى المواطنين، إنه من الممكن أن يقوم رئيس مجلس الوزراء غدا قرار ا بمد مهلة تسديد الرسوم الخاصة بمخالفات البناء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *