وزارة الأوقاف تنقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص

كتب- مصطفى فرحات:

ستقوم وزارة الأوقاف اليوم، بنقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص على الهواء مباشرة، حيث ستُقام الصلاة في حضور عدد قليل من العاملين بالمسجد والوزارة، فيما تأتي الخطبة تحت عنوان “أعمدة بناء الدولة”، في الوقت الذي تلتزم فيه باقي المساجد برفع الأذان فقط.

من جانبه صرحت الوزارة، أنه لم يتم إلى الآن الاتفاق على موعد عودة صلاة الجمعة في باقي مساجد الجمهورية، كما نفت الشائعات التي ترددت بشأن وقت صلاة الجمعة، والذي قيل أنه سيكون في حدود 10 دقائق.

وأوضحت وزارة الأوقاق، أنه لم يتم الإعلان عن أي شيء، يتعلق بعودة الصلاة في المساجد، قبل مناقشة الأمر في لجنة إدارة أزمة كورونا، مشيرة إلى إنه لا يجب الالتفات إلى أي أمر يتعلق بعودة الصلاة في المساجد إلا وفق ما تنشره الوزارة.

وفي سياق متصل، قامت وزارة الأوقاف الأمس بإنهاء مهام ناصر بخيت، أحد مفتشي الدعوة بمديرية أوقاف سوهاج، بعد أن قام الأخير باستغلال صفحته الشخصية، في نشر أفكار ضد سياسة الوزارة، بحسب ما قال بيان الوزارة الوزارة، موضحة أنه كان لابد أن يستغل صفحته في نشر ما يعود بالنفع على المجتمع.

لذا أصدرت الوزارة قرارها بإنهاء خدماته، مع منعه من ارتقاء المنابر أو إلقاء الدروس أو الصلاة بالناس في المساجد، طالبة من الجمهور التحري الدقة في نقل ما ينشر عن وزارة الأوقاف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *