انطلاق الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي

كتب- مصطفى فرحات:

بدأ منذ قليل، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمقر مجلس الوزراء، حيث يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والصحية والاجتماعية.

كما يستعرض الاجتماع التقارير الوزارية الخاصة بمتابعة واستكمال العمل بالعديد من المشروعات التنموية والقومية المختلفة، كذلك التطرق إلى كل ما يتعلق بمتابعة سير عمليات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ في يومها الثاني بكافة أنحاء الجمهورية، والخاصة بالاستحقاق الانتخابي الحالي لتشكيل مجلس الشيوخ.

من جانبه يتطرق اجتماع مجلس الوزارء، إلى العديد من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الهامة، والتي تهدف في مجملها إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، كذلك العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي ودفع وتشجيع الاستثمارات في كافة المجالات.

وفيما يتعلق بمناقشة القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية داخل القطاعات المختلفة في الدولة، لمواجهة فيروس كورونا، سيتم مناقشتها أيضًا لمعرفة مستجدات الوضع الصحي في مصر، واتخاذ بعض القرارات بناء على تلك التطورات.

في الوقت ذاته يتابع اجتماع مجلس الوزراء، ما تم بشأن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بقضايا الضمان الاجتماعي، ومتابعة سير عملية التطوير في قطاعات الصحة والتعليم والنقل والمواصلات، كذلك برامج رعاية محدودي الدخل وتلبية احتياجات المواطنين، والعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة ومراقبة وضبط الاسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *