أرباح شركة سوديك تهوي بنحو 40% في النصف الأول من العام الجاري

كتب- مصطفى فرحات:

تلقت أرباح شركة السادس من أكتوبر “سوديك”، صفقعة جديدة في أرباجها، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، بسب انخفاض المبيعات وتأخر التسليمات.

وقد أوضحت القوائم المالية المجمعة لشركة “سوديك”، التي أرسلتها للبورصة اليوم الأربعاء، تراجع أرباح الشركة خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري بنحو 80%، حيث سجلت 68 مليون جنيه مقابل 336 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه تراجعى إيرادات سوديك خلال النصف الأول من العام  بنحو 1.07 مليار جنيه، مقابل 2.02 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي,

وحول أسباب هذا الانخفاض، قالت الشركة إن الأمر يرجع إلى انخفاض عمليات التسليم التي كانت مدعومة بشكل أساسي بمشروعي شرق القاهرة ايستاون ريزيدانسيز وفيليت، والتي بلغت نسبة مساهمتهما حوالي 49% و19% من القيمة الإجمالية لعمليات التسليم على التوالي.

وفي السياق ذاته، ذكر بيان الشركة، أن تراجع إيرادات الربع الثاني من العام  قُدر بنحو 645 مليون جنيه مقابل 1.08 مليار جنيه للعام الماضي، بسبب تأجيل عمليات التسليم إلى النصف الثاني من العام.

كما أوضحت الشركة أن أغلبية الوحدات المخطط تسليمها في 2020،  من المقرر أن تكون جاهزة خلال النصف الثاني من العام، يأتي ذلك بسبب إجراءات الحظر التي فرضها فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي ينجم عنه عدم إقبال العملاء على إجراء زيارات استلام وحداتهم.

وبلغ صافي الربح الذي حققته شركة سوديك  خلال الربع الثاني نحو 40 مليون جنيه.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة سوديك إحدى أكبر الشركات التي تعمل في التطوير العقاري، وتملك الشركة زمام مشروعات كبيرة منها؛ “وست تاون” وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع “ألجريا”، ومشروع “فورتي ويست”، ومشروع “بوليجون”، ومشروع “قطامية بلازا”، ومشروع “أوتوفيل”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *