ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية والحصول على بشرة نضرة جذابة

ماسك القهوة للبشرة الدهنية

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، وترغبين في العناية بها والحصول على بشرة أجمل، فأنتِ بالتأكيد تبحثين عن ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية ونضارتها، حيث ستجدين الكثير والكثير من لمسات الجمال والنضارة والتي تكتسبها بشرتك من هذا الماسك الممتاز، حيث تعتبر القهوة من أفضل هدايا الطبيعة التي وهبها الله لنا سواء بفوائدها العديدة للصحة عامةً، ولصحة بشرتنا والعناية بها خاصةً، وصور الاستفادة منها كثيرة ومتنوعة، على أن يتم استخدامها بشكل صحيح، ومناسب، وهذا ما نتناوله بالتفصيل في سطورنا القادمة.

فوائد ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

الحصول على بشرة نضرة صحية وجميلة هو حلم الكثيرات وهي عنوان جمال المرأة وصحتها النفسية والعضوية أيضًا، فالبشرة هي مرآة الجسم والتي ينعكس عليها ما يعانيه الجسم من اضطرابات نفسية أو أمراض داخلية، وخاصةً لمن تمتلك بشرة دهنية، حيث يحتاج التعامل معها إلى طرق معينة للعناية اليومية بها، والتخلص من كافة المشاكل التى تعاني منها.

التنظيف العميق

ماسك القهوة للبشرة الدهنية من أفضل الطرق المتبعة للتغلب على مشكلاتها، وتفتيحها بأمان وفاعلية، سواء بالقضاء على التصبغات المزعجة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، أو كلف الحمل أو حتى الرغبة في الحصول على لون موحد طبيعي للبشرة، وذلك لقيامه بما التنظيف العميق لمسام البشرة، وتخليصها من كافة الأوساخ والتراكمات التي تضر بها.

إزالة التصبغات

كما أن القهوة من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والفينولات القوية التي تساعد البشرة في القضاء على الشوارد الحرة والتي تسبب العديد من مشكلات البشرة وعلى رأسها التصبغ واللون الغامق.

القضاء على السيلوليت

للقهوة تأثير كبير وفعال في القضاء على مشكلة السيلوليت بالبشرة، وذلك لقيام مادة الكافيين الغنية بها بالعمل على تحسين الدورة الدموية وسريانها في الجسم، مما يحسن من مظهر الجلد ويعزز صحته، كما تعمل القهوة على رفع معدل الكولاجين الهام للبشرة الدهنية خاصةً، والبشرة ومشاكل الجلد عامةً، حيث يساعد على التخفيف من علامات التقدم بالسن والشيخوخة.

كيفية تطبيق ماسك القهوة

تزيد الفائدة المنتظرة من ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية بزيادة المواد الطبيعية المضافة إليه، للجمع بين العديد من لمسات الجمال والصحة التي تضفي على البشرة نضارة وتفتيح وجاذبية، ومن ماسكات القهوة المميزة في ذلك الجانب:

كيفية تطبيق ماسك القهوة

ماسك القهوة لتنظيف البشرة أولًا

من أولى الخطوات التي يجب مراعاتها عند البدء في روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها، هو التنظيف الجيد والعميق لها وذلك لفتح المسام وإعداد البشرة للعلاجات المستخدمة سواء الطبيعية منها أو الكيميائية، والتي يعتبر ماسك القهوة من أهمها، لذا من المهم إضافة مقدار مناسب من القهوة مع القليل من ماء الورد الطبيعي وتدليك البشرة بلطف لمدة ثلث ساعة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، أيضًا هذا الماسك مفيد جدًا في التخلص من الهالات السوداء حول العين.

سكراب القهوة للبشرة الدهنية

من أهم خطوات العناية بالبشرة والاهتمام بجمالها، حيث يقوم مقشر القهوة بإزالة طبقة الجلد الخارجية الميتة بما عليها من تراكمات وأتربة تعيق استفادة البشرة من أي من العلاجات والماسكات الطبيعية والمفيدة لها، ومن أبرز أنواع السكراب الطبيعي والفعال لصحة ونضارة البشرة هو سكراب القهوة بمقدار ملعقة، مع ملعقة من السكر الخشن والقليل من زيت الزيتون أو ماء الورد والذي يوضع على الوجه بالكامل ثم نقوم بفركه في حركات دائرية لطيفة لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا.

ماسك القهوة مع الحليب

يتكون هذا الماسك من القهوة والكاكاو بمقادير متساوية وبكمية كافية لتغطية البشرة، بالإضافة إلى الحليب وأهميته للبشرة الدهنية، ثم نخلطهم حتى التجانس والحصول على ماسك سهل الفرد، وترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة ومن ثم تدليك البشرة برفق في حركات دائرية وغسلها بالماء البارد.

ماسك القهوة مع العسل

من أهم المسكات الطبيعية المستخدمة للبشرة الدهنية، نظرا لـ فوائد العسل للبشرة الدهنية، يتكون هذا الماسك المميز من معلقة من القهوة الممزوجة بملعقتين من عسل النحل ثم يفرد هذا الخليط المتجانس على البشرة لمدة ثلث ساعة فقط، ثم نغسل البشرة بماء فاتر للحصول على بشرة رطبة نظيفة لامعة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية مع العسل والليمون

مفيد جدًا في التغلب على أكثر مشكلات البشرة إزعاجًا وإضراراً بها، وهي مشكلة حب الشباب وما تتركه على البشرة من بقع داكنة وآثار تشوه شكل البشرة وإطلالة الوجه بالكامل في بعض الأحيان، وهو عبارة عن نصف كوب من القهوة مع معلقة من العسل الأبيض بالإضافة إلى عصير ليمونة متوسطة الحجم، ومزج هذا كله باستخدام البعض اللبن للحصول على خليط قابل للفرد على البشرة لمدة ثلث ساعة فقط، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر، على أن تكرر ذلك الماسك أسبوعيًا، ولكن لا يتناسب هذا الماسك مع البشرة الحساسة ابدًا.

ماسك القهوة مع الموز

الموز من أغنى العناصر الغذائية بالكالسيوم والماغنيسيوم المفيدين جدًا في تحسين صحة ونضارة البشرة الدهنية، وعند إضافة موزة مهروسة إلى ملعقتين من القهوة وملعقة من زيت اللوز الحلو، فإننا نحصل على ماسك ذو قيمة جمالية ممتازة، على أن يترك لمدة ثلث ساعة على البشرة ثم يغسل بالماء الفاتر، ويكرر هذا الماسك مرة في الأسبوع للوصول إلى بشرة نقية نضرة وساحرة.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

بجانب الفوائد العظيمة للقهوة في تفتيح وتحسين البشرة الدهنية، فإن زيت الزيتون لا يقل أهمية أبدًا حيث عُرف بتأثيره الرائع للحصول على بشرة رطبة تشع حيوية ونضارة، والذي يتكون من خليط كريمي من كلٕ منهما، ويتم وضعه على البشرة و تدليكه بحركات دائرية خفيفة ويترك ليتشربه الجلد لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدًا بماء بارد، ويكرر هذا الماسك أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية مع الزبادي

عند خلط القهوة مع الزبادي فإننا نحصل على خليط من ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية، وذلك من خلال تدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية لطيفة وتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية لمرتين أسبوعيًا.

ماسك القهوة والنشا لتفتيح وترطيب

يضاف للقهوة في هذا الماسك مقدار مساوٕ لها من نشا الذرة مع نصف معلقة من الجلسرين النقي وخلط ذلك كله بالحليب السائل حتى الوصول خليط كريمي سهل الفرد على البشرة، ثم وضع الماسك على الوجه بالكامل ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

ماسك القهوة مع ماء الورد والحليب

من ماسكات القهوة الممتازة وذلك لفاعلية المواد المضافة إليه في تنظيف ونضارة وتفتيح البشرة الدهنية، وهي ماء الورد الطبيعي والحليب البودر، ويتم خلط هذه المكونات معًا جيدًا، ثم فرده على البشرة بالكامل وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا، للحصول على بشرة تشع سحرًا وحيوية.

ماسك القهوة والليمون للبشرة الدهنية

هو من اهم الماسكات لماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية وذلك لانه قوم بمعالجة حبوب الشباب و البقع الداكنة في الوجه ايضاً .

العناية بالبشرة الدهنية وكيفية التعامل معها (Oily skin)

العناية بالبشرة الدهنية وكيفية التعامل معها (Oily skin)

تعاني صاحبات ذلك النوع من البشرة من المسامات الواسعة وزيادة إفراز الدهون بها عن الطبيعي، فتظهر لمعة ملحوظة على الوجه مع انتشار الحبوب الصغيرة المزعجة عليه، لذا يجب التعامل معها بطريقة خاصة، بداية من الاهتمام الكبير بنظافتها باستخدام أنواع طبيعية خفيفة من الغسول صباحًا ومساءًا، وكذلك عدم التعامل معها بقسوة سواء عند التنشيف أو الغسل بالماء الساخن، واستخدام نوع من التونر المناسب لغلق المسام الواسعة مع مرطب خفيف خاص بهذا النوع من البشرة.

نصائح لتفتيح البشرة الدهنية

  • قبل البدء في تطبيق علاجات وماسكات البشرة، يجب التأكد من غسل البشرة جيدًا بالماء الدافيء، ونظافتها من أي أتربة أو أوساخ.
  • الانتظام في تطبيق الماسك مع عدم الملل واستعجال النتائج، حتى الوصول إلى النتيجة المرضية الرائعة.
  • تكرار الوصفات طبقًا للخطوات الخاصة به بشكل دقيق، كما يجب أن تكون عدد مرات تكراره محددة وذلك لعدم إجهاد البشرة أو الإضرار بها، فنحصل على نتيجة عكسية.
  • عند اختيار المواد المستخدمة في ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية وغيره من الخلطات الطبيعية يجب انتقاء أجود المكونات.
  • الالتزام بالمقادير المذكورة في الخلطة، لتفادي أضرار قد تنتج عن زيادتها عن القدر الموصوف، أو عدم فاعلية الماسك إذا قل مقدار مركب معين من عناصر الخليط.
  • الحرص عند فرد الماسك على الوجه فلا يلامس منطقة أسفل العين والجفون، لأنها حساسة جدًا وتحتاج لمعاملة خاصة.
  • عند تبقي جزء من خليط الماسك يجب حفظه في الثلاجة، في وعاء محكم الغلق، وعادةً يُوصى بعدم الاحتفاظ به أكثر من أسبوع.

في النهاية، فإن احتساء القهوة ليس فقط لطعمها اللذيذ وتأثيرها النفسي الرائع والذي يعشقه الكثيرون، ولكن فوائدها العظيمة أيضًا في مجال العناية بجمال البشرة والشعر، لذا كان الحديث عن فوائد ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية من أمتع الجوانب التي تهم كل أنثى جميلة تبحث عن سر البشرة الدهنية الجذابة وسحر اللون الطبيعي الموحد.

المصادر:

يوربان كومباني 

تايمز أوفيندا

بي بيوتقيل