اخبار مصر دون عقوبة مالية.. أسبوع قبل انتهاء وقت إضافي دفع دفعات مجدولة وحدات الإسكان
اخبار مصر

أهم اخبار مصر تنتهي هيئة المجتمعات العمرانية الحديثة، يوم 4 أغسطس القادم من وقت إضافي الإعفاء من دفع إجراءات عقابية التأجيل، بنسب معينة، للشقق والإدارية والمهنية، والمحلات التجارية، وقطع الأراضي السكنية الضئيلة، والأراضي الصناعية، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة بالمدن الجديدة.
وبدأت وقت إضافي الإعفاء يوم 4 يونيو السابق ولمدة شهرين.


وينشر (مصراوي) طريقة النفع من وقت إضافي وزارة الإسكان، والتي أتت كالتالي:


1-
الإعفاء من العقوبات يشتمل على مختلَف الشقق والإدارية والتجارية والفيلل، وقطع الأراضي السكنية الضئيلة، والأراضي الصناعية.
2- 
فترة الوقت الإضافي التي منحتها المصلحة للحاجزين شهرين بداية من اليوم يوم الخميس حزيران.

3- يكون الإعفاء بمقدار مائة% من كامل جزاءات الإرجاء وضعية السداد لكامل المستحقات.

4- يكون الإعفاء من عقوبات الإرجاء بقدر سبعينوضعية دفع نسبة 75 % من المتأخرات.

5- يكون الإعفاء من إجراءات عقابية التأجيل بقدر 45% وضعية دفع نسبة خمسين % من المتأخرات.

6- يكون الإعفاء من جزاءات التأجيل بمقدار عشرينوضعية دفع نسبة 25 % من المتأخرات.

7- تلك التسهيلات تسرى لمن صدر لهم مراسيم بالإلغاء وتعذر الشد بشكل فعليً لأن العقار إنتهت معيشته مأهول بالسكان.

8- فيما يتعلق للشقق، يشترط أن يكون الساكن بها هو المختص له الوحدة مع إنعدام وجود تخصيص وحدة أخرى بذات المدينة.

9- يكمل تأدية التسهيلات بالشروط التالية:

10- أن تكون إجراءات التشييد إنتهت بمقتضى ترخيص صادر من جهاز المدينة الخاص.

11- التخلي عن جميع الإدعاءات المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

12- لا تسري تلك التسهيلات على ما سبق سداده قبل النشر والترويج.

13- تنتهي الوقت الإضافي يوم 4 أغسطس القادم.

القومية للأنفاق” تكشف حقيقة حدوث تصدع بعمارة الزمالك جراء ممارسات حفر المترو

صرحت الهيئة القومية للأنفاق، حقيقة حدوث تصدع في العمارة رقم 17 بشارع البرازيل في حي الزمالك، نتيجة أفعال حفر مترو الأنفاق.

وشددت الهيئة في بيان لها، اليوم يوم الاحد، أنه لم يأتي ذلك أي نوع من أشكال الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، مشددة على أن كل ما وقع هو انخفاض طفيف ذات واحد من زوايا العمارة، وانخفاض في الساحة الأمامية والطوق الخارجي لسفارة جمهورية البحرين.

واستطردت الهيئة، أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الهندسية لحماية المبنى كتصرف وقائي.

إضافة إلى ذلك أنه تم إخلاء الأهالي من المبنى المنوه عنه وتم تعويضهم ماليًا للإقامة البديلة، لحين الانتهاء من سائر الأفعال والبحوث والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى المبنى مرة ثانية.

وطالبت الإدارة القومية للأنفاق الفضائيات والمواقع والصحف بالتأكد من المستجدات من مصادرها الأصلية لتفسير الحقائق في مواجهة رأي المجتمع.

وزيرة الهجرة: ضبط المعتدي على الشاب المصري في الكويت وتسجيل القضية “جنحة”

صرح بيان صادر عن وزارة الهجرة، إن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وأمور المواطنين المصريين في الخارج، تواصلت ​مع الملحق الدبلوماسي هشام عسران سفير عام جمهورية مصر العربية في الكويت، لمتابعة حالة الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل واحد من المدنيين خلال تطبيق عمله.

وشددت السفيرة نبيلة مكرم على تقديره لسرعة التحرك من قبل السفارة العامة وأيضاً من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المواطنين المصريين معاملة الكويتيين.

وطوال الاتصال، شدد الملحق الدبلوماسي هشام عسران أن الحادث فردي لا يجسد تماسك الروابط الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من الأيدي العاملة المصرية في دولة الكويت.

مثلما شرح السفير العام أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم إلحاق القضية جنحة ويحدث استكمال القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المقصودة في الكويت مع الشاب المصري “وليد” الذي تم الاعتداء عليه، وايضاً أفصحت جمعية “صباح الأحمد” الموالي لها المتجر تضامنها مع الشاب يأتي في مقدمتهم رئيسها “ناصر ذعار العتيبي”.

وقد كان رواد منصات التواصل الالكترونية تداولوا مقطع مرئي تعرض مصري ساكن في دولة الكويت يعمل كاشير بجمعية “صباح الأحمد” لاعتداء باللطم من قبل مواطن كويتي.

تابع اخبار مصر

جهود جمهورية مصر العربية في تصنيع السيارات الكهربائية وتنمية قناة السويس أبرز عناوين الصحف

أبرزت صحيفتا “الأهرام” و”الدولة” الصادرتان، اليوم الإثنين، توجه جمهورية مصر العربية المستقبلي إلى تصنيع السيارات العاملة بالكهرباء، والجهود المبذولة باتجاه تنمية جمهورية مصر العربية قناة السويس.

فمن جانبها، ثمنت جريدة “الأهرام” بعنوان “المركبات الكهربائية هي المستقبل” خطوات جمهورية مصر العربية المتعجلة والثابتة باتجاه تعديل تصنيع المركبات التي تعول على الكهرباء مقابل البنزين، منذ أكثر من  6 سنين، إذ بحثت سبل تعزيز تصنيع العربات العاملة بالكهرباء ودخلت في شراكات هائلة مع الصين بالتحديد في إصدار وتعديل السيارات خاصة الأوتوبيسات العاملة بالكهرباء، خاصة عقب توجهات العالم وبقوة إلى تعديل تصنيع السيارات التي تعول على استعمال الكهرباء بديلا عن البنزين أو السولار لأسباب وافرة أكثرها أهمية عدم تلويث الجو المحيط.

وقالت الجريدة إن ذاك السياق المستقبلي يلقى دعمًا صلبًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بكونها تصنيع المستقبل، مشيرة إلى إرشادات الرئيس أثناء المواجهة الذي قام بعقده أمس الأول مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة وعدد أحدث من كبار أصحاب المسئولية، بتعزيز تصنيع السيارات العاملة بالكهرباء وتطويرها بالترتيب مع المؤسسات الدولية الكبرى المختصة في ذلك الميدان للاستفادة من خبراتها، وأحدث ما بلغت إليه التكنولوجية الدولية في ذاك الصدد.

وذكرت أن إرشادات الرئيس السيسي حددت 3 غايات ستتحقق على يد تحديث تصنيع المركبات العاملة بالكهرباء، وهي مسايرة القيادة الذي أحدثه العالم في التبدل من تصنيع العربات العاملة بالبنزين إلى آفاق العربات العاملة بالكهرباء، والحفاظ على الظروف البيئية، وتوطين تصنيع السيارات في جمهورية مصر العربية، والبلوغ إلى أضخم نسبة ممكنة من الصناعة والإنتاج الإقليمي، وهو مقصد قومي ما دام عملت البلد المصرية لتحقيقه.

وأشارت الجريدة حتّى تحديث تصنيع السيارات الكهربائية يفتقر إلى تعديل مرافق ذات بأس من محطات التعبئة الكهربائي، وأيضاً تعديل تصنيع بطاريات متطورة لخدمة المركبات العاملة بالكهرباء، إلا أن مهما تكن التحديات فإن تصنيع المركبات العاملة بالكهرباء صارت هي المستقبل في الدنيا كله، ومن الأساسي أن نواكب ونساير التقدمات الدولية، ما دام أنها سوف تخدم الاستثمار المصري والمواطن.

بينما رأت الجمهورية في اخبار مصر، بعنوان “إنماء قناة السويس” أن أنشطة جمهورية مصر العربية لا تتوقف بهدف إنماء محور قناة السويس، والنهوض بجميع القطاعات بمنطقة القناة الاستثمارية، مبينة أن قناة السويس العصرية أضافت إنجازًا نوعيًا لأهم مسار ملاحي مائي على صعيد العالم، لافتة إلى أنه منذ أمر تنظيمي تأميم القناة والإدارة المصرية للقناة تمضي من تفوق إلى تفوق، ومن إنجاز إلى إنجاز لتقف منارة قناة السويس شاهدة على عظمة وإرادة الإنسان المصري واستطاعته على إدارة موارده بنجاح واقتدار.

وشددت الجمهورية أن الأعمال التجارية القومية العملاقة التي تنطلق في ربوع الوطن وفي المكان الاستثمارية لقناة السويس تؤكد الاهتمام العظيم بالنهوض بالاقتصاد القومي وترقية درجة ومعيار المعيشة بهدف إنشاء الإنسان المصري، لافتة حتّى المتأمل في قدر المنجزات التي إنتهت طوال السنين السبع السابقة في متفاوت الميادين يفهم نطاق المجهود العظيم الذي أسهم في إنجاز تلك المشاريع أثناء مدة قصيرة.

وقالت الجريدة عن اخبار مصر إنه على الرغم من التحديات الوفيرة التي تتخطى بها البلاد، من مؤتمر فيروس كوفيد 19، وتنفيذ الأفعال الاحترازية والوقائية لتقليص انتشاره، إلا أن المشاريع التنموية ظلت في الإنجاز واستمر الجميع في الجهد والعطاء وبذل الزيادة من العمل بهدف إنجاز الأعمال التجارية في جدول المواعيد الزمني المحدد وبجودة ومعاير دولية.

أغلى متر بـ700 جنيه.. ننشر الأسعار الجديدة للتصالح في مخالفات البناء بمنطقة الزاوية

عرَض اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة عاصمة مصر، المرسوم رقم 3967 لعام 2020 بخصوص تقليل تكلفة ضرائب التصالح في مخالفات الإنشاء بعدد من أحياء المنطقة الشمالية، للتيسير على المواطنين.

وينشر مصراوي أسعار التصالح الجديدة بحي الزاوية الحمراء كالتالي:

أولًا.. مكان (أ)

تشتمل على الشوارع الأساسية والميادين بالحي، ويصل التكلفة بدل التصالح على المتر الواحد في تلك الأنحاء خمسمائة جنيه للسكني و700 جنيه للتجاري و600 جنيه للإداري و500 جنيه للصناعي.

ثانيًا.. المكان (ب)

تشتمل على الشوارع التي يزيد اتساعها عن عشرة أمتار، ويصل الثمن مقابل التصالح على المتر الواحد في تلك الأنحاء ثلاثمائة جنيه للسكني و360 جنيها للإداري و420 جنيها للتجاري و300 جنيه للصناعي.

ثالثًا.. المساحة (ج) تشتمل على الشوارع الأقل من عشرة أمتار، ويصل القيمة بنظير التصالح على المتر الواحد في تلك الأنحاء 180 جنيها للسكني و216 جنيها للإداري و252 جنيها للتجاري و180 جنيها للصناعي.

تابع كل جديد عن اخبار مصر على صدى القاهرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *