أفضل الشركات الناشئة في العالم ودروس مستفادة من كل واحدة
أفضل الشركات الناشئة في العالم

أفضل الشركات الناشئة في العالم إن البحث عن المشروعات الناجحة  هو الوسيلة الأولى لوضع أسس نجاحك مشروعك، وبالتالي فاليوم سوف نقوم بتناول جولة سريعة حول أفضل الشركات الناشئة  والحديثة في العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن المعرفة تعد المصدر الأساسي للتعلم في عالم البيزنس وهي مصدر الإلهام لمختلف الدروس وفهم مختلف الجوانب في المشاريع.

أفضل الشركات الناشئة في العالم

ففي الفترات الأخيرة كانت هناك العديد من الشركات الناشئة التي ظهرت مؤخرا، وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأساسية لعرض مثل هذه الشركات، كما أن هذا النمو في مفاهيم الشركات الناشئة كان في مختلف المجالات، ولعرض مختلف المنتجات ومختلف الخدمات، وبالتالي فأصبحت تلك الشركات من أهم الأساسيات في حياتنا، واليوم في هذا المقال سنقوم بعرض مجموعة كبيرة من أهم الشركات الناشئة التي ظهرت في وقت قصير وأًبح لها دور كبير في العالم، ويجب أن تعلم أن كل شركة سوف نقوم بالتحدث عنها سنقوم بتناول جانب معين لها.

قائمة بأفضل الشركات الناشئة في العالم:

  • فيس بوك: يعد موقع الفيس بوك هو الأب الروحي بالفعل لمختلف الشركات الناشئة، فكان الهدف الأساسي من بداية تأسيسه هو أن يتم تأسيس غرفة لتسهيل التواصل بين الطلاب في جامعة هارفارد الأمريكية، ولكن مع حلول 2012 قد تخطى مستخدمي هذا الموقع المليار مستخدم، وأصبح الشبكة الاجتماعية الأولى في العام، واليوم يتميز الفيس بوك بأنه يتخطى 2.5 مليار مستخدم في الشهر.

ونجد أنه المنصة العملاقة التي ساهم في تحسين عمليات التواصل بين الأفراد، وأصبح من أول الشركات الناشئة التي  صعدت في وقت قصير بأرباح لا يمكن جمعها أو ذكرها، والسبب الحقيقي في نجاحه هو السعي للتطوير المستمر الذي يمر به في الشكل والأداء والخواص، فيسعى القائمين على هذا المشروع أن يقوموا بتحديثه وتطويره بشكل مستمر.

  • Slack:

يعد موقع وتطبيق هو واحد من أهم التطبيقات التي من خلالها يتم تقديم خدمات مخصصة من أجل تسهيل وإدارة العمل في المؤسسات والشركات، وهذا الأمر هو ما يمنح العاملين المستوى الجيد من التحكم بالعمل وإمكانية التواصل مع الآخرين، ووصل هذا التطبيق مؤخرا بالفعل إلى جميع أنحاء العالم، وأثبتت إستراتيجية الشركة الخاصة به في سوق المنتجات الشبه مجانية أنها بالفعل من الشركات العبقرية والمبتكرة، وهذا ما وفر لها النجاح بين مختلف المشروعات، ولذلك فيجب أن نعلم أن النجاح في هذا المشروع كان ذات دور في طرح أسهم الشركة للجمهور في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

وهذا الأمر جعله من أهم الشركات التي نجحت في الفترات الأخيرة في وقت قصير وذلك على الرغم من أن الشركة بدأت بشكل صغير، ولكن استطاعت الشركة أن تقوم بابتكار برنامج من أجل مساعدتها في التواصل بين الموظفين، وبالفعل أصبح التطبيق اليوم يساوي أكثر من 16 مليار دولار.

  • Epic Games:

تعد هذه الشركة هي واحدة من أهم الشركات التي تأسست منذ فترة طويلة، وكانت الشركة قد بدأت المشروع الأول لها من خلال محرك ألعاب قوي، ومازال هذا المحرك حتى يومنا هذا يحقق النجاح الضخم، ومازالت تستعين به مختلف شركات الألعاب الضخمة التي يتم من خلالها صنع الألعاب.
كما قامت الشركة أيضا بعرض لعبة إلكترونية مجانية برسوم مبهرة وتحكم مختلف ومتميز، كما أنها قامت بعرض العديد من الخيارات أمام المستخدمين، تمثلت تلك الخيارات في شراء الإضافات للعبة كالألوان الجديدة للملابس والأسلحة الخاصة بالشخصيات، أو أن يتم دفع أي مبلغ واللعب فيما بعد بشكل مجاني، وذلك دون اكتساب أو فقدان مختلف الميزات التي تؤثر على طريقة الفوز واللعب.

  • Tesla:

تعد تلك الشركة هي السحر الدائم بين جميع المستهلكين والمستثمرين، كما أنها أصبحت في وقت قصير هي الشركة الخاصة بالسيارات الكهربائية التي تم بيع الكثير منها في عام 2018، ودفعت الشركة أيضا بتصنيع السيارات الأخرى في وقت قصير، وذلك من خلال الإسراع الواضح في إنتاج السيارات التي تعمل بالكهرباء، والتي يتوفر بها خاصية السائق الآلي.

أفضل الشركات الناشئة في العالم
أفضل الشركات الناشئة في العالم

وعلى الرغم من نجاح تلك الشركة بشكل كبير إلا أنه لم يكن متوقع لها النجاح، فكانت واحدة من أفضل الشركات الناشئة ولكن عندما تم إجراء اختبار صلابة المنتج أمام ملايين الأفراد تم التعرض للكسر، فكان هذا الأمر بمثابة إحراج واضح، ولكن تم تداول الأمر حتى لا يتعرض المدير للإحراج، وعلى الرغم من ذلك فقط تم انخفاض الأسهم في البورصة بمقدار 6% خوفا من جودة الشركة.

  • Snapchat:

كانت البداية في إطلاق شركة Snapchat في عام 2011، وكان البعض قد قام بالسخرية من هذا التطبيق، وواجه العديد من التهكمات حول هذه الابتكارات، ولكن في غضون سنوات بسيطة أصبح هذا التطبيق من أهم وأول التطبيقات المستخدمة حاليا، وأشغل الشباب على الرغم من أنه تم رفع دعوى قضائية عليه في عام 2015 تتهمه بالتحيز والعنصرية، إلا أن التطبيق نجح ومازال ينجح ويحقق الكثير من الأرباح حتى يومنا هذا. وهذا ما يؤكد أن الميثاق الأخلاق والسمعة الخاصة بالمدير هي السبب في نجاح أي مشروع.

  • Airbnb:

كان عام 2008 هو الأشهر في ظهور العديد من الشركات الصغيرة، وذلك عندما قام ثلاثة من الأصدقاء بتطبيق مراتب الهواء في الغرف من أجل الحصول على تجربة مستبعدة للغاية، واستطاعوا بالفعل النجاح بمشروعهم، وقاموا في فترة قصيرة بحجز مليون إقامة وكان لها كيان اقتصادي، وحتى اليوم مازال يقيم أكثر من مليون شخص في الليلة في الأماكن المدرجة بالقوائم في الموقع، بل ووصل التقييم الأخير لها بالتأكيد على أن قيمة الشركة أصبحت أكثر من 35 مليار دولار، وهي قيمة أعلى من القيمة السوقية لسلسلة فنادق هيلتون.

  • Stripe:

تعد هذه الشركة من أهم الشركات التي نجحت في وقت قصير، وذلك لأن ما تم تصميمه كان متعلق بباي بال، وبالتالي فأصبحت ملايين الشركات بإمكانها تحويل الأموال من دولة للأخرى، وكانت الطريقة التي اعتمدت عليها الشركة في النجاح هو أن الشركة قامت بالفعل بجذب العديد من المستثمرين البارزين والمتمتعين بالذكاء في نجاح المشروعات، فكان ديفيد من أشهر المستثمرين الذين قاموا بتمويل الشركات الناشئة، والدرس المستفاد من نجاح هذه الشركة هو ضرورة القراءة والإطلاع والبحث المستمر والدائم من أجل التعرف على الدور الهام بنجاح رواد الأعمال والعمل على النهوض بمختلف شركاتهم الناشئة.

  • Udacity

تعد شركة Udacity هي واحدة من أهم الشركات في مجال التعلم عبر الإنترنت، كما أنها من الشركات التي تسمى بالنانو، ومن أهم الشركات التي اختلفت التكنولوجيا بها، وتقوم تلك الشركة على نشر فكر أنك ليس بحاجة للحصول على درجة علمية لمدة أربع سنوات حتى تقوم بالنجاح في أي مشروع، بل أن التطبيق يستطيع أن يأخذك إلى رحل عميقة، تحتاج من خلال هذه الرحلة أن تعرف كيفية البدء في المسار الوظيفي بشكل أسرع وتكلفة أقل.

وقد قمنا اليوم بعرض أفضل المشروعات التي قد بدأت بشكل يكاد معدوم ومن الصفر واستطاعت في وقت قصير أن تصبح من أكبر الشركات في العالم، فأنت لا تحتاج سوى المثابرة من أجل النجاح، فالمثابرة ستجعل نجاحك يتم في وقت قصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *