شرح ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وكيف تربح منه 2020
ادسنس اربيتراج

شرح ادسنس اربيتراج يعد مجال ادسنس اربيتراج واحد من أهم وأفضل المجالات التي تناسب مختف المبتدئين في عالم الربح من الإنترنت، وبالتالي فيجب أن تعلم الكثير حول هذا المجال من أجل النجاح به ومن أجل تحقيق أعلى مستوى في هذه المهارة، فاليوم سوف نقوم بالتعرف على مبدأ ادسنس اربيتراج وكيف يمكن استغلاله من أجل الربح، بالإضافة إلى التعرف على أفض المنصات الإعلانية التي تتناسب مع ادسنس اربيتراج.

ما هو ادسنس اربيتراج

في البداية يجب أن نعرف ما هو ادسنس اربيتراج وكيف يعمل، فيجب أن نعلم أنه أسلوب قديم للغاية ويتم استخدامه في مختلف المعاملات التجارية من أجل جني المال، فيتميز ادسنس اربيتراج بأنه عملية شراء وبيع مختلف الخدمات والسلع من سوقين مختلفين في نفس الوقت، والسبب الأساسي هو الاستفادة من فرق السعر بين السوقين، والهدف من هذا الأمر يكون تحقيق العديد من الأرباح وجني المال.

فعلى سبيل المثال عندما تبحث عن أحد السيارات، فتجد واحدة تباع في أحد المواقع بعشرة آلاف جنيه، بينما السوق الثاني يقوم ببيعها ب 12 ألف جنيه، وبالتالي فستربح ألفين جنيه عن عملية البيع، وبالتالي فإن فكرة ادسنس اربيتراج ليست من الأفكار الحديثة بل أنها فكرة يتم تطبيقها على مختلف المنتجات والخدمات وفي مختلف الأسواق، ولكنك في هذه الوظيفة تحتاج إلى متابعة الأسواق بشكل مستمر للتعرف على السعر الأفضل للشراء والسعر الأفضل للبيع.

ادسنس اربيتراج
ادسنس اربيتراج

مصطلحات يجب التعرف عليها في ادسنس اربيتراج:

كما يوجد العديد من المصطلحات التي يجب أن تتعرف عليها قبل العمل في ادسنس اربيتراج:

  • مصطلح CPC: وهو مصطلح يعني تكلفة النقرة الواحدة، ويستخدم هذا المصطلح بشكل مستمر في مجال الإعلان، وذلك في حالة أنك تريد الحصول على أقل CPC، أما في حال أنك تبيع الإعلانات وه وما يحدث في الأغلب بأدسنس فعليك أن تزيد من معدل CPC إلى أعلى مستوى لتحقيق أعلى الأرباح.
  • مصطلح CPM: أما عن مصطلح CPM فهو المصطلح الذي يعني التكلفة لكل ألف انطباع، حيث هناكا لعديد من الإعلانات التي لا يتم حساب تكلفتها عن طريق كل ضغطة، بل يتم حساب تكلفتها من الانطباعات، وتتمثل الانطباعات في عدد مرات مشاهدة الإعلام وهذا الأمر يتم الاعتماد عليه في مختلف المنصات من أجل حساب التكلفة الخاصة بالإعلانات، ومن أشهرهم منصة الفيس بوك.
    فعلى سبيل المثال إذا كنت تحصل على ألف انطباع لإعلانك، فقد يكون عليك دفع 20 دولار، وفي الأغلب ما يكون هذا نوع الإعلانات الذي يهدف إلى التفاعل مع الجمهور وليس فقط الضغط على الإعلان.
  • مصطلح CTR: وهو المصطلح الذي يعني نسب الضغط على الإعلان، وذلك من إجمالي الانبطاعات التي حصل عليه الرابط أو الإعلان، كما أنه يتمثل في النتيجة الأولى في صفحة نتائج البحث وهي تكون بنسبة 34%، وذلك بمعنى أن من كل 100 عملية بحث هناك كلمة مفتاحية معينة، وهو واحد من أهم المقاييس الهامة التي تحدد مدى ربحيتك من أدسنس نفسه، بالإضافة إلى الربح من ادسنس اربيتراج.
ادسنس اربيتراج
ادسنس اربيتراج

كيف يعمل ادسنس اربيتراج؟

وعلينا الآن أيضا أن نعلم ما هي الطريقة التي يعمل بها ادسنس اربيتراج من أجل كسب المال، حيث يمكنكم القيام بتنفيذ إعلان ممول على الفيس بوك أو مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل تجربة أنواع الترافيك والاستهداف المختلفة وحتى تحصل على ما تريد، وبالتالي فربما تصل إلى ألف زيارة من ترافيك ما، ولكن يكون معدل CTR قليل جدا وبالتالي فتحتاج إلى الدفع بشكل أكبر للإعلان الواحد.

معدل الربح من ادسنس اربيتراج:

كما يوجد مختل المعدلات للربح من أدسنس، ولكن عليك قبل أن تفكر في عمل أي إعلان أن تفكر في معدل أرباحك من أدسنس، ويجب أن تعلم ما هو معدل CTR لكل صفحة أو مقال، كما عليك أن تقوم بتحسين هذه الأرقام وهنا ستحتاج إلى:

  • أن تقوم بتغيير أماكن الإعلانات الخاصة بك
  • أن تقوم بحجب بعض المعلنين من الظهور في إعلاناتهم على موقعك
  • أن تقوم بزيادة أنواع مختلفة من المقالات

كما يوجد العديد من الأدوات التي يوفرها لك برنامج أدسنس من أجل الربح من ادسنس اربيتراج وذلك من خلال ضبط إعدادات أدسنس، مما يساهم في زيادة معدل النقرات وتحسين الأرباح بشكل عام.

المنصة الإعلانية التي يتم الاعتماد عليها في ادسنس اربيتراج:

كما يوجد العديد من المنصات الإعلانية التي يتم الاعتماد عليها في ادسنس اربيتراج ومن هذه المنصات:

  • منصة فيسبوك
  • منصة Rev Content
  • منصة Bing Ads
  • منصة Taboola
  • منصة Adfalcon

وعلى الرغم من وجود مختلف المنصات إلا أن كل منصة لها فوائدها ومميزاتها، ولكل منصة مصدر معين من الترافيك، كما يوجد مختلف المنصات الخاصة بالإعلانات والتي تضع الإعلان على صفحات المواقع المختلفة، كالمواقع الإخبارية ومواقع الفن، كما أنه يوجد إعلانات تضع أمام الجمهور المقصود استهدافه مثل الفيس بوك.

وتتميز منصة الفيس بوك عن باقي المنصات السابق ذكرها بأنها توفر مختلف الفوائد ومنها:

  • تساهم في استهداف الجمهور بحالة كبيرة من الدقة
  • تتميز باستخدام العديد من الأنواع في الإعلانات كالصور والفيديوهات
  • تتميز بأنه يمكن أن يتم استهداف جمهور موقعك نفسه وبناء جمهور مشابه

نوعية المحتوى الذي يفضل تقديمه:

على الرغم من وجود العديد من المحتويات إلا أن عامل المحتوى هام جدا ويجب اختياره بدقة، حيث أن قطعة المحتوى هي ما تساهم في جذب الزائر، وتبدأ من العنوان الملفت وصولا إلى المحتوى المفيد، ويجب أن تحتوي نوعية المحتوى الذي يتم تقديمه على:

  • العنوان الجذاب الذي يلفت الانتباه ويدفع الزائر إلى الأمام من أجل قراءة المحتوى أو الضغط على الإعلان الخاص بك
  • المقدمة القوية التي توضح العديد من الفوائد التي سيخرج بها الزائر من أجل قراءة المحتوى
  • العمل على تقسيم المحتوى بشكل جيد، وذلك حتى تكون المعلومات منظمة
  • أن يكون هناك ترابط بين المحتوى وأن يكون هناك تناسق في الأفكار

كيفية زيادة الأرباح من ادسنس اربيتراج:

كما سنعرض الآن أيضا الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتم زيادة الأرباح من قبل ادسنس اربيتراج، وتتمثل في:

  • يجب أن تقوم بزيادة سعر النقرة على الإعلانات في الموقع الخاص بك، وذلك من خلال استخدام مختلف أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية
  • يجب أن تقوم باختيار أماكن الإعلانات
  • يجب أن تقوم باختبار عدد الإعلانات في كل صفحة، فإن وضع إعلان واحد في الصفحة قد يجلب لك أرباح أكثر من ثلاثة إعلانات في نفس الصفحة.
  • يجب أن تحرص على الاهتمام بجودة الموقع ومكانته على الإنترنت، حيث كلما قدمت المحتوى الجيد في مجال معين كلما زادت تكلفة الإعلان على الموقع

يجب أن تقوم بتقليل تكلفة الإعلانات الخاصة بك من خلال الاعتماد على مختلف العوامل مثل المنصة التي يتم الاعتماد عليها، بالإضافة إلى النظر في نوع الترافيك المختار مثل السن والبلد والجنس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *